غير مصنف

طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور

طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور
طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور

تعتبر طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور من بين أفضل الوسائل الدعائية التي يمكنكم الاعتماد عليها اليوم، ويوجد اليوم أكثر من طريقة وشكل مختلف لتلك الطريقة الدعائية، حيث يمكنكم من خلال التعرف على طريقة عمل مطويات بالورق الملون  من الحصول على أفضل الأشكال وبألوان مميزة في نفس الوقت، كما أن المطويات تساهم في مساعدة المستخدمين في ترتيب الأهداف والعمل على تجميع كافة البيانات اللازمة من أجل تلخيص موضوع ما من المواضيع، كما تعتبر تلك الوسيلة هي الأفضل والأكثر تأثيرا على الأطفال الصغار فيما يتعلق بالتعليم، وخلال السطور التالية من المقال سوف نتعرف على الطريقة الخاصة بعمل المطويات.

فهرس المقال:

  • طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور
  • ما هي المطويات؟
  • الهدف من تصميم المطويات
  • اشكال مطويات ملونة وسهلة التنفيذ

طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور

ما هي المطويات؟

تعتبر  طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور  هي أفضل سبل الدعاية بشكل عام والتي تتضمن بعض المعلومات الأساسية التي تخص منتج ما، وتعتبر من بين الطرق المختلفة والجذابة في نفس الوقت، حيث يستهدف بها العاملين في مجال الدعاية الكبار والأطفال على حد سواء من أجل التعرف على منتج ما، وتحتوي المطويات بشكل عام عن جميع المزايا والأهداف الرئيسية الخاصة بالمنتج بشكل عام، ويجب على من يقوم بعمل تلك المطوية أن يقوم بوضع البيانات الخاصة بالمنتجات بشكل صحيح، وأن يتم وضعها بتسلسل معين يسهل على القارئ التعرف على جميع البيانات والأهداف بشكل بسيط.

الهدف من تصميم عمل مطويات بالورق

المطوية هي الوثيقة أو البطاقة التعريفية التي يتم استخدامها في الكثير من المجالات سواء التعليمية، التوعية أو حتى الإعلانية، وتعتبر من بين الأشياء المؤثرة بشكل كبير خاصة عند استخدامها للأطفال الصغار، أو أن تكون بمثابة إعلان إلى أحد المطاعم، الفنادق وغيرها من المؤسسات التي تقدم خدماتها للجميع، ومن بين الأهداف الهامة التي تحملها المطويات بشكل عام فهي على النحو التالي:

  • العمل على جمع البيانات على حسب الهدف من تلك المطوية ومن الممكن أن يتم ترتيبها مع الصياغة على أن تكون مختصرة ومفيدة في نفس الوقت مع إمكانية تدعيم تلك المعلومات بالمزيد من الصور.
  • من الأفضل أن تكون الأفكار الخاصة بالمطوية سهلة وبسيطة حتى تتمكن من توصيل الأفكار إلى الفئة المستهدفة من تلك المطوية بشكل عام.
طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور
طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور

اشكال عمل مطويات بالورق ملونة وسهلة التنفيذ

نظرا لكون المطويات هي أفضل الوسائل التي يمكنكم الاعتماد عليها لتعريف الفئة المستهدفة على المعلومات التي تود توصيلها لهم، فمن الأفضل لك أن تعلم ما هي الأشكال التي من الممكن أن تقوم بتنفيذها على أرض الواقع من المطويات، ومن بين أفضل الأشكال التي يمكنكم تنفيذها على أرض الواقع من خلال طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور فهي على النحو التالي:

1- عمل مطويات بالورق البرواز

من الممكن تنفيذ مطوية البرواز على أرض الواقع من خلال بعض الخطوات حيث يتم الاعتماد في تلك الطريقة على المطويات الملونة والتي تجذب الانتباه، وعن الخطوات الخاصة بتطبيق مطوية البرواز فهي على النحو التالي:

  • في تلك الحالة يتم الاعتماد على قطع مستطيلة من الورق المقوى الملون بألوان على حسب الرغبة، على أن يتم طى كل ورقة من النصف على حدى.
  • عليك أن تقوم بقص المربع الذي يوجد داخل المستطيل الناقص على أن تقوم بوضعه في نصف الورقة على أن يتم تظليل الجزء المقصوص من الورقة، ومن ثم يتم توصيله بالورقة وبعدها نقوم بطيها على الحد المقصوص.
  • بعدها يتم فرد الورق حتى تظهر أمامك بشكل مجسم ويتم وضعه في داخل الورقة على أن يتم لصق الورقة الثانية في ظهر تلك الورقة حتى يتم العمل على تغطيتها بشكل تام.
  • من الممكن لصق أي شيء على تلك المطوية على أن يكون الحجم الخاص بها مناسب مع حجم المطوية ويتم وضعه على المربع الخاص بالمطوية، على أن تقوم بتكرار تلك العملية حتى يصبح لديك في الأخر شكل مميز في النهاية.

2- عمل مطويات بالورق بالشكل الدائري 

من الممكن طريقة عمل مطويات بالورق الملون بالصور على الشكل الدائري بالورق المقوى الملون أيضا ومن الممكن وضع المزيد من المعلومات التعليمية في الورق، و من الممكن أن تقوم باستخدامه مثل الأوراق الإعلانية الخاصة بمنتج ما أو الإعلان عن شركة ما، وحتى تتمكن من الحصول على شكل مميز في النهاية للورق المقوى الملون على الشكل الدائري عليك اتباع الخطوات التالية:

  • على المستخدم أن يقوم بإحضار أربع ورقات من الورق المقوى على أن تكون برسم دائرة في منتصف كل الورق وقصة على شكل الدائرة.
  • أن تقوم بطي الورق من المنتصف على أن تقوم بتكرار عملية الطي من أجل الحصول على ورق بشكل مثلث في النهاية.
  • العمل على فرد تلك الطيات ومن ثم قص حرف واحد من بين الأحرف الخاصة بالطيات حتى تتمكن من الحصول على ثلاثة أجزاء بنفس الشكل في النهاية.
  • أن تقوم بطي الربع الثالث من الدائرة للحصول على 2 مثلث متساوي الحجم حتى يتحول المثلث إلى قاعدة المجسم أو الشكل الهرم التي تقوم به.
  • من الممكن أن تقوم بوضع المزيد من الصور والمعلومات التي تخصها على المثلث من الداخل، ومن الممكن أن تقوم بإغلاق ذلك المجسم في النهاية من أجل الحصول على مظهر جمالي من خلال شريط من الساتان.