تداول واستثمار

طريقة الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل بشكل صحيح

طريقة الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل بشكل صحيح

هل ترغب معرفة طريقة الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل؟ مما لا شك فيه أن بعد تعرض الاقتصاد العالمي إلى الخسارة، بدأ الكثير من الأشخاص يستثمرون في الأسهم، ووجد المستثمرين أن هذا الاستثمار فرصة لن تعوض لأنها تجني الكثير من الأرباح ، وبالرغم من ذلك قد يتعرض السوق إلى الخطر الكبير أثناء التداول، ولهذا ينبغي على المستثمر أن يتعرف كيف يدير أسهمه بشكل اقتصادي صحيح.

تنظيم الأموال

يجب معرفة كم من المال يحتاجه الشخص من أجل الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل، حيث يبدأ المستثمر في تحديد ديونه وتأسيس مخطط مقبول من أجل التحكم في الديون، كما أن المستثمر لن يكون في حاجة إلى سحب النقود بعد مدة قليلة من الاستثمار لأن ذلك سوف يعرضه إلى الخسارة.

فهم الأفق الزمني

إن كل مستثمر يكون له أغراض من الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل على سبيل المثال شراء بيت، بناء مؤسسة، زيادة الدخل وغيره، وبصرف النظر عن أي غرض يستثمر الشخص من أجله، فمن الضروري أن يحدد المستثمر عدد الأعوام التي يفكر الاستثمار فيها قبل التفكير من المكسب، حيث يساعد التحديد على اختيار طريقة الاستثمار الصحيحة والتعرف على المخاطر التي من المحتمل أن يتعرض إليها.

اختيار سياسة معينة

مع تسجيل الشخص أغراضه الاستثمارية ووقته المحدد، من الضروري أن يختار سياسة التداول التي سوف يكون مؤهل للالتزام بها، كما ينبغي تقسيم الموعد الزمني من أجل المساهمة في تحديد الأصول بصرف النظر عن ما هو وضع السوق.

التعرف على مخاطر الاستثمار

من الضروري التأكد من معرفة كافة السلبيات التي تتعلق بالاستثمار في الأسهم طويلة الأجل قبل الشراء من أجل الابتعاد عن اتخاذ قرارات خاطئ، حيث أن عند تغير طروف سوق التداول تصبح بعض الأسهم في غاية الخطورة ويمكن أن تسبب الخسائر الهائلة.

تنويع المحفظة الاستثمارية

يجب توزيع النقود التي يتم استثمارها على العديد من المجموعات من أجل ضمان عدم التعرض إلى المخاطر ويحفز فرصة المكسب، ومن الممكن أن يبدأ المتداول في تنفيذ هذه السياسة عن طريق الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل.

بعد ذلك يفكر في الاستثمارات الاضافية ويضع في عين الاعتبار الاستثمار أيضا في أسهم كافة أنواع المؤسسات، كما ينصح بأن يختار المستثمر التداول في الصناديق، والابتعاد عن السندات.

العناية بمبلغ الاستثمار

من الممكن أن تٌنقص تكلفة التداول من الربح وترفع من فرصة الخسارة. ولذلك من الضروري أن ينبته المستثمر إلى التكاليف الإدارية ومقدار نفقة صندوق الاستثمار. وبالرغم من أن تكلفة التداول تعتبر قليلة لكنها يمكن أن تزداد في كل مرة مع التراكم وتقوم بالتأثير على المكسب.

مراجعة السياسيات بصفة دورية

إنه من الطبيعي أن يلتزم الشخص بالسياسة المعينة التي فرضت عليه. إلا أنه ضروري أن يراجع حسابه بطريقة منتظمة من أجل التأكد من تنفيذ الغرض الذي يسعى إليه في الاستثمار في الأسهم طويلة الأجل. مثلا قد يكون المستثمر في احتياج توزيع الأصول بطريقة فريدة طبقا إلى الاستراتيجية المخصصة له. حيث أن إهمال الحساب قد ينتج عنه الكثير من الخسائر.

كيفية تداول الأسهم بسعر بسيط

إن التداول يتميز بالعديد من الفوائد. فهو لم يرتبط بوقت أو مكان معين، وعن طريق  موقع تشاين إنفيست يمكن التعرف على طريقة تداول السهم بسعر قليل. وبالرغم من ذلك يحصل المستثمر على الربح الوفير، فقط يمكن اتباع الخطوات الآتية:

  • تحديد مؤسسة التداول التي ترغب في الالتحاق بها، مع التأكد من ترخيص هذه المؤسسة في الجهات الموثوقة.
  • إعداد حساب للاستثمار من خلال موقع تشاين إنفيست. ويتم إيداع أقل مبلغ تداول في الحساب.
  • اختيار طريقة ملائمة تستثمر بها نقودك وتناسب أيضا خبرتك في التداول بالأسهم.
  • اقتناء أسهم المؤسسة التي تتعلق بأمر التداول.
  • من الضروري عليك الآن أن تتابع نشاط الأسهم كل يوم حتى تكتسب الخبرة في مؤشر الأسهم.
  • يتم عقد اتفاقية التداول طبقا إلى التنبؤات والخطط المرتبة.

1 Comment

Comments are closed.