تداول واستثمار

ما هي شهادات استثمار بنك مصر وكيف تحصل عليها

شهادات استثمار بنك مصر
شهادات استثمار بنك مصر

من يبحث عن أفضل شهادات استثمار بنك مصر يجب عليه التأكد أنه أمام مجموعة من الخيارات المختلفة التي يقدمها بنك مصر لعملائه الكرام والتي تختلف ما بين المزايا التي يمكن الانتفاع منها، كذلك وفقاً لمدة كل شهادة والقيمة المخصصة لها، لذا اليوم سنتعرف على تفاصيل ما هو متاح من شهادات استثمار بنك مصر التي يمكنك الحصول على إحداها من خلال الأسطر التالية، فتابع معنا.

ما هي شهادات استثمار بنك مصر؟

من يبحث اليوم عن أفضل طرق الادخار يمكنه أن يضع كل أماله على شهادات الاستثمارات المختلفة المقدمة من كل البنوك، وذلك باعتبارها أفضل الأوعية الاستثمارية التي يمكن للعملاء شرائها في مقابل الاستمتاع بعوائد مالية وفوائد كبيرة تتمتع بالثبات طوال فترة الاستثمار التي تحددها، بالتالي يمكن الاستفادة من تلك الفائدة في الاحتياجات المختلفة المنزلية أو غيرها.

هذا وتتسابق كافة البنوك المصرية منها أو العالمية على تقديم أفضل الشهادات الاستثمارية التي تمنح العملاء أكبر فائدة ممكنة وفقاً للمدة المخصصة لكل شهادة والتي يمكن لها أن تتراوح من 3 إلى نحو 7 سنوات وفقاً لكل بنك، واليوم على نحو خاص نتعرف على ما هو متاح من شهادات استثمار بنك مصر المميزة.

 شهادات استثمار بنك مصر

إقرأ أيضا: قرض البنك الأهلي للعاملين بالقطاع العام والخاص

افضل شهادات استثمار بنك مصر

وفر بنك مصر عدد مختلف من الشهادات ذات العوائد المختلفة التي يمكن للمواطن المصري اختيار إحداها، وهي التي تتمثل في:

  1. شهادة ابن مصر بعائد ثابت حتى 15%:

تُعتبر تلك الشهادة من الشهادات الأسمية التي لا يمكن تحويلها، مع العلم بأنها لا يُمكن إصدارها سوى إلى الأشخاص الطبيعيين فقط مع مدة تصل إلى 12 شهر بدءً من تاريخ الشراء، حيث يمكن شرائها مقابل 1000 ج أو مضاعفات هذا المبلغ لتحصل على عائد بنسبة 15% من قيمة المبلغ شهرياً، مع الأخذ في الاعتبار عدم قابلية تجديد تلك الشهادة.

  • شهادة القمة:

تُمثل تلك الشهادة أحد الشهادات ذات العائد الثابت الشهري بمدة تصل إلى 3 سنوات،  ويمكن شرائها مقابل 1000 جنيه أو أياً من مضاعفات هذا المبلغ.

  • الشهادة الثلاثية:

هي الأخرى من شهادات استثمار بنك مصر ذات العائد الثابت إلا أن مدة الحصول على العائد كل 3 أشهر والتي تستمر طوال 3 سنوات منذ شراء الشهادة، ويمكن شرائها مقابل 1000 جنيه أو أياً من مضاعفات هذا المبلغ.

  • شهادة أمان المصريين:

من الشهادات التي تقدم عائد ثابت إلا أنه يٌصرف خلال نهاية مدة الشهادة أي بعد 3 سنوات من شرائها، وتُصدر بعدد من الفئات بدءً من 500 جنيه أو أياً من مضاعفاتها على أن يكون الحد الأقصى هو 2.500 جنيه في بنك مصر أو بباقي البنوك المشاركة بها.

  • شهادات استثمار بنك مصر ذات العائد الثابت:

يمكنك اختيار احد الشهادات المناسبة ذات فئة 1200 جنيه بمدة إما 5 سنوات مقابل عائد شهري 1000 جنيه شهرياً، أو لمدة 7 سنوات بعائد سنوي 750 جنيه سنوياً أو اختيار العائد الشهري لأياً من مضاعفات تلك الفئة الأساسية.

افضل شهادات ادخار واستثمار بنك مصر بالعملات الأجنبية

بالنسبة للمصريين أو الأجانب يوفر بنك مصر عدد من الشهادات باستخدام العملات الأجنبية المختلفة مع أفضل عائد ثابت، وتلك الشهادات تتمثل في:

  1. شهادة الثبات (الدولار الأمريكي):

أحد الشهادات التي يمكنك تحديد قيمتها بين 3 إلى 5 سنوات، وذلك لكل الشهادات من فئة 100 دولار أمريكي أو أياً من مضاعفات المبلغ على أن تحصل على عائد ثابت ربع سنوي.

  • شهادة الثبات (اليورو):

مدة تلك الشهادة تختلف هي الأخرى بين 3 إلى 5 سنوات، وذلك للشهادة من فئة 100 يورو أو أياً من مضاعفات المبلغ على أن تحصل على عائد ثابت ربع سنوي.

  • شهادات الادخار بالعائد المتغير (الدولار الأجنبي):

تلك الشهادة تصل مدتها إلى 3 سنوات للحصول على عائد متغير القيمة يُصرف مصف سنوياً، وذلك لكل شهادة من فئة 500 دولار أمريكي أو أياً من مضاعفات هذا المبلغ.

  • شهادات الادخار بالعائد المتغير (الجنيه الإسترليني):

هذا وتجد أن تلك الشهادة تصل مدتها إلى 3 سنوات تحصل منها على عوائد متغيرة نصف سنوياً، وذلك لكل شهادة من فئة 300 جنيه إسترليني أو أياً من مضاعفات المبلغ.

  • شهادات الادخار بالعائد المتغير (اليورو):

أحد أفضل الشهادات التي تستمر مدة الاستثمار بها إلى 3 سنوات لتحصل على عائد متغير القيمة نصف سنوياً، وذلك لكل شهادة من فئة 500 يورو أو مضاعفات المبلغ.

إقرأ أيضا: كيفية شراء أسهم من البورصة المصرية

كيف تحصل على شهادات استثمار بنك مصر

ما تزال هنالك العديد من الشهادات المقدمة من بنك مصر والتي تتمثل في شهادات بلادي باستخدام العملات الأجنبية المتنوعة التي تختار منها ما يناسبك، كل هذا وأكثر تتعرف عليه إذا ما دخلت على هذا الرابط حيث تتعرف على باقي الشروط اللازمة لكل شهادة وطريقة شرائها بكل سهولة.

2 تعليقان

Comments are closed.