البنوك

شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي

شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي
شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي

شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي, يعتر البنك الأهلي من أكبر البنوك الموجودة بداخل المملكة السعودية حيث إن فروع البنك وصلت إلى ٥١٢ فرع، جميعها تختص بالصرافة كما أن البنك ضم عملاء قد وصل عددهم الأكثر من ٣.٣ مليون، من المقبلين على التعامل مع خدمات البنك. بالإضافة إلى أن عدد الماكينات الآلية التي تم توفيرها لتنفيذ العمليات الخاصة بالصرف وكذالك الإيداع وصلت إلى ٢٠٠٠ ماكينة. بجانب وجود فروع في مختلف البلدان المجاورة والبلدان العالمية. حيث إن تم تأسيس البنك وتقديم الخدمات به منذ عام ١٣٧٣ ه‍.

كذلك أن الفروع أصبحت في تزايد حتي وصل عددها ٣٤٢ في مدة زمنية ليست بالكبيرة. كما أن البنك وضع حلول للصرافة التي أثبتت نجاحها على مدى العمليات التي نفذها، بجانب أن البنك الأهلي هو أول من بادر إلى فكرة صناديق الاستثمار.

شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي

ما هي شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي
ما هي شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي

كيفية فتح حساب في البنك الأهلي السعودي من خلال الإنترنت

يقدم البنك فتح حساب في البنك الأهلي السعودي للعميل الجديد لديه عن طريق الإنترنت وهذه الطريقة ذات أمان عالي. حيث توفير الجهد وكذالك الوقت أثناء إجراء عملية فتح الحساب كل ما عليك فعلة لإتمام فتح الحساب هو أتباع الخطوات. الدخول على أي من القنوات الإلكترونية. عليك باختيار فتح حساب جاري، ومن ثم سوف إدخال الرقم الخاص بالهوية الوطنية، أو الرقم الخاص بهوية المقيم. ثم إدخال تاريخ الميلاد الخاص بصاحب الحساب، من بعدها سوف يتم إدخال رقم الهاتف لكي يتم إرسال رمز التحقق.

بالإضافة إلى تسجيل باقي المعلومات الخاصة بالعميل، بعد مرور العميل تسجيل البيانات المطلوبة. يكون قد تم فتح الحساب الخاص به، ومن خلال إرسال إشعار سوف يقوم العميل بالذهاب إلى أي من أجهزة الخدمة. حتى يتم له طباعة بطاقة مدي الخاصة بالبنك الأهلي.

اقرأ أيضا: أسهل طريقة فتح حساب في بنك ساب و الحصول على جميع المميزات

تسجيل بطاقة الائتمان والتنشيط بالبنك الأهلي السعودي

يمكن للعميل استخراج بطاقة ائتمان عن طريق الموقع أون لاين، في البداية لابد من الدخول على الموقع، ومن ثم سوف تختار بطاقات الائتمان، لكي تتأكد من أتمام العملية أضغط على تنشيط أون لاين، عليك أن تكتب الرقم الشخصي.  ومن ثم تسجيل الرقم السري، ثم اختيار أيقونة رقم ٢ الخاص بالبطاقات الائتمانية، ما عليك إلا أن تختار الرقم ٣ الخاص بتنشيط البطاقة، عليك بتسجيل أخر ٨ أرقام موجودة على بطاقتك من أجل التنشيط، سجل التاريخ الخاص بانتهاء البطاقة.

مميزات الحساب الجاري للمقيم

وضع البنك في نوعية هذا الحساب مزايا عده ومختلفة تعمل كلها لمصلحة العميل ولتوفير عمليات سهلة وليست معقدة، حيث يتم فتح حسابات خاصة للأفراد الاعتبارين، يعطيك البنك فور فتح الحساب ميزة استخدام الشيكات. التي من خلالها يمكن تنظيم حسابك أثناء المعاملات.  بجانب تقديم ميزة بطاقة الخصم. وكان الهدف منها أن يستطيع العميل بصفة وجود حساب بنكي له. تنفيذ عملية السحب والشراء. كما أن البنك أتاح فتح حساب مشترك حيث يمكن لأكثر من عميل فتح حساب مع بعضهم البعض وبأكثر من أسم.

بالإضافة إلى فكرة العائد الأكبر وكانت هذه الميزة قائمة للحسابات. التي تقوم على العملات الأجنبية، حيث إن البنك يعطيها نسبة عائد أعلى وتكون الإضافة سنويا، كذلك تقديم الإشعار من خلال الرسائل وهذه الخدمة مجانية. كما أن العميل يمكنه التواصل مع البنك من خلال رقم ٩٢٠٠٠١٠٠٠.

وختامًا نكون قد ذكرنا جميع ما يتعلق حول شروط فتح حساب في البنك الأهلي السعودي. وكيفية فتح حساب وماهي مميزات الحسابات الجارية لغير السعوديين، وطريقة تسجيل بطاقات الائتمان.

2 تعليقان

  1. […] ثانيًا خدمات الشركات الصغيرة والمتوسطة. تتمثل الخدمات هنا في الحلول المصرفية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، كذلك التسهيلات الائتمانية. بجانب، خدمة قبول الدفع، والبطاقات، كذلك الخدمات المصرفية الإلكترونية. […]

Comments are closed.