دليل المصانع والشركات

شركة الحفر العربية

شركة الحفر العربية شروطها ومميزاتها 2022

تعتبر شركة الحفر العربية من أبرز الشركات العالمية المتخصصة في مجال حفر آبار البترول والغاز الطبيعي، ومقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية، وهي شركة مساهمة سعودية تابعة لشركة أرامكو السعودية، وتم تأسيس هذه الشركة في عام 1964م، حيث أنها تمتلك أكثر من 50 عاما من الخبرة والكفاءة العالية في مجال حفر آبار البترول في صحراء المملكة العربية السعودية، كما أن لها تاريخ حافل وعريق بسبب التزامها بمعايير الجودة والصحة العامة والمهنية، إن كنت تريد أن تعرف المزيد عن شركة الحفر العربية ننصحك بقراءة هذا المقال حتى النهاية.

شركة الحفر العربية

تمتلك شركة الحفر العربية ما يقارب من 50 منصة حفر برية وبحرية، ويتم استخدامهم في الكشف عن الذهب الأسود وبلغ عدد العاملين بشركة الحَفر العربية ما يقارب من 3500 مهندس وعامل يعملون بكامل جهدهم ليلاً ونهارًا من أجل التقدم والازدهار بصناعة النفط في المملكة العربية السعودية، وإليكم أبرز المعلومات عن شركة الحَفر العربية من حيث الموقع الرسمي لها ومقرها والبريد الإلكتروني الخاص بها وغيرهم من التفاصيل الهامة فيما يلي:

  • أولاً يقع المقر الرئيسي لشركة الحَفر العربية في محافظة الخبر بالمملكة العربية السعودية.
  • ثانياً موقع الويب الرسمي الخاص بشركة الحفر العَربية “من هنا.
  • ثالثاً البريد الإلكتروني الخاص بشركة الحَفر العربية هو “من هنا.
  • رابعاً شركة الحفر العَربية مملوكة لشركة طاقة بنسبة 51% وشركة شلمبيرجير بنسبة 49%.
  • خامساً حصدت شركة الحفر العَربية الكثير من الجوائز القيمة و الهامة مثل جائزة اكتفاء لأفضل شركة في سعودة الوظائف، وذلك بسبب جهودها الكبيرة في بناء ودعم المهارات والقدرات الوطنية.
  • سادساً تعتبر ملكية شركة الحفر العَربية ملكية حكومية.
  • سابعًا قامت شركة الحفر العربية باستثمار ما يقارب من 7 مليارات دولار خلال الـ10 سنوات الماضية في التكنولوجيا وشراء معدات للحفر والتنقيب.

شركة الحفر العربية شروطها ومميزاتها 2022

خطوات التقديم للشركة

بسبب التوسع في عمليات حفر آبار البترول والغاز الطبيعي تضطر الشركة إلى تزويد الأبراج البترولية بالكفاءة المطلوبة والمناسبة من العاملين في هذا المجال، وتقوم شركة الحَفر العربية بعمل إعلان رسمي في الجريدة الوطنية تطلب فيه وظائف شاغره وبأعداد معينة، حيث أن التقديم للوظائف يكون عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالشركة، أو موقع الويب الخاص بها، حيث تقوم الشركة بعمل الاختبارات والفحوصات اللازمة واختيار أفضل الكفاءات الموجودة بين المتقدمين، وأما عن كيفية التقديم للوظائف الخاصة بالشركة فهي كالآتي: 

  • أولاً عندما تقوم الشركة بالإعلان عن وظيفة جديدة تكون متوفرة على الموقع الرسمي الخاص بها عبر الرابط التالي: “من هنا.
  • ثانياً بعد قيامك بالدخول على الموقع ستجد الوظائف المتاحة ومن ثم تقوم باختيار الوظيفة المناسبة، وبعد ذلك قم بإدخال جميع البيانات الخاصة بك بالإضافة إلى الكورسات والشهادات المطلوبة.

مميزات شركة الحفر العربية

يحصل العاملين بشركة الحَفر العربية سواء كانوا من العمال أو المهندسين على العديد من المميزات التي تمكنهم من العمل في بيئة أكثر راحة وأكثر كفاءة، وإليكم أبرز هذه المميزات فيما يلي:

  • أولاً تعرض الشركة وسيلة مواصلات مجاناً يستطيع العاملين استخدامها للتنقل من وإلى أبراج حفر الشركة المختلفة.
  • ثانياً تقدم الشركة وجبات غذائية مجاناَ لجميع العاملين بها.
  • ثالثاً توفر الشركة تأمين صحي وطبي كامل للعاملين بها وعائلاتهم أيضا.
  • رابعاً تقوم الشركة بدفع بدلات سكن حسب طبيعة العمل، وكذلك بدل ساعات العمل الإضافية.

شروط العمل في شركة الحفر العربية

توجد بعض الشروط الواجب توافرها في العاملين في شركة الحَفر العربية ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • أولاً أن يكون المتقدم على الوظيفة بالنسبة للمهندسين أحد خريجي الكليات العملية. أو يمتلك خبرة سابقة في العمل على أبراج الحفر البترولية.
  • ثانياً يجيد اللغة الإنجليزية إجادة تامة.
  • ثالثاً يجيد التعامل مع الكمبيوتر والانترنت والبرامج التعليمية الأخرى.

رواتب شركة الحفر العربية

تختلف رواتب شركة الحفر العربية بناءً على اختلاف خبرات العمال ولكن يتراوح راتب مساعد الحفار ما يقارب 10.000 درهم إماراتي. ويتراوح راتب مهندس مكافحة الحريق على الأبراج ما يقارب 11.500 درهم إماراتي. بينما راتب مهندس الميكانيكا يصل إلى 30.000 درهم إماراتي. وراتب مهندس الجودة يقارب 30.000 درهم إماراتي.

واستحوذت شركة الحَفر العربية مؤخراً على الكثير من أبراج الحفر التابعة لشركة شلمبيرجير في الشرق الأوسط في العراق والكويت. ليصل عدد منصات حفر الآبار التابعة لها إلى 67 منصة. بالإضافة إلى قيام الشركة بإرسال مندوب لها تحديداً في شهر أغسطس وشهر أكتوبر من كل عام لكل الخريجين من الجامعات الحكومية والجامعات الخاصة. حيث يتم عمل إعلان في وقت سابق واختيار مجموعة من الخريجين. وعمل امتحان مجمع لهم واختيار أفضل الخريجين والمتميزين علمياً وتوظيفهم لدي شركة الحَفر العربية.

وختاماً لهذا الموضوع نحب أن نوضح أهمية شركة الحفر العربية ومكانتها في العالم والشرق الأوسط في مجال حفر آبار البترول والغاز الطبيعي. فهي تعتبر من أفضل الشركات العالمية في هذا المجال. وبعد أن تعرفنا على كافة المعلومات عنها، نرجو أن ينال الموضوع إعجابكم.

1 Comment

Comments are closed.