اقتصاديات

شركة البحر الأحمر

شركة البحر الأحمر
شركة البحر الأحمر

يوفر مشروع وشركة البحر الأحمر للزائرين من كل دول العالم فرصة يستكشفون من خلالها وجهة تمتاز بتنوع فريد ومذهل. سيكون ذلك فوق التوقعات بأعلى معايير التميز في مجال الخدمات السياحية. ذلك بالإضافة إلى استخدام التقنية الذكية التي ستجعل الزوار يتمتعون بتجربة فريدة خلال فترة إقامتهم. دعنا نعرفك عنها أكثر، متى تأسست وما الجوائز التي حازت عليها وكيف يمكن التقديم على وظائف فيها، وكم هو متوسط الرواتب فيها؟

لمحة عن شركة البحر الأحمر

شركة البحر الأحمر للتطوير إحدى الشركات السعودية، تم تدشينها في عام 2018 كشركة مساهمة مقفلة ومملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية. تعمل الشركة على تطوير مشروع البحر الأحمر الذي يعتبر وجهة سياحية رائدة على الساحل الغربي، وأحد المشاريع العملاقة لرؤية 2030. التي تم الإعلان عنها عام 2017 من قبل ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود عام.

شركة البحر الأحمر
التعريف بالشركة السعودية البحر الأحمر

ما هي الجوائز والشهادات التي حصلت عليها الشركة؟

أثبتت شركة البحر الأحمر جدارتها على مر السنين ومن أبرز الجوائز والشهادات التي حصلت عليها هي:

الجوائز التي حصلت عليها شركة البحر الأحمر لعام 2020

حصلت شَركة البَحر الأحْمر السعودية على جائزة “أفضل مطور للعام”، إضافة إلى جائزة “التميز للسلامة والصحة المهنية” في حفل توزيع جوائز الشرق الأوسط للمشاريع الكبرى عام 2020. يعكس هذا التقدم الرائع الذي حققته الشركة لإرساء معايير جديدة.  خاصة في كل من مجال التطوير المستدام، وصحة وسلامة العاملين في مشروع البحر الأحمر.

شهادة آيزو لإدارة استمرارية الأعمال

حصلت شركة البحر الأحمر للتطوير السعودية على شهادة الآيزو (ISO22301:2019) التي تختص بالمعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال. كان ذلك من قبل “المعهد البريطاني للمعايير (BSI) ” التي جاءت دليل على التقدم الهائل في تطوير مشاريعها السياحية الطموحة أثناء جائحة كورونا.

وظائف شركة البحر الأحمر للتطوير

إجراءات التقديم على وظائف الشركة واضحة، كل ما عليك هو الاطلاع على قائمة الفرص المتوفرة على الرابط. في حال عثرت على وظيفة محط اهتمامك ولديك المؤهلات الكافية لها، انقر عليها لتحصل على وصفها والمهارات المطلوبة. لكن قبل ذلك يجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب حتى تستطيع التقديم على الفرص الوظيفية المتوفرة في الشركة. ثم يجب إكمال نموذج الطلب مرفقاً سيرتك الذاتية. بعد ذلك، سيقوم أحد أعضاء فريق استقطاب المواهب بمراجعة طلبك، فإذا توافقت خبراتك مع متطلبات الوظيفة، يتم التواصل معك.

 الرواتب في شركة البحر الأحمر

يبلغ متوسط الرواتب الشهرية في شركة البحر الأحمر بحسب المسمى الوظيفي كما يلي:

Rtg Operator SAR 3,750

Senior Yard And Berth Planner SAR 5,104

Government Affair Relation Officer ( Gar Officer ) SAR 5,194

Purchase Office SAR 5,700

Information And Communication Technology System Engineer SAR 10,000

Senior Accountant SAR 11,251

Electrical Engineer SAR 13,650

Container Services Manager SAR 17,000

برامج شَركة البحر الأحمر

تسعى شركة البحر الأحمر للتطوير لتوفير فرص تعليمية نوعية ومستدامة تهدف إلى صقل مهارات الشباب السعودي المهنية والعملية. يكون ذلك من خلال توفير فرص تعليمية وتدريبية مختلفة، لذا عملت على إطلاق عدة مبادرات وبرامج تعليمية. عن طريق شراكات الشركة مع الوزارات السعودية واتفاقياتنا مع مؤسسات محلية وعالمية لتنمية مهارات الشباب، وإعدادهم للعمل.

برنامج البحر الأحمر للتدريب المهني

توفر شركة البحر الأحمر للتطوير مع صندوق الموارد البشرية (هدف)، برنامجاً للتدريب المهني. يهدف إلى إعداد جيل من الشباب الطموح في مسارات مهنية مختلفة في مشروع البحر الأحمر. مدة البرنامج سنتين وثلاثة أشهر، سيؤهل الخريجين للحصول على شهادة الدبلوم ثم يتم توظيفهم في مشروع البحر الأحمر أو شركائها.

برنامج نخبة الخريجين

يتيح برنامج نخبة الخريجين الفرصة للكفاءات الشابة في المملكة العربية السعودية من خلال نظام شامل للتوظيف وبرامج للتدريب محفزة للأفراد على صقل أقصى إمكاناتهم المهنية.

يُوفر للخريجين الجُدد السعوديين فُرص وظيفية في شَركة البَحر الاحمر، تُساهم في صقل خبراتهم العملية.

مسابقة البحر الأحمر للفنون

أطلقت الشركة مسابقة البحر الأحمر للفنون لتسليط الضوء على المواهب السعودية عبر الأعمال الفنية التي تستعرض جمال البحر الأحمر . تشمل المسابقة مجموعة كبيرة من الفئات والوسائط الفنية. يمكن لكل من الكبار والأطفال التسجيل ومشاركة أعمالهم الفنية.

في الختام، من الجدير بالذكر أنه يمكنك التواصل مع شركة البحر الأحمر في الوقت الذي تريد، للاستفسار عن أي برنامج، أو لتقديم مقترح، أو التسجيل كمقاول.