تداول واستثمار

أفضل شركات استثمار الاموال في السعودية

شركات استثمار الاموال في السعودية
شركات استثمار الاموال في السعودية

هنالك الكثير من شركات استثمار الاموال في السعودية التي ساهمت على مدار السنوات السابقة في النمو الاقتصادي الواسع على المستوى الشخصي والوطني داخل المملكة، كما ومن الممكن زيادة العائد المادي والأرباح مع زيادة الأموال والاستثمارات التي يتم ضخها في تلك الشركات، واليوم جمعنا قائمة تضم أشهر وأكبر شركات استثمار الاموال في السعودية التي يمكنك التعرف على مميزاتها ودورها الاستثماري الناجح خلال تلك السنوات.

الفهرس:

  • أفضل شركات استثمار الاموال في السعودية
  • ما هي أفضل طرق الاستثمار في السعودية؟

أفضل شركات استثمار الاموال في السعودية

يتواجد قائمة طويلة من الشركات التي حققت أرباح ونجاحات عديدة داخل المملكة، وهي التي تم الشركات الخبيرة أو المستجدة في هذا المجال ومن أبرز تلك الشركات كلاً من:

شركة هونج كونج للصناعة والاستثمار:

اخترنا البدء بشركة هونج كونج لأنها اليوم تمتلك مكانة بارزة في مجال الاستثمار السعودي والعالمي على حد سواء، ويتواجد المقر الرئيسي لها في هونج كونج ولكن مع نمو الاستثمار السعودي قامت بإنشاء أولى فروعها في المملكة منذ عام 2004م لتتخذ من قطاع الصناعة طريقاً للحصول على مصادر الدخل المتنوعة في السعودية.

مجموعة شركات UDM للاستثمار:

يعود المقر الأصلي لتلك المجموعة إلى السعودية التي بدأت بها سلسة النجاحات الطويلة في مجال الهندسة والمعمار، ومن ثم انطلقت لتخترق الأسواق العالمية مع الفروع التي تجاوز عددها 14 فرع مختلف في نحو 14 دولة، لذا قد يكون اختيار الاستثمار في تلك المجموعة هو طريقك للربح الطويل إذا ما انتهرت الفرصة.

شركة النقد الاستثمارية:

أحد الشركات السعودية التي يتواجد مقرها في الرياض، وتخصصت تلك الشركة في الاستثمارات العقارية المختلفة وكذلك في المجال الفندقي والسياحي على حد سواء، إلى جانب استثماراتها والاستحواذات المختلفة التي ساهمت في رفع اسم شركة النقد الاستثمارية عالياً بين شركات استثمار الاموال في السعودية التي يمكنك الثقة بها.

شركة الاستثمارات المالية:

تعتبر تلك الشركة بمثابة الوكيل الوحيد لأكبر الشركات الإيطالية المتواجدة في المملكة التي اعتمدت على صناعة الأثاث الفخم والفاخر ليكون مجال تخصصها، إلا أن استثمارات تلك الشركة انصبت على تشييد العديد من ناطحات السحاب العالية والقصور والفنادق المختلفة التي تساهم في منها دخل مرتفع للغاية وربح دائم طوال الوقت.

شركة الإحساء للتنمية والاستثمار:

شيدت تلك الشركة منذ بداية عام 1993م واعتمدت على مجال الاستثمار العقاري وتسويق وبيع الأراضي، وبالفعل حققت ربح استثماري عالي للغاية وأرباح هائلة يجعلك تختارها لتبدأ استثمارك حيث هنالك أرباح كبيرة في انتظارك.

شركة وطن للاستثمار في الصناعة:

أحد أفضل شركات استثمار الاموال في السعودية التي يمكنك الثقة بها، ولذك لأنها منذ أن تأسست في عام 2007م صنعت اسم من ذهب في العديد من المجالات الصناعية المختلفة وفي ظل الشراكات المميزة مع أكبر الشركات المتواجدة في نفس المجال جعلها هذا مثلاً للثقة والمصداقية لتكون الخيار الأفضل لكثير من المستثمرين.

مجموعة شركات عذيب:

من الشركات الأشهر اليوم في مجال الاستثمار بالمملكة، فعلى الرغم من أنها سعودية في الأساس إلا أن هذا لم يجعلها تتوقف عن العمل مع كبار المستثمرين والشركات الأجانب من كل الجنسيات العالمية، كما اشتراكها في الكثير من الاستثمارات مثل (الشحن والتفريغ، صناعة السفن، التقنية وغيرها) ساعدها هذا في التقدم لتحظى بأهمية كبيرة بين شركات استثمار الاموال في السعودية حالياً.

شركة المواساة للاستثمارات الطبية:

يعود تأسيس تلك الشركة إلى عام 1975م من قبل الملك “محمد سلطان السبيعي” في ذلك الوقت، واعتدت في استثماراتها على شتى أنواع الخدمات الطبية كتلك المتواجدة في المستشفيات والمراكز الصحية والمعامل وكل ما يرتبط بالنواحي الطبية، وهو الأمر الذي ساهم في ارتقائها وشهرتها في المملكة وخارجها.

شركة عبر المملكة للاستثمار:

قد تكون تلك الشركة هي الأفضل في التمتع بالمصداقية لتكون بهذا موضع ثقة من قبل كل المستثمرين، وتعتمد على مجال الصناعة وإجراء العديد من الدراسات التي تسمح بتوفير المواد الأولية التي قد يحتاجها مجال الاستثمار.

ما هي أفضل طرق الاستثمار في السعودية؟

بعد تعرفت على أكبر شركات استثمار الاموال في السعودية ستكون في حاجة للتعرف على طرق الاستثمار الأمنة والفعالة في نفس الوقت للمحافظة على الأموال التي تستثمر بها، ومن تلك الطرق المضمونة كلاً من:

  • الودائع البنكية: هي اختيار من يبحث عن أمن الطرق وأقلها من المخاطر، وفي نفس الوقت يمكنها أن توفر أرباح عالية وضخمة بالنسبة للوديعة التي قمت باختيارها وكذلك البنك الذي اخترت التعامل معه.
  • الاستثمار في الذهب: يقال بأنه هو الأخر من أفضل وسائل الاستثمار المربحة والمضمونة، مع العلم أنه متوفر بأكثر من خيار منها شراء سبائك الذهب والمجوهرات أو شراء الأسهم بواحدة من شركات تعدين الذهب وكذلك من خلال شهادات إيداع الذهب المتوفرة بكثير من البنوك السعودية.
  • صناديق الاستثمار: هو الخيار الأفضل بالنسبة لصغار المستثمرين والسبب في هذا أن كل صندوق استثماري يتضمن عدد كبير من الأسهم والسندات المختلفة في الشركة التي قمت بالاستثمار بها، وهي التي قد تكون عالية أو منخفضة وهذا ما يجعلك تحظى بفرصة أكبر للتنويع من استثماراتك المختلفة.

4 تعليقات

  1. […] دائما ما تبدو الأهداف قصيرة المدى جذابة، ولكن يجب عليك دائما العمل على المدى الطويل، لأن ذلك يضمن لك استثمار ناجح بشكل أكبر توسع شديد في استثماراتك، وضمان مكسب أكبر على المدى الطويل بدلا من العمل بشكل قصير على الصفقات الصغيرة التي لن تساعدك على المدى قدما في عالم الاستثمار في البورصة. […]

Comments are closed.