البنوك

سويفت كود البنك الاهلي

سويفت كود البنك الاهلي
سويفت كود البنك الاهلي

إذا كنت من عملاء البنك الأهلي في المملكة العربية السعودية، فستحتاج بالتأكيد إلى سويفت كود البنك الاهلي السعودي. وهو ضروري للقيام بالمعاملات المالية، وتحويلها من بنك لآخر، وفي السطور التالية ستتعرف على سويفت كود البنك الاهلي وجميع التفاصيل المتعلقة به.

سويفت كود البنك الاهلي السعودي

يعتبر السويفت كود ضروري من أجل تحويل الأموال من بلد لآخر، فهي من الطرق المبتكرة التي تساعد على تحويل الأموال، وأيضًا الحفاظ على الحقوق. وهو أسلوب يتم استخدامه في جميع دول العالم، ويكون له شكل خاص، كما أن النظام يوفر العديد من المصاريف التي قد تفرضها بعض الطرق الأخرى في التحويل.
وتتم عمليات التحويل بشكل إلكتروني مباشر مما يمنع حدوث أي أخطاء أو تأخير في التحويلات، وينال على ثقة العملاء ويوفر لهم الكثير من الوقت والجهد، وكذلك المصاريف.

سويفت كود البنك الاهلي

ما هو سويفت؟

هو مجموعة من الرموز الثابتة الخاصة بإحدى البنوك، وهي تشبه في تكوينها برموز الدول الخاصة بالاتصال، ويتم استخدامه في التحويلات البنكية. وهي خدمة توفرها البنوك مما تحد من الرسوم التي تفرضها التحويلات الإلكترونية. ولكل بنك سويفت كود خاص به.

صيغة سويفت كود

يكون السويفت كود على صيغة AAAA BB CC DDD، وتركز الحروف الأولى إلى الكود الخاص بالبنك، أما الحروف الثانية فهي ترمز إلى كود الدولة، والرمزين CC يرمزان إلى للموقع ومن الممكن أن تكون أرقام أو حروف. أما الأخيرة ترمز إلى الفرع وتكون عبارة عن مجموعة من الأرقام والحروف أيضًا.

طريقة استخدام سويفت كود البنك الاهلي

يمكنك الحصول على سويفت كود البنك الاهلي واستخدام خدماته من خلال عدة خطوات بسيطة تتمثل في

  • القيام بتعبئة نموذج البنك، وكتابة جميع البيانات والمعلومات المتعلقة بالتحويل، ومن ثم يتم التصديق على هذه العملية من جانب البنك.
  • يسهل الاشتراك في القنوات الإلكترونية من هذه العملية؛ حيث يوافق العميل بشكل مباشر، ويتم تنفيذ الطلب اتوماتيكيا بعد الموافقة على جميع الشروط والأحكام.

طريقة الاستعلام عن سويفت كود البنك الاهلي

يسأل الكثير ممن يرغبوا في القيال بعمليات تحويل بنكية عن السويفت كود، متاسائلين كيف احصل على السويفت كود؟ ويمكنكم الحصول على السويفت كود من خلال إحدى الطرق:

  • الاتصال بخدمة عملاء البنك الاهلي.
  • البحث عن السويفت كود من خلال الإنترنت عبر الموقع الرسمي للبنك.
  • مراجعة البيانات المصرفية للعميل، والتي قد يجد فيها السويفت كود الخاص بالبنك.

طريقة تحويل الأموال من دولة لأخرى

يمكنك تحويل الأموال بسهولة من دولة لأخرى باستخدام السويفت كود، كما يمكن التحويل بأي نوع من أنواع العملة.
ويخلي البنك مسؤوليته من أي خطأ من عمليات التحويل التي تتم بواسة الوسيط، ويكون الشخص الذي يرسل الأموال هو المسؤول عنها.
فيدخل الوسيط جميع البيانات الخاصة بالشخص الذي يقوم بالتحويل له، والموافقة على التحويل، ومن ثم يصدق موظف البنك على هذه العملية. وعند التحويل يتم خصم المبلغ المراد تحويله من حساب الشخص، وفي بعض الحالات يفقد العميل شيك الصراف؛ لذلك يقدم إقرارًا بالأخطاء التي قد تحدث.

سويفت كود البنك الاهلي

ما هو الفرق بين السويفت كود والآيبان؟

يخلط الكثير بين السويفت كود والآيبان، فالسويفت كود هو كود خاص بالبنك، أما الآيبان هو كود خاص بالعميل نفسه. ويتم استخدام السويفت كود للتحويل بين البنوك وبعضها البعض، أما الآيبان فيتم استخدامه في الحوالات الدولية.
يتكون السويفت كود من مجموعة من الحروف أو الأرقام لا يتجاوز عددها الـ 11 حرفًا، أما الآيبان فيبلغ عدده 16 حرفًا.
يحتوي الآيبان على رقم الحساب الخاص بالعميل، أما السويفت كود لا يحتوي على ذلك.