تداول واستثمار

سهم ديزني DIS (شركة والت ديزني)

(AR Pictures/Shutterstock) stock-disney-02-shutter LONDON, UK - OCTOBER 11: Logo of the brand "Disney" on the store in Oxford Street on Oct 11 2015 in London, United Kingdom, Europe Stock photo ID: 426025537 Editorial credit: AR Pictures/Shutterstock

يعتبر سهم ديزني DIS من الأسهم التي تتوفر على قيمة كبيرة في الأسواق المالية، كما تعد في نفس الوقت من أضخم الشركات العالمية لهذا يتوافد إليها المستثمرون من كل بقاع العالم، فعلى الرغم من المشاكل التي تعترض طريقها إلا أنها ما زالت صامدة في وجهها، ومن هنا نجدها تمتلك في حوزتها على المنتجعات والحدائق الترفيهية إضافة إلى إنتاجها أفلاما ترفيهية وغيرها…، كما تعد من الشركات التي استطاعت الثبات في المؤشرات الأمريكية.

ما هو سهم ديزني DIS

يعود تأسيس سهم ديزني DIS إلى سنة 1923 كما تعد من الشركات متعددة الجنسيات في العالم، ويتمركز مقرها الشركة الرئيسي إلى والت ديزني في بوربانك، فعلى الرغم من الصعوبات التي اعترضت طريق ديزني إلا ان المستثمرون ما زالو يتخذونها وجهة من خلال  التعامل مع سهم ديزني DIS.

سهم ديزني DIS

الاستثمار في سهم ديزني DIS

استطاعت شركة ديزني الحفاظ على شركتها في خضم السوق ولعل أبرزها إنتاج الأفلام والكتب المصورة بشكل مضاعف هذا ما جعل قيمة سعر سهم ديزني DIS تتضاعف إلى 300% خلال السنين الأخيرة، وبهذا فهي تحقق نجاحا ورواجا هائلا جعل منها شركة مواكبة للنجاح لهذا لا تقبل المنافسة، ومن هنا يمكن شراء أسهمها بسعر مقبول، ولهذا عندما ترغب في الاستثمار يمكنك جمع المعطيات الكافية حول شركة ديزني لبناء ثروتك بكل نجاح، لأنها فرصة لنمائها.

كيف تتداول أسهم ديزني DIS

نوجد عوامل معينة يجب على المستثمر الوقوف عنها عند تداول أسهم ديزني وهي على الشكل التالي:

  • أولا شباك تذاكر: يجب على المستثمرون متابعة الأفلام التي تنتجها الشركة ومتابعة الأرباح التي تجنيها منها،كما يعتمد نجاحها عن طريق إنشاء الأفلام والمنتزهات الترفيهية، والعمل على الأفلام في ترويج شركتها. وبالتالي استطاعت ضبط تحكمها على شباك التذاكر أثناء إصدارها أفلام Infinity war، Incredibles، Black Panther،  سنة 2018، إلا أن فيلم Avengers تعدت أرباحه مليارين دولار.
  • ثانيا أداء المنافس: مع بداية ظهور منصة  نتفلكس Netflix الذي حققت نجاحا أفلام من خلال إصدارها أفلاما حصرية انعكس نجاحها على فشل شركة ديزني فانخفض الإقبال عليها بداية مع 2018، فجعل من أفلامها أفلاما تعرض على التلفزيون عبر ، ABC، ESPN Disney ،  مما ساهم في انخفاض مخزون DID إلى نحو 100 دولار سهم، وهو الشيء الذي جعل أموالها تنهار ، ومن هنا ألغت علاقتها مع نتفلكس فألغت هذه الشركة جل أفلامها وعرضها على منصتها.
  • تأسيس الأعمال: تمكنت شركة ديزني من العودة إلى المنافسة من جديد عبر إنشائها محتوى رياضي جديد +ESPN، وبالتالي قدت تتمكن من القضاء على منافسيها في الساحة وعلى رأسه نتفلكس ليرتفع محزون قيمتها من حديد، وبدأ نمو هذه الخطة التي نهجتها من 2019 إلى سنة 2021.

كيف يمكنك شراء سهم ديزني DIS

لشراء سهم ديزني يمكنك اتباع المراحل التالية:

  1. إنشاء حساب تداول الاستثمار مجانا من اسهم ديزني للاستثمار في سوق الاسهم، اضغط هنا
  2. تحميل منصة ميتاتريدر مجاناً  عبر هذا الرابط
  3. املأ حساب التداول بإدخال الرقم الخاص به، وكذا كلمة المرور.
  4. انقر على خانة التبويب  على اليسار في النافذة العلوية Market Watch  وبعدها انقر على الايقونة.
  5. اكتب في الحقل الذي سيظهر لك رمز سهم والت ديزني DIS
  6. انقر على سهم ديزني نقرتين متتاليتين لتظهر لك نافذة جديدة
  7. يمكنك البدء في عملية البيع والشراء اعتمادا على التحليلات التي اخترتها للاستثمار في ديزني.

أرباح شركة ديزني

شهدت شركة ديزني نجاحا ونموا خلال الربع الثاني، تجاوز الإنفاق بالنسبة لحدائقها الترفيهية من ارتفاع نصيب الفرد  إلى 40% في مقابل أيام الجائحة التي شهدت انخفاضا مريعا.

بالإضافة إلى ذلك تضاعفت مداخليها من عائدات حدائقها الترفيهية إلى نسبة 182% نحو 4.9 مليار دولار. كما ارتفع الدخل التشغيلي إلى 1.05 مليون دولار بنسبة 32% . في حين ارتفعت إيراداتها إلى 4.2 مليار دولار بنسبة 16%.

حققت شركة ديزني عددا هائلا من الأرباح رغم توافد عدد أقل من الزائرين  لأنها مكلفة ، مما جعل الشركة تزيد أكثر 40% وخلال ذلك تمكنت من إقبال الناس ودفعهم 15 دولارا حتى يصلوا إلى FastPass .

مستقبل شركة ديزني

شهدت هذه الشركة توافدا كبيرا من المستثمرين الذين يريدون شراء أسهما لأنها فرصة بالنسبة لهم 200 دولار. وعلاوة على هذا تزامنا مع فترة الجائحة عرفت إقبالا كبيرا بعد تحولها إلى نموذج رقمي.