تداول واستثمار

سهم املاك العالميه

سهم املاك العالميه

تعتبر شركة أملاك للعقارات هي إحدى الشركات التي تدخل في سوق تداول الأسهم، كما يعد سهم املاك العالميه أحد الأسهم النشطة، لذلك نسلط الضوء عليه لنتعرف علي سعر السهم وارباحه، وجميع المعلومات التي تخص شركة أملاك للعقارات.

نشاط سهم املاك العالمية

يتقيد نشاط أسهم شركة أملاك في مزاولة المهن العقارية وتوليها، بدايةً من امتلاك الأراضي إلى أعمال البناء وحتى عمليات البيع أو الإيجار، بالإضافة إلى خدمات التمويل للمنشآت العقارية سواء كانت لشركات مختصة أو أفراد بعينها، ومن أهم مزايا سهم املاك العالميه هو موافقة القوانين الخاصة به للشريعة الإسلامية، وتتم هذه العملية بناءً على لائحة تنفيذية وضعتها الجهات المختصة بالشركة، كما تقدم عدة خدمات أخرى مثل:

  • أولاً مرابحة.
  • ثم ثانياً خدمة إجارة.
  • ثالثاً إجارة موصوفة في الذمة للعملاء من الأفراد والشركات.

سهم املاك العالميه

سعر سهم املاك العالمية

بعدما تخطى سعر السهم بشركة أملاك العالمية 20.5 ريال سعودي، انخفض سعره اليوم حتى أصبح 18.9 ريال. لكن بشكل عام فهو سهم متقلب يشهد عدة تغيرات خلال وقت قصير، لذلك حاول دائماً استطلاع سعر السهم من خلال الموقع الرسمي للشركة، حيث يوضح الموقع آداء السهم والمؤشرات المالية الخاصة به. كما نشير إلى حجم تداول سهم املاك العالميه الذي بلغ 986.861 سهم بما يقدر بأكثر من 20 مليار، بالإضافة إلى إتمام عدد من الصفقات يتخطى الألف، كما أصبح متوسط ربح السهم 1.5 ريال، أما عن رأس مال الشركة قامت الجهات المختصة بالتصريح عنه فيما يقدر بحوالي أكثر من تسعمائة مليون ريال سعودي، على أن تكون قيمة السهم الاسمية 10 ريال.

ربح سهم املاك العالمية

صرحت شركة املاك عن مجموع الارباح الذي بلغ 67 مليون ريال، حيث يتم توزيع هذه الارباح على المستثمرين بأسهم الشركة، حيث يعتبر أسهم هذه الشركة من الأسهم المرتفعة بالسوق المالي السعودي، ولذلك تم إدراج الشركة في التمويل العقاري، وحينما بدأت الشركة في طرح الأسهم ارتفع سعر السهم الواحد بنسبة 10%، كما وضح محمد العمران رئيس المركز الخليجي للاستشارات أن شركة أملاك العالمية تم تصنيفها الأولى بالمملكة السعودية في مجال العقارات.

اكتتاب سهم املاك العالميه

خلال عام 2020 أعلن مدير الاكتتاب بشركة الأهلي عن تحديد شركة أملاك العالمية لمدة الاكتتاب الخاصة بها، على أن يستمر الاكتتاب لهذا العام لمدة 4 أيام فقط، كما وضعت الشركة حد أدني للتداول وهو 10 أسهم، بالإضافة إلى الحد الأقصى للتداول وهو مليون سهم، ثم يتم عمل تخصيص مدروس للأسهم المتبقية، وذلك وفقاً لحجم الطلب، حيث بدأ تداول أسهم الشركة بسعر 16 ريال، حيث طرحت الشركة عدد أسهم 27.18 مليون، وخلال هذا العام بلغ عدد المساهمين في اكتتاب 266.82 ألف مكتتب، حيث يتم التعاقد على الاكتتاب من قبل البنوك التالية:

  •  أولاً بنك الاستثمار السعودي.
  • ثانياً البنك الأهلي التجاري.
  • ثالثاً مصرف الراجحي.
  • ثم أخيراً بنك الجزيرة.

وذلك باستخدام عدة طرق مثل المواقع الإلكترونية أو أجهزة الصراف العامة وكذلك خدمات الهاتف المصرفي. كما صرح الرئيس التنفيذي للشركة عن البدء في مرحلة جديدة لتحسين أوضاع الشركة وتطوير مسيرتها.

أهم المعلومات عن شركة أملاك

شركة أملاك العالمية تتخصص في مجال العقارات والإنشاءات ، بدأ العمل على تأسيسها منذ أكثر من خمسة عشر عاماً، وتحمل الشركة الجنسية السعودية، حيث اتخذت مدينة الرياض مقراً لها، وبدأت في طرح جزء من أسهم الشركة للتداول منذ أن حققت أسهمها صعود متوالي. واصبحت إحدى الشركات المساهمة العامة بالسعودية، ومنذ بداية الشركة إلى الآن وهي تحمل بصمة مميزة في عالم العقارات بالمملكة.

تاريخ شركة أملاك العالمية

تعمل شركة أملاك وفق أوراق رسمية تم تسجيلها في السجل التجاري السعودي بالرقم التالي 1010234356، وذلك تحديداً في التاريخ الموافق يوم 13 من شهر يونيو عام 2007، ثم حصلت مع مرور الوقت على عدة تراخيص هامة من قبل مؤسسات ضخمة مثل مؤسسة النقد العربي بالسعودية، ووزارة التجارة والصناعة، كما توسعت الشركة إلى فروع أخرى، حيث تملك فرع بمدينة الخبر وفرة في مدينة جدة.

رئيس مجلس إدارة شركة أملاك

يعتبر منصب رئاسة مجلس إدارة شركة أملاك منصب قيادي هام. وبالتالي يحتاج إلى شخص مسؤول قادر على إدارة أعمال الشركة على أكمل وجه. لذلك حصل السيد علي إبراهيم على هذا المنصب، وذلك منذ عام 2015 وحتى الآن. حيث تم ترقيته من منصب نائب الرئيس الذي استمر فيه نحو ثماني سنوات إلى رئيس المجلس. كما يملك السيد علي عضوية في مجلس شركة إعمال للصناعة والاستثمار، وشغل ايضاً منصب العضو المنتدب في شركة إمكريديت. أي أنه لديه خبرة واسعة في تولي المناصب العليا. وينوب عنه الرئاسة بشركة املاك السيد خالد سالم.