تداول واستثمار

سهم الجوف الزراعية

سهم الجوف الزراعية
سهم الجوف الزراعية

سهم الجوف الزراعية, توجه الكثير من المستثمرين في الآونة الأخيرة إلى الاستثمار في مجال الأسهم وذلك بشراء أسْهم في الشركات، ومن أبرز هذه الشركات التي طرحت أسهمها للاستثمار في السوق هي شركة الجوف للتنمية الزراعية، التي سنتعرف عليها في هذا المقال بالإضافة إلى سعر سَهم الجَوف الزِراعية حيث سنطلع على بعض التوقعات المتعلقة بالسهم والرمز الخاص به، كما سنتعرف أيضاً على المنتجات التي تقدمها الشركة.

سهم الجوف الزراعية

تعد شركة الجوف الزراعية من أهم الشركات المساهمة في مجال التنمية الزراعية في  المملكة العربية السعودية، وقد دشنت شركة جوف الزراعية في محافظة سكاكا في المملكة السعودية والتي تعتبر مكانها الرسمي كما يقدر رأس مال هذه الشركة بما يعادل 300مليون ريال سعودي، كما بلغت إيرادات الشركة في  عام 2019حوالي 40.493 مليون ريال سعودي.

"<yoastmark

كم بلغ سعر سهم الجوف الزراعية

وصل سعر سهم شركة الجوف للتنمية الزراعية إلى الآن إلى ما يعادل55.40 ريالاً سعودياً أي بمقدار 14.77 دولاراً أمريكيا كما قد بلغت قيمة السهم كحد أعلى  58.50 ريال سعودي، أما بالنسبة لنشاط الشركة فهي تقوم بنشاطها الزراعي على قطعة من الأرض تقدر مساحتها ب 421 مليون متر مربع تقع شمال المملكة العربية السعودية.

التوقعات المتعلقة بسهم الجوف الزراعية

شهد سهم الجوف الزراعية في الفترة الماضية انخفاضاً ملحوظاً تبعه ارتفاعاً كبيراً في جلسات التداول مما يجعل تعويض الخسائر السابقة التي تسبب بها الانخفاض ممكناً وسهلاً، وهذا ما يشير إلى ارتفاع القمة السوقية لسهم شركة جوف الزراعية، كما أنه علينا أن نذكر أن قيمة سهم الجوف الزراعية مازال يميل للتذبذب وذلك باتجاه الهبوط أيضاً مما يجعل المستثمرين في حالة من القلق بما يتعلق بالأسهم الموجودة بشركة جوف الزراعية.

ما رمز سَهم شَركة الجَوف الزِراعية

إنّ الرمز الخاص بسَهم شَركة الجَوف الزِراعية هو رمز يحمل الرقم (6070) وهو عبارة عن رمز تابع للشركة، كما يعتمد استخدام رمز سهم الجوف الزراعية في كافة المعاملات المالية التي تتعلق بالشركة في المملكة العربية السعودية ليميزها عن باقي معاملات الشركات الاستثمارية الأخرى.

عدد أسهم الجوف شركة الزراعية

بلغ عدد الأسهم الحرة الموجودة في شركة الجوف للتنمية الزراعية 30 مليون سهم تقريباً، وقد طرحته في السوق:

  • أولا القيمة الاسمية للسهم في شركة الجَوف الزِراعية يعادل 1000 ريال سعودي.
  • ثانيا القيمة المطروحة في السوق للسهم: 169200000000 ريال سعودي.
  • كذلك حجم تداول الأسهم 241608.
  • ثم سعر إغلاق السهم السابق: 58.30 ريال سعودي.
  • أيضا سعر فتح السهم: 58.40 ريال سعودي.
  • سادسا قيمة تداول السهم: 1383574760
  • سابعا أعلى سعر قد وصل إليه سَهم الجَوف الزِراعية: 58.40 ريال سعودي.
  • أخيرا أدنى سعر قد وصل إليه سَهم الجَوف الزِراعية: 56.10 ريال سعودي.

المنتجات التي تقدمها شركة الجوف للتنمية الزراعية

تهدف شركة الجوف الزراعية إلى تحقيق الإنتاج الزراعي بكل من فرعيه النباتي والحيواني، كما أن الشركة تعمل على تصنيع وزراعتها:

  • أولا إنتاج زيت الزيتون والبطاطس والذرة الصفراء والقمح والبصل.
  • ثانيا بعض أنواع الفاكهة مثل البرقوق والخوخ والمشمش بالإضافة إلى النخيل والخضروات وأنواع مختلفة من نباتات الزينة.

رابط موقع شركة الجوف الزراعية

قدمت شركة الجوف للتنمية الزراعية للكثير من الأشخاص في المملكة العربية السعودية القدرة على زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة جَوف الزِراعية  عبر رابط الموقع المباشر الذي تقدم عليه شركة جوف كافة منتجاتها التي تصنعها بالإضافة لمجموعة من المعلومات والتفاصيل التي تتعلق بشركة جوف الزراعية والتي يمكنك الوصول إليه من هنا.

في ختام مقالنا بعنوان سهم الجوف الزراعية، سلطنا الضوء على أسعار سهم الجوف كذلك معرفة ما المنتجات التي تقدمها الشركة للمتداولين وما هو الموقع الرسمي للشركة.