دليل المصانع والشركات

دليل شركة فيوليا

شركة فيوليا
شركة فيوليا

تعتبر شركة فيوليا (veolia) شركة فرنسية دولية عملاقة تعمل في أربع مجالات أساسية من الخدمات تدار عادة من قبل القطاع العام، كانت الشركة  توظف في عام 2011 حوالي 331226 موظفا في سبعة وسبعون دولة. كما سجلت عوائد بمقدار 29.6 بليون يورو. تلك العوائد مدرجة في كل من بورصة يورونيكست باريس وبورصة نيويورك. فلنتعرف عنها أكثر في هذا المقال، ما هي شركة فيوليا وما هو مقرها؟ وما هي مجالات عملها؟ إضافة إلى المميزات التي تتمتع بها؟ وما هي الانتقادات التي تعرضت إليها الشركة؟ وما هو متوسط الرواتب في تلك الشركة في السعودية؟

نظرة على شركة فيوليا (veolia)

شركة فيوليا (veolia) هي شركة حلول متكاملة لمعالجة المياه والصرف الصحي توفر محطات متكاملة جاهزة. كما يتم استخدام الشركة في الصناعات البلدية والأغذية والمشروبات والطاقة والكيماويات والتعدين إضافة إلى الصناعات الدوائية. تشمل مجالات الخبرة البيولوجية والتوليد المشترك وتحلية المياه والتبخر والتبلور والتجفيف والترشيح وتنظيف الغاز.

شركة فيوليا

مميزات شَركة فيوليا (veolia)

تتمتع شركة فيوليا (veolia) بالقدرة على تنفيذ مشاريع كبيرة ذات سجلات حافل في جنوب إفريقيا وأفريقيا ككل. بالإضافة إلى ذلك فهي الشركة الوحيدة في جنوب إفريقيا التي تقدم مجموعة كاملة من الأنشطة. بدءاً من التعاقد على تسليم المفتاح للمشاريع الصغيرة والكبيرة إلى الخدمات المتخصصة والمواد الكيميائية المتخصصة للأسواق الصناعية والبلدية.

مقر شَركة فيوليا

يقع مكتب شركة فيوليا (veolia) الرئيسي في باريس، مرافق إنتاج المواد الكيميائية والمختبرات في جوهانسبرغ، لدى Veolia مكاتب إقليمية في كل من ديربان وبارل. إضافة إلى مكاتب دولية في بوتسوانا وناميبيا. يمكنك زيارة موقع الشركة للاطلاع على المزيد من التفاصيل.

مجالات عمل شَركة فيوليا

تعمل شركة فيوليا (violia) في مجال الطاقة ومجال تحلية ومعالجة المياه. بما في ذلك إمدادات المياه وإدارتها. بالإضافة إلى ذلك إدارة النفايات، الطاقة وخدمات النقل.

تقوم هذه الشركة في تصميم وبناء وتشغيل محطات معالجة المياه والصرف الصحي في كل من السعودية والعالم. كما تقدم مجموعة كاملة من مختلف أنواع العقود التشغيلية، بما يتضمن المساعدة التقنية.

تعتبر شَركة فيوليا (veolia) جزءًا من المجموعة العالمية لحلول وتقنيات المياه. كما أنها مؤهلة بشكل جيد للاستفادة من نجاح المجموعة وخبراتها وقدراتها في مجال البحث والتطوير.

رواتب شَركة فيوليا

توفر شركة فيوليا (violia) للموظفين رواتب مجزية، إذ يصل متوسط المرتب في فيوليا لتحلية ومعالجة المياه حوالي 11,489. هذا الراتب يعمل على تحسين الوضع الاجتماعي للموظفين في المملكة العربية السعودية، بناء على ذلك:

  • يبلغ المتوسط الشهري لمساعد الشحن حوالي 3900 ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لسكرتيرات فهو حوالي 5016 ريال سعودي.
  • أما المتوسط الشهري لراتب منسق المشروع فهو بحدود 5600 ريال سعودي.
  • أما عن معدل رواتب مراقب المستندات 11250 ريال سعودي.
  • راتب مراقب تكلفة فهو 17300 ريال تقريبا.
  • في حين أن راتب مدير الحسابات الرئيسية يساوي 22503 ريال سعودي.
  • راتب مدير مراقبة المواد حوالي 29000 ريال سعودي.

رواتب مهندسي شركة فيوليا (veolia)

بالنسبة لراتب مهندس التطبيقات فهو تقريبا 6000 ريال سعودي. أما الراتب المدلى به لمهندس مشروع فيساوي 8626 ريال سعودي. لكن مهندس أي مشروع آخر، فهو يصل راتبه إلى 10637 ريال سعودي.  كما يساوي راتب مهندس معالجة المياه من هذه العيّنة 10500 ريال سعودي. أما الراتب المدلى به لأحد مهندسي التطبيقات يساوي 13125 ريالا سعوديا.

الانتقادات التي تعرضت إليها شَركة فيُوليا

تعرضت شَركة فيوليا (veolia) لانتقادات وضغوط لاستثماراتها المتعلقة بالاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية. كما بدأت حملة لحث الشركة على إيقاف استثماراتها ضمن إطار مقاطعة إسرائيل في 2008 في مقاطعة الباسك الاسبانية. كما أنها كانت واحدة من الشركات التي قامت حركة بي دي إس بالدعوة إلى ممارسة الضغط عليها، مما أدى إلى تخلص الشركة من معظم استثماراتها في إسرائيل. لكن تظل شركة فيوليا (violia) مشاركة بمشروع سكة الحديد الخفيفة في القدس. كما قد تعرضت شَركة فيوليا (violia) إلى انتقادات تتعلق بظروف العمل والممارسات البيئية.

من الجدير بالذكر أن شركة فيوليا توفر العديد من فرص العمل في السعودية وغيرها من الدول في العالم. إذا كنت مهتم في ذلك يمكنك الاطلاع على الفرص المتوفرة في الشركة في الوقت الحالي من خلال زيارة موقع الشركة في الوقت الذي تريد.