مختارات

كيف تتجنب خسارة الأموال بالتداول في البورصة

خسارة الأموال بالتداول في البورصة
خسارة الأموال بالتداول في البورصة

يعد الاستثمار في البورصة واحد من أكثر أنواع التداول مخاطرة، حيث ستكون معرض لخسارة أموالك بشكل كبير في حالة عدم معرفتك المسبقة بالسوق وكيفية التداول فيه، لذلك قبل البدء في التداول في البورصة، نقدم لك 4 نقاط تساعدك على تجنب خسارة الأموال بالتداول في البورصة.

خسارة الأموال بالتداول في البورصة
خسارة الأموال بالتداول في البورصة

1- تعلم اولًا قبل البدء في الاستثمار في عالم البورصة

عليك أولا بتعلم كل كبيرة وصغيرة في عالم التداول في البورصة، الكثير من التدريبات والاستراتيجيات المغلوطة تملأ الانترنت، ولذلك احرص على الحصول على مصدر معلومات مناسب وتقوم بالتعلم بشكل كافي عن كيفية التداول في البورصة وتوقع حركة الأسهم بشكل صحيح قبل أن تبدأ.

2- لا تعتمد على مشاعرك

من اخطر المشاكل التي تجعلك تخسر الأموال أثناء التداول هي الانسياق وراء مشاعرك وفقدانك للاستراتيجية التي تقوم بالتداول بها. الجري وراء مشاعرك سواء بسبب الرغبة في كسب المزيد من الأموال أو الرغبة في تعويض خسائرك بشكل مؤكد سيؤدي إلى خسارتك لأموالك. احرص على اتباع الاستراتيجية وعدم الانسياق وراء المشاعر أثناء التداول.

3- قم بالتنويع دائما

لا تضع أبدا كل البيض في سلة واحدة. احرص دائما على الاستثمار في أنواع أسهم مختلفة لسلع مختلفة، أو الاستثمار في عقود الفروقات لعملات مختلفة. التنوع في الاستثمار يساعد المستثمرين على تقليل مشاكل تقلبات الأسعار، ويساعد على تعويض الخسائر التي قد تحدث أحيانا في نوع معين من الأسهم. التنوع مهم للاستثمار الناجح ويعد نوع من أنواع الأمان للأموال.

4- لا تشتري الأسهم وفقا لأدائها في الماضي

من الجيد دائما أن تتابع أداء الأسهم في الماضي، ولكن من الخطورة الكبيرة ان تعتمد بشكل أساسي عليه. نتائج سهم في العام العادي لا تشير بالضرورة لما يحققه في العام الحالي. الأمر لا يتعلق بحركات الشركة فقط، ولكنه يتعلق بحالة السوق والاقتصاد أيضا. لا تعتمد فقط على عامل واحد من أجل تحديد حركتك المستقبلية في التداول، ادرس الامر جيدا وفقا للاستراتيجيات الخاصة بالتداول المتعارف عليها، بحالة السوق بشكل عام قبل أن تبدأ المعاملة.

يمكنك دائما التواصل مع مستشار خاص عبر الدردشة الحية للموقع، لكي تجد كل الأجوبة و التوجيه الصحيح.

إستشارات من مختصين في المجال مجانا سنوات من التجربة بين يديك

1 Comment

Comments are closed.