البنوك

حصاد بنك الرياض

حصاد بنك الرياض
حصاد بنك الرياض

من بين المحفزات والجوائز التي تطرحها البنوك السعودية يأتي ( حصاد بنك الرياض) كحافز قوي لتشجيع الناس لفتح حساب وتنشيط حساباتهم عبر بنك الرياض، وحصاد بنك الرياض هو برنامج خاص فكرته قائمة على تحويل النقاط إلى مبلغ مالي كمكافأة للعميل لدى البنك.

ماذا يعني حصاد بنك الرياض ؟

عبارة عن برنامج ينفذه بنك الرياض كمكافأة مقدمة من البنك إلى العملاء، حيث يتم تجميع نقاط تحت اسم ( حصاد ) على العمليات البنكية التي يقوم بها العملاء بواسطة البنك مثل الايداع والتحويلات وسداد الفواتير وسحب الأموال عبر الصرافات أو البطاقات الائتمانية وما إلى ذلك من أمور.

وكلما قام العميل بإجراء تعاملات مالية أكبر من خلال بنك الرياض. كلما زادت نقاطه، وكلما زادت نقاطه زادت مكافأته المالية، وهذه هي الفكرة الكاملة باختصار.

حصاد بنك الرياض
حصاد بنك الرياض

كيف أشترك في برنامج حصاد بنك الرياض ؟

لتستفيد من هذا البرنامج لابد أن تقوم بالاشتراك وفق خطوات متسلسلة. وهذه الخطوات يلزمها مسبقاً أن يكون لك حساب فعال في مصرف الرياض. بحيث تكون بالفعل قمت باستخدامه في مدة لا تزيد عن سنة. وفيما يلي نعرض خطوات الاشتراك في هذا البرنامج:

  • من خلال الموقع الإلكتروني لبنك الرياض عبر الرابط التالي إضغط هنا, ستقوم بالذهاب إلى نافذة (حصاد) وتسجل اشتراكك.
  • فكرة حصاد لا تقترح دفع الأموال بصورة نقدية مباشرة فقط، بل توفر تحديد متجر يناسبك للشراء بقيمة المبلغ من خلال بطاقات الائتمان وهذا ما يسمى بخدمة (حصاد مول) كما لا يتم تسليم النقود إلا من خلال المتاجر.
  • ينبغي أن تضغط على ( موافق على الشروط والأحكام) ومن ثم الاشتراك.

وقبل ختام هذه الفقرة وجب التنويه على أن الانضمام أصبح تلقائياً بمجرد أن تحصل على البطاقة الائتمانية الخاصة ببنك الرياض، ولكن التسجيل في الموقع هو لمن لا يملك هذه البطاقة الائتمانية.

هكذا يتم استبدال النقاط في هذا البرنامج

يمكنك استبدال النقاط من خلال تحديد قسائم شرائية من المولات والمحال التجارية المختلفة والمطاعم، ويتم طلب ذلك من خلال الموقع أو من خلال خدمة (رياض موبايل).

وإذا أردت الحصول على المبلغ نقدي وليس قسيمة شرائية، فيمكنك ذلك من خلال استبدالها من المتاجر بتحويل الرصيد إليهم.

ولن تكون قادر على استبدال النقاط إلى من شركاء بنك الرياض المتمثلين بعدة متاجر متنوعة النشاط مثل محلات الملابس والمطاعم والمنتجات المنزلية والمجوهرات وشركات الطيران والفنادق والمولات التجارية وغيرها.

تعرف على قيمة الربح للنقاط في برنامج حصاد بنك الرياض

تحدثنا في التعريف أن حصاد يقوم على فكرة كلما زادت النقاط كلما زاد الربح، و كذلك يظهر السؤال هنا ( رصيد النقاط كم يبلغ في المكافأة المالية؟)، وهذا ما ستجيبك عنه النقاط التالية:

  1. كل 1000 نقطة في رصيد حسابك، يمكن مبادلتها بقسيمة شرائية بقيمة 100 ريال سعودي.
  2. ولكن لا يمكن أن تسحب النقاط ما دامت أقل من 1000 نقطة، وقد يسأل سائل هل يمكن أن أسحب مبلغ 50 ريال لرصيد 500 نقطة، الإجابة المباشرة لا.
  3. وهناك فئات خاصة تكون لهم حسبة خاصة بهم، وهم أصحاب المعاملات اليومية والأسبوعية في بنك الرياض، فهؤلاء يتم اضافة نقاط ( بوينص) أكثر من غيرهم تشجيعاً لهم على مواصلة نشاطهم من خلال هذا البنك.

تساؤلات واجابات حول حصاد بنك الرياض

أولاً هل يمكن أن أقفل حسابي في هذا البرنامج ؟ نعم من خلال الاتصال على عن طريق الاتصال على الرقم (+966) 920002470.

ثانياً كيف يمكنني تنشيط البطاقة الائتمانية التي يتم من خلالها التسجيل في هذا البرنامج؟ يلزمك طلب الحصول على كلمة سر جديدة ومن ثم تدخل إلى الموقع وتضع كلمة السر وتعبئ البيانات المطلوبة.

ثالثاً هل يجب سحب المبلغ لكل 1000 نقطة؟ لا يجب هذا، كما أنه لا يُسمح بسحب مبلغ متراكم على النقاط أقل من 100 ريال سعودي.

رابعاً هل يتم حساب عمليات سحب الراتب الشهري الحكومية ضمن هذا البرنامج؟ لا يتم حساب تعاملات سحب الراتب الحكومية، إلا بسحبها من خلال بطاقة الائتمان فقط بتعاملات تجارية داخل المحال.

خامساً كيف أفحص رصيد نقاطي؟ سهل جداً من خلال الدخول إلى حسابك على موقع بنك الرياض والنظر في رصيد نقاطك.

سادساً ما هو الحد الأعلى لمجموع النقاط التي يمكنني الحصول عليها؟ ليس هناك حد أعلى فالأمر مفتوح إلى ما لا نهاية.