تداول واستثمار

توقعات سعر اليورو

توقعات سعر اليورو لعام 2020
توقعات سعر اليورو لعام 2020

تختلف توقعات سعر اليورو من بنك لآخر ومن شهر لآخر. تتناول هذه المقالة الاتجاه العام في توقعات اليورو وكيف يمكن أن تؤثر على عملتك المحلية.

  • توقعت معظم البنوك ارتفاع اليورو تدريجيًا مقابل الدولار الأمريكي. ومع ذلك، مع انتشار جائحة الفيروس التاجي في الاقتصادات العالمية، تبنت البنوك موقفا “انتظر وانظر” لتحديث التوقعات، خاصة في المدى القريب.
  • عدم اليقين من جائحة الفيروس التاجي ومغادرة بريطانيا منطقة اليورو (Brexit) ستستمر في التأثير سلبًا على اليورو. تباطؤ النمو الاقتصادي الأوروبي من المحتمل أيضا، وربما ركود عالمي أوسع.

كيف سيؤثر الفيروس التاجي على أسعار الصرف؟

يزيد عدم اليقين من جائحة فيروس كورونا من التقلبات في أسواق العملات، بما في ذلك اليورو والجنيه الإسترليني. بشكل عام، من المرجح أن تتحرك العملات الآمنة مثل الدولار الأمريكي والفرنك السويسري والين الياباني أعلى. ومع ذلك، من المرجح أن تنخفض عملات السلع مثل الدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي والدولار الكندي والريال السويسري.

توقعات سعر اليورو 

تظهر معظم التوقعات المصرفية أن اليورو كان أضعف مما كان متوقعًا في عام 2019. واضطرت البنوك في كثير من الأحيان إلى تعديل أزواج عملات اليورو (اليورو مقابل أسعار الصرف الأخرى) لتعكس اتجاه اليورو الهابط.

إلى أين يتجه اليورو

ربما، إذا تم التحكم في جائحة الفيروس التاجي بشكل فعال في المستقبل.

دعونا نفحص الأسباب الخمسة الأكثر احتمالا في توقعات سعر اليورو:

  • توقعات توقعات سعر اليورو من حلال البنك اليورو EUR USD
  • تفاقم جائحة الفيروس التاجي في بلدان منطقة اليورو وأنظمة الصحة العامة غير قادرة على التعامل مع عدد الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية خطيرة من الفيروس
  • ينتعش الاقتصاد الأمريكي، وتتراجع المخاطر السياسية الأمريكي ، ويزيد الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي) أسعار الفائدة، ويدعم الدولار الأمريكي
  • تباطؤ اقتصاديات الاتحاد الأوروبي بقيادة الاقتصاد الألماني. ضعف النمو العالمي يعني انخفاض اليورو
  • خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (خروج بريطانيا) ، يؤدي عدم اليقين المستمر إلى ضعف سعر اليورو مقارنة بالعملات الأخرى (باستثناء الجنيه البريطاني)
  • يتباطأ النمو الاقتصادي في الصين، مما يقلل التجارة الصينية وخفض الطلب على الواردات الأوروبية.

كيف يؤثر علي ضعف اليورو؟

توقعات سعر اليورو لعام 2020

يرجح وحسب توقعات سعر اليورو،إن ضعف اليورو ليس رائعًا بالنسبة لمواطني 19 دولة في منطقة اليورو ، خاصة إذا كانوا يرغبون في الانتقال أو السفر إلى الخارج أو الذين يعيشون بالفعل في الخارج (وهو أمر غير واقعي الآن مع عمليات إغلاق الفيروسات التاجية). لحسن الحظ ، ستتمكن من تحويل الأموال إلى الخارج بأسعار أفضل في النصف الثاني إذا كانت توقعات البنك دقيقة.

  • المسافرون
  • إذا كنت تخطط للسفر إلى الخارج، فإن اليورو الأقوى سيساعدك بالتأكيد، خاصة إذا اخترت وجهة ذات عملة أضعف. لا يُنصح بالسفر الآن مع جائحة فيروس كورونا الحالي الذي يضع العديد من البلدان في قفل.
  • العمالة الوافدة والمتقاعدون
  • إذا كنت من المغتربين أو المتقاعدين الذين يدعمون نمط حياتك في الخارج باستخدام حساب مصرفي باليورو، فقد تكون لديك قوة شرائية أكبر في وقت لاحق من العام. هذا يعني أنه يمكنك شراء المزيد من الجنيه الإسترليني أثناء وجودك في المملكة المتحدة ، أو الدولار الأسترالي إذا كنت في أستراليا.

ما هي التأثيرات الرئيسية على سعر صرف اليورو؟

1. اقتصاد منطقة اليورو

كان النمو في دول منطقة اليورو الـ19 قويًا بشكل مدهش في 2018/2019 ، بقيادة ألمانيا وفرنسا. وقد دعم هذا اليورو واليورو مقابل معظم الصلبان. ومع ذلك ، فإن عدم اليقين بشأن جائحة الفيروس التاجي من حيث شدته وتوقيته يعني أن بلدان منطقة اليورو ستستمر في التباطؤ مع الركود العالمي الجاري بالفعل. هذا سوف يضغط على اليورو للأسفل مقابل معظم أزواج العملات.

2. سياسة الاتحاد الأوروبي

تعلب توقعات سعر اليورو في قرارات الاتحاد الاوربي ولا يزال الكثيرون غير متأكدين مما إذا كان دمج اقتصادات 19 دولة في حزمة واحدة (منطقة اليورو) بما في ذلك العملة المشتركة (اليورو) سيعمل. إذا كانت هناك دولة لديها قضايا سياسية ، فيمكن أن تخلق حالة من عدم اليقين لمنطقة اليورو بأكملها. يعني المزيد من عدم اليقين من السياسة بيع المستثمرين لليورو ، لأن هناك فرصة أكبر لإضعافه.

3. العملات الأخرى

الدولار الأمريكيله تأثير كبير على اليورو. بشكل عام ، عندما يصبح الدولار أقوى ، يكون اليورو أضعف نسبيًا والعكس صحيح. مع تعرض الدولار للشراء كملاذ آمن استجابة لوباء الفيروس التاجي ، فمن المحتمل أن يظل اليورو تحت ضغط البيع

1 Comment

Comments are closed.