قروض حسنة

تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين

تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين
تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين

لمن يرغب في الحصول على تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين والمغتربين المتواجدين في المملكة العربية السعودية، يسرنا أن نساعد في هذا الأمر عبر الأسطر المقبلة التي توضح طريقة الحصول على القروض المختلفة حتى إذا لم تمتلك رواتب محولة لأي حساب بنكي، حيث هنالك الكثير من البنوك التي تقدم خدماتها في إقراض المغتربين وفقاً لشروط معينة وبسيطة نتعرف عليها من خلال أسطرنا لليوم.

تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين
تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين

تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين

لأن كل المغتربين والأجانب قد يحتاجون إلى قروض تساعدهم في ظل ارتفاع المعيشة لدفع رسوم الدراسة للأبناء أو لشراء ما يحتاجون إليه من سلع أو أثاث أو حتى منزل أو سيارة، تجد أن خطط الاقتراض من البنوك قد باتت مُيسرة للغاية.

فعلى سبيل المثال يمكن الحصول على قروض بدون فوائد من الراجحي بمنتهى السهولة، بل على العكس يوفر أنظمة التقسيط المريحة والسداد الطويل فعلى سبيل المثال يساعد في توفير قرض شخصي من الممكن أن يصل إلى 50 ألف ريال بل وكذلك ما يعادل 30 ضعف الراتب الذي يحصل عليه أولئك العاملين بالقطاع العام؛ أو ما يعادل 25 ضعف الرواتب التي يحصل عليها أولئك العالمين بالقطاع الخاص دون الحاجة إلى تواجد أي كفيل.

شروط الحصول على قرض شخصي بالتقسيط بدون كفيل للمقيمين بالسعودية

لعل هنالك عدد من الشروط المختلفة بين البنك والآخر للحصول على تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين ولكن بشكل عام تجد أن هنالك بعض الشروط السائدة والتي تتمثل في التالي:

  • لابد ألا يقل الدخل لأولئك العاملين في القطاع العام عن 400 ريال شهرياً، أما بالنسبة للعسكريين فعلى الدخل ألا يقل عن 300 ريال شهرياً.
  • للبنك الذي تطلب منه أحد قروض ميسرة للمقيمين بالسعودية الحق إما في قبول أو رفض الطلب الذي تقدمه دون إعلامك بالأسباب.
  • يتم الاتفاق مع البنك على نظام السداد شريطة القيام بتحويل جزء من الراتب الشهري إلى المصرف مباشرةً من خلال جهة العمل الذي يعمل بها المقترض.
  • لابد من تواجد من يمكنه أن يكفلك حتى تمام سداد قيمة القرض الذي حصلت عليه.
  • لعل تحويل الراتب وتواجد كفيل من الشروط الأساسية للحصول على قروض للاجانب بالسعودية إلا أنه ما زال ممكناً التخلي عن هذا في ظل تقديم المزيد من الضمانات للبنك الذي تتعامل معه.
  • إذا ما كانت هنالك حاجة للسؤال عن أي معلومات بخصوص القرض، على العميل في تلك الحالة الاتصال بفرع البنك الأقرب إليك لتحصل على معلومات تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين التي تحتاج إليها من جهة العمل مباشرةً.
  • هنالك عدد مختلف من المستندات التي تُطالب البنوك السعودية العملاء بضرورة تقديمها مثل هوية الأحوال المدنية أو كذلك كشف حسابك البنكي للأشهر السابقة بشرط أن يكون مختوم من البنك الذي تتعامل معه.
  • من الممكن أن يطالبك البنك بأي أوراق أو مستندات إضافية غير المعلن عنها إذا ما وجد حاجة إلى ذلك.

أوراق الحصول على تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين

الأوراق والمستندات من الممكن أن تتغير بين البنوك سواء بنك الراجحي أو بنك الرياض وغيره من البنوك بالسعودية، ولكن من الأوراق الهامة التي لابد من توفيرها كلاً من:

  • هويتك الخاصة بالأحوال المدنية.
  • تجهيز رقم الصندوق البريدي أو الرمز البريدي.
  • توفير مستندات لإثبات قيمة الراتب بالنسبة للعاملين في القطاع العام أو الخاص، وبالنسبة للعسكريين يتم تقديم أوراق أخر اقتطاع من الراتب.
  • يطالبك البنك بالإثبات عن مكان السكن مثل (فاتورة المياه، فاتورة الهاتف الأرضي، أو فاتورة الكهرباء).
  • إذا كان العميل يحصل على رواتب متذبذبة القيمة؛ لابد له في تلك الحالة أن يوفر قسائم براتبه عن أخر 6 شهور.
  • لابد كذلك على العميل من توفير كسف حسابي يوضح التعاملات الأخيرة عن فترة 6 أشهر.
  • لابد من تقديم بيان لتوضيح رصيد الالتزامات الواقعة على العميل كفيل أو كمدين، مع تقديم مستندات لإثبات عدم تواجد أي أقسام مستحقة.
  • على العميل التعهد بضرورة القيام بتحويل راتبه أو جزءً منه وفقاً لبرنامج تمويل بدون تحويل راتب وبدون كفيل للمقيمين الذي يتم الموافقة عليه.

قروض للاجانب بدون تحميل راتب من بنك الرياض

من الممكن أن تجد من خلال بنك الرياض على التمويل الشخصي الذي تحتاج إليه والمتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، فعلى سبيل المثال يمكن الحصول على تمويل دون راتب يصل قيمته إلى 300.000 ريال سعودي مع فترة سداد يمكن أن تصل إلى 60 شهراً مع القليل من المتطلبات السهلة والبسيطة التي تساعدك على المدى البعيد، فقط يُشترط ألا يقل عمل العميل المتقدم على الطلب عن 18 عاماً للسعوديين أو 22 عاماً للأجانب من المقيمين في السعودية.

ولا يجب أن تقل فترة العمل عن عام قبل أن تقدم الطلب، ومن المهم أن يتخطى راتبك الشهري 10000 ريال، ويشترط ألا تتخطي التزاماتك تجاه البنوك الأخرى عن 33% من مرتبك، وللمزيد يمكنك التقدم على هذا التمويل من هنا.

1 Comment

Comments are closed.