البنوك

خطوات تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين

خدمة بنك مصر أون لاين
خدمة بنك مصر أون لاين

خطوات تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين، تمنحك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت القدرة على إدارة الأموال باستخدام جهازك المحمول أو الكمبيوتر، وبالتالي ليست هناك حاجة لزيارة أحد فروع البنك، وسوف نتعرف في مقالة اليوم  على واحدة من أهم خدمات البنوك الإلكترونية في مصر وهي خدمة بنك مصر أون لاين أو ما يطلق عليها البنك الفورى.

ما هي خدمة بنك أون لاين من بنك مصر ؟

تعتبر خدمة بنك مصر اون لاين بانكينج من الخدمات المصرفية المميزة التي يقدمها بنك مصر، ومن خلالها يمكن للعميل معرفة كل ما يرغب بخصوص حسابه البنكي دون التواصل مع خدمة العملاء.

مميزات خدمة البنك الفورى لعملاء بنك مصر

خدمة بنك مصر أون لاين
خدمة بنك مصر أون لاين
  1. فتح الحسابات

    يمكنك فتح الحسابات الجارية وحسابات التوفير وغيرها من الحسابات عبر الإنترنت، دون الحاجة إلى طباعة أو توقيع أي شيء، في الماضي كان عليك أن تجلس مع موظف مصرفي شخصي خلال ساعات العمل مما يكلفك الكثير من الوقت والجهد.

    اقرأ أيضاً: فتح حساب فى بنك مصر عن طريق النت

  2. دفع الفواتير

    بدلا من كتابة الشيكات لدفع الفواتير، يمكن للبنك الخاص بك طباعة وإرسال الشيكات لك شهر بعد شهر.

  3. تحويل الأموال

    إذا كنت تحتاج إلى نقل الأموال من حسابك الجاري إلى حساب التوفير أو القيام بوضع مبالغ نقدية إضافية في شهادة الإيداع (CD)، فأنت لست بحاجة إلى زيارة فرع أو الانتظار للحصول على هذه الأشياء.

  4. القروض

    القروض هي عملية تحتاج إلى الكثير من الأوراق والتي لا نحتاج اليها في خدمة بنك مصر أون لاين، حيث أن كل ما عليك هو كتابة المعلومات الخاصة بك والتي سوف تسرع عملية التحقق من الائتمان الخاص بك.

    وسوف يعود إليك البنك مع إجابة لطلبك، حيث يعمل بعض المقرضين بشكل كامل على الإنترنت، ويمكنهم اتخاذ قرارات إقراض شبه فورية.

ماذا تستفيد من الإشتراك في خدمة بنك مصر أون لاين ؟

هناك مجموعة من النقاط يمكن الاستفادة فيها من خدمة بنك مصر أون لاين

  1. الحصول على أسعار جيدة

    1. تقدم البنوك عبر الإنترنت أسعار تنافسية بالمقارنة بالبنوك التقليدية، حيث سوف تكون قادرًا على كسب المزيد في حسابات التوفير عبر الإنترنت وتدفع أسعار فائدة منخفضة على القروض.لذا من الأفضل دائمًا التسوق حول أسعار الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ومقارنتها بالأسعار التقليدية، لاستخدام هذه الحسابات عبر الإنترنت، يتعين عليك التخلي عن بياناتك الورقية.
  2. شيكات الإيداع

    1. عندما يقوم شخص ما بدفع شيك إليك، فهناك عدة طرق لإيداعه ولكن الخيار الأسرع والأسهل هو استخدام إيداع الشيكات عن بُعد.التقط صورة للشيك وأرسله إلى البنك الخاص بك للدفع، حيث أنه ليست هناك حاجة لزيارة أحد الفروع أو إرسال البريد الإلكتروني، لمزيد من التفاصيل، تعرف على كيفية إيداع الشيكات باستخدام جهازك الجوّال.
  3. البقاء على اطلاع

    1. بالإضافة إلى التحقق يدويًا من حسابك عبر الإنترنت، يمكنك استخدام الرسائل النصية لإدارة حسابك والتحقق من الأرصدة والمزيد من الخدمات.
  4. الأمان

    1. تعتبر الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أكثر أمانًا من الأعمال المصرفية التقليدية، حيث أن إيداع راتبك مباشرة في حسابك المصرفي يقلل من خطر قيام شخص بسرقته.بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن لأي شخص نسخ معلومات حسابك من الشيكات التي ترسلها عبر الفواتير، حيث ترسل أجهزة الكمبيوتر المصرفية تلك المعلومات ذهابًا وإيابًا بشكل آمن.

كيفية تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين

عندما تقوم بالتسجيل في خدمة بنك مصر أون لاين لاين سواء عند فتح الحساب أو بعدها يقوم موظف البنك باعطاءك رقم المشترك تجد قبله ثلاثة حروف هي Olb وهذا الرقم سنستخدمه في تفعيلخدمة بنك مصر أون لاين لذلك احتفظ به.

1- قم بالدخول إلى موقع خدمة بنك مصر أون لاين.

2- اذا كانت واجهة الموقع باللغة العربية قم بتحويله إلى اللغة الانجليزية.

3- ستجد الأن الواجهة باللغة الانجليزية ابحث عن For Customers Online Services. وقم بالضغط على الرابط أو قم بالدخول عليه مباشرة من هنا.

4- بعد الضغط على الرابط السابق قم بالبحث عن ( To activate an account for the first time) واضغط عليه.

5- ضع رقم المشترك الذي اعطاه لك موظف البنك ولا تنسى Olb الموجودة في أوله ثم اضغط OK.

6- ستنتقل إلى صفحة البيانات التي يطلبها منك البنك قم بكتابتها كاملة ثم اضغط OK.

7- ستظهر صفحة Activation is completed successfully أي تم تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين بنجاح وسيطلب بها وضع رقمك السري وتكراره مرة أخرى ثم اضغط على SignOut.

8- بعد الضغط عليها يمكنك تسجيل الدخول إلى حسابك بسهولة بالذهاب إلى صفحة تسجيل الدخول ثم وضع رقم المشترك والرقم السري والضغط على Enter.

اقرأ أيضاً: ما هي شهادات استثمار بنك مصر وكيف تحصل عليها

رقم خدمة بنك مصر أون لاين للعملاء

يمكنك التواصل مع ممثلي خدمة العملاء لبنك مصر في أي وقت على الرقم الموحد (19888).

نصائح عند استخدام خدمة بنك مصر أون لاين

  • قم باستخدام متصفح انترنت اكسبلورر عند قيامك بتشغيل خدمة بنك مصر أون لاين، حيث أنه لا يمكن استخدام أي متصفح آخر عند تفعيل خدمة بنك مصر أون لاين.
  • يجب أن يكون الموقع باللغة الإنجليزية وليس باللغة العربية.
  • يجب كتابة كلمة المرور بشكل قوي فيمكن اختيار حروف صغيرة وكبيرة وأرقام.
  • تجنب استخدام الشبكات العامة للوصول إلى الحسابات المصرفية (بما في ذلك الشبكات المجانية في المقاهي، وحتى الشبكات الفندقية)، إذا أمكن ، قم بهذه المهام عندما تكون في المنزل أو في العمل على شبكة تثق بها.
  • يجب أن تتأكد من أن الكمبيوتر والأجهزة الخاصة بك محدثة وفقا لاخر اصدار، وتأكد من أن نظام التشغيل وبرنامج مكافحة الفيروسات وجدار الحماية يتم تفعيلها على الجهاز، ايضا استخدم كلمات المرور التي يصعب تخمينها.

وأخيرًا، لا تستجيب أبدًا لرسائل البريد الإلكتروني أو المكالمات الهاتفية أو الرسائل النصية التي تطلب منك توفير معلومات حساسة (أو شخصية).

ما معنى Online banking ؟

  • تميل البنوك التقليدية إلى تقديم مجموعة واسعة من المنتجات المالية، ولكن ظهرت بعض الخيارات الجديدة على مر السنين التي توفر بديلاً رائعاً لتلك العلاقة المصرفية التقليدية.
  • وفقًا إلى دراسة استقصائية أجريت في عام 2017، تم فتح 72٪ من الحسابات المصرفية الجديدة عبر الإنترنت، ويجمع هذا الرقم بين الحسابات الخاصة بالبنوك عبر الإنترنت والمصارف التقليدية على حد سواء.

وهذا يوضح أن المستهلكين يفضلون إجراء معاملاتهم المصرفية من أجهزتهم الخاصة بدلاً من الذهاب إلى فرع البنك.

  • تشمل المعاملات الأخرى الشائعة عبر الإنترنت التحقق من الأرصدة المصرفية، ودفع الفواتير، وتحويل الأموال بين حساباتك الخاصة، وإجراء الدفعات التلقائية، وتحويل الأموال إلى شخص آخر.
  • للحصول على الخدمات البنكية عبر الإنترنت، ستحتاج إلى استخدام جهاز الكمبيوتر أو أحد التطبيقات على جهازك الجوّال، يمكن أن تكون الخطوات الأولى صعبة إذا لم تكن معتاد على التكنولوجيا الحديثة، ولكن يصبح كل شيء أسهل بمجرد الاعتياد عليه.

وفي النهاية سوف تجد المزيد من المعلومات حول خدمة بنك مصر أون لاين وكيفية تفعيلها بالخطوات في اقسام الموقع الأخرى، وإذا كان لديك اي استفسار فقم بكتابته وسوف نتواصل معك في الحال.

1 Comment

Comments are closed.