تداول العملات

تعرف على عملة سولانا

عملة سولانا

تعتبر عملة سولانا إحدى العملات الرقمية المشفرة، حيث تنتمي إلى الجيل الرابع وتطور باستمرار، كما لها تاريخ حافل من التوسع والانتشار في جميع أنحاء العال. لذلك نسلط الضوء عليها خلال السطور التالية؛ وذلك للتعرف عليها وعلى مؤسسي تلك العملة وعددها الحالي خلال عام 2022. كما نوضح إجابة سؤال من هم مؤسسي سُولانا ومتى تم طرحها.

ما هي عملة سولانا

تعتبر سُولانا فكرة لمشروع جديد، يمكن للجميع المساهمة به والربح من خلال امتلاكها، وذلك خلال عام 2017 ميلادياً. لكن بشكل رسمي بدأ إطلاق سولانا وطرحها في أسواق العملات الافتراضية بشهر مارس عام 2020. وقد يتضح لك أنها عملة حديثة لكنها نجحت واستطاعت إثبات هذا النجاح خلال السنوات القليلة السابقة. واتخذت الشركة المؤسسة للعملة مدينة جنيف السويسرية كمقر له. كما عملت الشركة وفق برتوكول خاص بها يهدف إلى تصميم تطبيق لا مركزي يسهل التعامل معه. لذلك تجد معظم المستثمرين بها من الفئة العمرية الصغيرة وكذلك المتداولين ذوي الخبرة.

عملة سولانا

أهم مؤسسي عملة سولانا

بداية أناتولي ياكوفينكو كانت بالعمل على ظهور عُملة سُولانا، وذلك خلال عمله في شركة Qualcomm، وبعدها تم ترقيته لعدة أعمال بمجال البرمجة الهندسية. وبالتالي استطاع الحصول منها على خبرة تكفي لتأسيس عملته الخاصة وإطلاقها، وذلك بعد مشاركة أحد الزملاء له. واستطاعوا سوياً جذب مستثمرين من الشركات التي سبق لهم العمل فيها.

ومن هنا انتشرت العملة وبدأت بتحقيق الأرباح والظهور بكثرة في عالم التداول والعملات الرقمية.

مزايا عملة سولانا

كل عملة رقمية تتمتع ببعض المزايا التي تنفرد بها، والتي يتم اعتبارها أول عامل نجاح للعملة وانتشارها، لذلك نطرح لكم مزايا سولانا التالية:

  • أولاً قام مؤسس سولانا بتطوير برتوكول (PoH)، مما أدى إلى تعزيز سرعة ظهور العملة في وسط التداول.
  • ثانياً قصر فترة المعالجة الخاصة بعملة سولانا وقدرتها على إتمام العقد الذكي، وبالتالي يحصل المستثمر على معاملاته خلال وقت بسيط.
  • ثالثاً يهتم البروتوكول الخاص بعملة سولانا بتقديم جميع الخدمات الخاصة بالمستثمرين الجدد بالتحديد الشباب صغيري السن.
  • رابعاً على الرغم من إمكانية سرعة المعاملة للمستثمر، إلا أن البروتوكول لا يسمح بزيادة أي رسوم على صاحب العملة أو وضع ضرائب باهظة.
  • خامساً تم حصول عملة سولانا على التصنيف رقم 7 خلال عام 2021 ميلادياً .
  • سادساً يرتفع سعر العملة باستمرار وبنسب متفاوتة، حيث تخطى سعره 700% خلال شهر يوليو العام الماضي.
  • أخيراً خلال شهر سبتمبر تم وصول سعر عمْلة سولانْا إلى 216 دولار أمريكي.

عدد عملات سولانا المتداولة

تم تصريح الشركة المنتجة لعملة سولانا بطرحها لعدد من العملات يبلغ 489 مليون عملة متاحة للتداول. وبدأت 260 مليون عملة بالفعل بمشاركة سوق العمل، منها 16.23% تم بيعهم بالفعل كبيع أولي، ثم 12.92% من العملات قامت الشركة ببيعها بيع تأسيسي، ثم باقي العملات التي وزعت على فريق العمل، أما الجزء الباقي من الأسهم فهو مطروح للسوق سواء للبيع أو التداول.

أمان شبكة عملة سولانا

معظم الشبكات المؤسسة للعملات الافتراضية تعتمد على نظام أمان واحد أو بروتوكول معين. شبكة سولانا تعتمد على نظامي إثبات التاريخ (PoH) الذي يعتبر أساس عمْلة سولانْا، ومن خلاله تتم معظم المعاملات، ونظام إثبات الحصة (PoS) الذي يقوم بمراقبة العمليات السابق إتمامها من خلال نظام PoH.

أي أنهما نظامان يكملان بعضهما البعض، وبالتالي ينتج عن العملة خدمة فريدة ومميزة.

كيف يمكنك شراء سولانا

بداية سولانا تتمثل في تحقيق تطور اقتصادي عالمي، لذلك قد تبدأ في التفكير بتداول العملة أو شرائها. وبالنسبة لشراء هذه العملة فهي متاحة من خلال جميع مراكز البورصات، أما تداول عملة سولانا فهو متاح من خلال عدة منصات التداول الآتية:

  • أولاً منصة بينانس التي من أكبر منصات التداول العالمية، حيث يصل حجم التداول بها إلى أكثر من سبعمائة مليون دولار.
  • ثانياً منصة كوينبيس وهي تحتل المركز الثاني من منصات التداول في العالم، يبلغ فيها حجم التداول أكثر من ثلاثمائة مليون دولار امريكي.
  • ثالثاً يمكنك التداول من خلال عدد من المنصات الأخرى مثل Bilaxy، Huobi Global.
  • أخيراً الشركة الخاصة بالعملة تتيح منصة خاصة بها، يمكنك التداول عن طريقها، وهي منصة Solana Ftx.

سعر عملة سولانا

لمعرفة سعر سولانْا حتي تتمكن من الحصول على جميع المزايا السابق ذكرها، نوضح لك السعر مقارنةً بالعملة الورقية. حيث يبلغ السعر الحالي للعملة 225,9 دولار، اما السعر الأعلى التي وصلت له العملة هو 260,06 دولار امريكي يوم 6 من شهر نوفمبر عام 2021 ميلادياً. بينما السعر الأقل خلال طرح سولانا كان 0,505 دولار في التاريخ الموافق 11 من شهر مايو عام 2020 ميلادياً. لكن هذه الأسعار غير ثابتة، ومن الممكن أن يرتفع أو ينخفض السعر حسب السوق العالمي للعملات وسعر الدولار. لذلك قبل التداول قم بالتأكد من السعر عن طريق الصفحة الرسمية للعملة.