تداول واستثمار

تعرف على سهم netflix

سهم netflix
سهم netflix

بدأت شركة netflix التداول في عام 2002، بسعر 1.20 دولار للسهم. وقد شاهد سهم netflix نموًا كبيرًا في عام 2021، حيث وصل إلى أعلى مستوياته عند 688 دولار. مع ذلك، لا ننصح بالتسرع وشراء أسهم الشركة، فقبل ذلك، هناك عدة خطوات يجب أن تعمل على بحثها جيدًا إذا كنت ترغب في الربح من استثمارك في أسهم الشركة! بجانب بعض النقاط التي يجب أن تنتبه إليها حتى لا تخسر جميع أموالك، وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل.

ما هو سهم netflix

تعتبر Netflix من كبرى الشركات الأمريكية الرائدة في مجال خدمات الوسائط، التي تعتمد على الاشتراك. تأسست الشركة في نهاية التسعينيات، ولاقت رواجًا واسعًا في السنوات الأخيرة، لذا إذا كنت ترغب في شراء سهم netflix للاستثمار في البورصة! كن على استعداد للمطبات المحتملة، حيث إنه من الصعب توقع متى تبدأ الشركة في إنتاج محتوي أصلي! اقرأ أخر التقارير، وتعرف على أراء المحللين، حتى تتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري المناسب. للتوضيح، الآن سنتعرف على كيفية شراء سهم الشركة في خطوات بسيطة.

سهم netflix

اختيار وسيط عبر شبكة الإنترنت

في هذا الجزء سنتعرف سويًا على الخطوات الأكثر فعالية لشراء سهم netflix. أولًا يجب أن نشير أن سهم الشركة يتم تداوله في بورصة ناسداك تحت مؤشر NFLX. لذلك، ابحث عن وسيط يمكنه الوصول للبورصة، فلا يسمح لجميع الوسطاء بالوصول لناسداك. أيضًا يجب أن تختار الوسيط المناسب، فبعض الوسطاء مكلفين لا يقبلون بالعملاء الذي يرغبون في شراء سهم أو أثنين.

فتح حساب وساطة خاص

الآن، وبعد العثور على الوسيط المناسب لاستثمارك عبر الإنترنت، ستحتاج إلى حساب وساطة. ببساطة، هذا الحساب يشبه الحسابات المصرفية العادية، كما يتم فتحه عبر الإنترنت. مع ذلك الأمر يختلف من وسيط لآخر، البعض بسيط يطلب فقط فتح حساب Gmail، بينما البعض يأخذ يوم أو أكثر لإجراء بعض التحقيقات. باختصار، الحساب هو ما ستقوم بتخزين أسهمك فيه، لذا فهو مهم للغاية.

إيداع المال في حساب الوساطة الخاص بك

شراء أسهم netflix يتطلب مبالغ نقدية، لهذا أولًا ستقوم بإيداع الأموال في حساب الوساطة. تعتبر هذه الخطوة سهلة للغاية، حتى أسهل من فتح حسابك، ويمكنك إيداع الأموال باستخدام أحدي الطريقتين:

  • اولًا الطريقة الشائعة هي التحويل المصرفي باستخدام بطاقة الائتمان، وهي الطريقة التي يفضلها بعض الوسطاء.
  • ثانيًا يمكنك الإيداع في حسابك عن طريق استخدام المحافظ الإلكترونية مثل Paypal.

شراء أسهم netflix

بعد اختيار الوسيط، وامتلاك النقدية الكافية، بالإضافة إلى التعرف على الحصة المستهدفة. الأهم الآن يأتي في هذه الخطوة، كل ما عليك هو ضغط زر شراء. بعبارة أخرى، أدخل على حساب الوساطة الخاصة بك، ابحث عن سهم netflix واختر عدد الأسهم التي تريد شرائها، وأضغط على شراء، حتى يُنفذ أمرك. ستجد أنواع أوامر فمختلفة يمكنك الاختيار من بينها عن تقديم طلب الشراء، وهي:

  • اولًا أمر السوق، الشراء بهذا الأمر يعني أنك ستشتري بسعر السوق الحالي.
  • ثانيًا أمر الحد، في هذا الأمر يمكنك تحديد قيمة السهم التي تريد الشراء بها.

تابع أسهمك بشكل منتظم

قد تظن أن شراء الأسهم هو أخر خطوة، لكن هذا ليس صحيح. بعد شراء مخزونك من أسهم netflix عليك مراقبة السوق ومتابعة استثمارك، من الأفضل أن تحدد استراتيجية خاصة، إذا كنت ترغب في الاستمرار في هذا الاستثمار. أجمع المعلومات والأخبار الخاصة بالشركة، أيضًا أحضر الاجتماعات السنوية. أما إذا كنت تخطط لبيع الأسهم في أقرب وقت، راقب السوق حتى يرتفع السهم، حدد سعرك لتجنب الخسائر باستخدام أمر وقف الخسارة.

كيف تتجنب أخطار الخسارة في استثمارك؟

تظهر المخاطر في مستويات مختلفة في كافة مجالات الاستثمار، ولن تختلف أسهم شركة netflix هنا عن غيرها. لذا راقب سهم الشركة جيدًا، وسجل معلوماتك المهمة التي يجب أن تؤخذ في الاعتبار قبل الشراء. كذلك يوجد عدة نقاط يجب أن نشير إليها حتى تقلل هذه المخاطر، وهي:

  • اولًا تجنب السماسرة المحتالين، تجنب الإعلانات المزيفة التي تعدك بعوائد عالية، قم بإيقافها، فهناك الكثيرين ممن يحاولون سرقة أموالك. أختر وسيط موثوق حتى تستثمر أموالك بأمان.
  • ثانيًا نَوع أسهم محفظتك، لا تشتري سهم netflix فقط، قم بشراء أسهم شركات مختلفة. في حالة إفلاس أحدي الشركات ستخسر كل أموالك، لذا تنويع المحفظة هو أمر ضروري.

هنا قد وضحنا باختصار كافة الخطوات التي يجب عليك اتباعها حتى تستثمر أموالك في سهم netflix بأمان، بعيدًا عن المخاطرة. فقط استثمر ذكائك، وتابع السوق عن كثب حتى تصل إلى الأرباح المرجوة عبر أسواق البورصة العالمية.