مختارات

تعرف على طرق تحقيق الدخل من خلال شركة أرامكو السعودية

تحقيق الدخل من خلال شركة أرامكو
تحقيق الدخل من خلال شركة أرامكو

عندما تُقرِّر شركة إدراج أسهمها في البورصة، فهذا يعني أن بإمكان أي شخص شراء سهم الشركة و تداوله. والإدراج الضخم الذي خلق الحدث هذا العام هو الطرح العام الأولي شركة أرامكو السعودية متصدرًا كل الطروحات العامة التي تمت من قبل إذن كيف يمكننا تحقيق الدخل من خلال شركة أرامكو السعودية؟

إن شركة أرامكو السعودية للنفط والغاز تحقق أرباح كثيرة جدا، فهي تنتج يوميا حوالي عشرة مليون برميل نفط. وبلغ اجمالي صافي الإيرادات الهائلة في 2018 حوالي 111 بليون دولار (بالمقارنة، فإن Apple قد حققت أرباحًا بلغت 59 بليون دولار).

وقد تم إدراج قبل أيام أسهم أرامكو بالسوق الخليجي ليتمكن مختلف المستثمرين العرب من التجارة بأسهم الشركة الأنجح على الإطلاق عربياً.

تعرف على طرق تحقيق الدخل من خلال شركة أرامكو السعودية:

 تحقيق الدخل من خلال شركة أرامكو
تحقيق الدخل من خلال شركة أرامكو

كيف تتداول أسهم أرامكو السعودية بعد إدراجها؟

حظي الاكتتاب الأولي لأسهم أرامكو باهتمام الخارج قبل الداخل السعودي (سعر السهم: بنطاق سعري بين 30-32 ريالاً للسهم أي مابين 8-8.5 دولار أمريكي). ومن المتوقع أن يخلق إدراج اسهم أرامكو للتداول ، الكثير من الفرص للمستثمرين الذين يتطلعون إلى تنويع إستراتيجيات التداول الخاصة بهم.

الطريقة التقليدية : حيازة الأسهم وامتلاكها. وهي إما الاكتتاب في الطرح الأولي وشراء الاسهم للسعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وبعض الأجانب المقيمين في السعودية. (*تم إغلاق اكتتاب «أرامكو» المخصص للأفراد يوم الخميس 28 ماي). أو انتظار إدراج الاسهم بالسوق السعودي خلال الأيام القليلة القادمة و شراء الأسهم وفقاً لأسعار السوق.

واحدة من مصاعب الاستثمار بالطريقة التقليدية هي توقع ما سيكون عليه سعر النفط الخام على المدى البعيد، لأن النفط سلعة إستراتيجية في العالم يتحكّم فيها العرض والطلب ، كما تؤثر سياسات الحكومات والاضطرابات الجيوسياسية في العالم على الأسعار. وأحد التحدّيات التي تعوق الكثيرين من التداول بهذه الطريقة هو غياب راس مال كبير ، فمبلغ صغير إما سيحقِّق مكسب صغير أو خسارة صغيرة.

الطريقة الثانية : التداول على سهم أرامكو دون شراءه فعليا والاحتفاظ بها، وذلك من خلال المُضاربة على السهم عبر تداول العقود مقابل الفروقات.

من ميزات التداول على أسهم أرامكو عبر عقود الفروقات ، أنه ليس مفروضا أن يرتفع السعر لتُحقِّق الربح ، بل بإمكانك القيام بعمليات الشراء أو البيع بناء على تخمينك حِيال تحركات سعر سهم أرامكو سواءً صعوداّ أو هبوطا. والميزة الثانية أنك لست بحاجة إلى مبلغ كبير للتداول ورغم ذلك ، فممكن القيام بصفقات كبيرة تأتي بربح يعادل أضعاف راس المال الفعلي للمتداول ، وذلك باستخدم الرافعة المالية للرفع من قيمة الصفقات.

اختر وسيط قوي لتتداول على أسهم أرامكو

شركات الوساطة المالية كثيرة ومتعددة ، ولكن ليست كلها قوية ومرخصة ، هذه بعض أبرز الشروط التي يجب أن تتوفر في شركة التداول الموثوقة والاحترافية لكن في جميع الأحوال فكل شركة قد تناسب فئة من المستخدمين في حين شركة أخرى  العكس ، أي تساؤل عن التداول بأسهم أرامكو أو إختيار شركة الوساطة المناسبة يمكن لأحد متخصصي موقعنا مساعدتك مجانا و يمكنك دعمنا إن أردت

سهم أرامكو مُتاح الأن

الخبر السار هو أنك ستتمكن من تداول عقود الفروقات على أسهم أرامكو السعودية

افتح حساب تداول اليوم واستفد ليس فقط من الدخول لسهم أرامكو بل أيضاً من الوصول إلى الأسواق العالمية مع وسيط مُرخص من هيئات رقابية قوية والذي يمكنك تداول الأسهم بفروقات أسعار الأكثر تنافسية.

 

6 تعليقات

Comments are closed.