تداول واستثمار

بورصة البيض جمعه مسعد

بورصة البيض جمعه مسعد
بورصة البيض جمعه مسعد

إن بورصة البيض جمعه مسعد هي أكبر بورصة في مصر مختصة في البيض، فهي تقدم أفضل سعر للبيض، حتى في حالة ارتفاه سعر البيض فهي تقدم سعر مميز، وبأقل سعر في السوق، ويتواجد جمعه مسعد في محافظة الإسكندرية، كما أنه يتحكم في كل المحافظات المجاورة لمحافظة الإسكندرية في طرح سعر مميز للبيض، وهو ما سنتحدث عنه في السطور التالية كل ما يخص بورصة البيض جمعه مسعد.

بورصة البيض جمعه مسعد

بورصة البيض جمعه مسعد

البحث عن اسعار البيض يتم بشكل كبير، خاصة أنه من المواد الغذائية المهمة التي تتواجد على السفرة المصرية. فهو وجبة يومية مهمة للكبار والأطفال، كما يستخدم في الكثير من الوصفات المختلفة لإعداد الطعام. يتم تناوله في الفطار أو الغداء أو العشاء، والبيض سعره يخضع لسعر البورصة بشكل يومي، فهو يختلف بحسب البورصة. وفي الإسكندرية من اشهر بورصات البيض هي بورصة جمعه مسعد التي تتحكم في سعر البيض.

دور بورصة البيض جمعه مسعد

تكمن أهمية جمعة مسعد في بيع البيض في منطقة الإسكندرية في التالي:

  1. أولا يتحكم في سعر البيض في محافظة الإسكندرية، والمحافظات المجاورة لها.
  2. ثانيا يقوم بتصدير البيض للدول الشقيقة مثل ليبيا، خاصة أن تكلفة النقل بسيطة لقرب ليبيا من محافظة مطروح والإسكندرية.
  3. أخيرا تجمعت ثلاث كيانات وهي بورصة الصحراوي وبورصة الزراعي وبورصة جمعة مسعد لتتجمع تحت اسم بورصة الإيمان “جمعة مسعد”

في القديم كانت تسمى بورصة الزراعي والصحراوي، ثم تكون الكيان ليضم الثلاث شركات لتصبح تحت كيان واحد يطلق عليه بورصة جمعة مسعد، وقام بتوحيد أسعار البيض ليكون تحت سعر واحد وهو سعر بورصة جمعة مسعد

أسعار بورصة البيض جمعه مسعد

فيما يتعلق ببورصةٌ البيض جمعه مسعد فهي تختص بتقديم البيض الأحمر في سعر البورصة، ولا تعتمد على البيض البلدي في إنتاجه، بل في بعض الأوقات تقوم بتقديمه، وسعر البيض جملة من بورْصة جمْعه مسْعد الذي يتم بيعه من أرض المزرعة جاء كالتالي:

  1. أولا البيض الأحمر بسعر 51جنيه.
  2. ثانيًا سعر البيض الأبيض يبلغ 47 جنيه.

نبذة عن بورصة البيض جمعه مسعد

بورصَة البيضْ جمعَه مسْعد من أكبر كيانات بورصة البيض التي توجد في مصر، ومقرها في الإسكندرية، لذلك فهي تقدم أقل سعر للبيض، حتى في حالة رفع سعر البيض فتظل بورصة جمعة مسعد تبيع بأقل سعر للبيض في الأسواق. وعلاوة على ذلك فإن بورصة جمعة مسعد تتواجد بشكل كبير في الإسكندرية فهي تسيطر على أسواق اسكندرية والمحافظات المجاورة لها بسبب أسعارها المميزة. ولذلك فإنه مختص في تحديد سعر بورصة البيض في أسواق الإسكندرية والأسواق المجاورة لها، بسبب وقوعها في مدينة الإسكندرية.

وبسبب موقعها فهي تتحكم في سعر البيض من الاسكندرية لمطروح والسلوم وليبيا، وهي يطلق عليها شركة الايمان، بحيث أنها تعرض سعرين للبيض الأول السعر على أرض المزرعة. وتعرض السعر جملة ويكون الفرق جنيه في كرتونة البيض، ولها مقران في محافظة الإسكندرية كالتالي:

  • المقر الأول: يقع في شارع الجزائر اللبان بالمنشية، وهو المقر الرئيسي.
  • المقر الثاني: فرع المندرة في طريق مصطفى كامل بجوار شركة سيكلام بالمندرة.

بورصة البيض الصحراوي

في القديم كانت بورصة البيض يطلق عليها الصحراوي والزراعي، ثم ما لبث أن تكون الكيان ثم تحول بعدها لشركة يملكها جمعه مسعد. حيث أطلق عليها شركة الإيمان للتصدير والاستيراد، وأصبح الوجود للشركة GM، بحيث قام بتوحيد البورصتين في بورصة واحدة. ونتيجة لذلك أصبحت بورصة الصحراوي هي نفسها بورصة الزراعي

وفي الختام فقد وضحنا في السطور السابقة كل ما يخص بورْصة البيضْ جُمعه مِسعد، وبداية نشأتها، وأسعار البيض من خلالها، والمناطق التي يتم توزيع البيض بها، مع عرض كل مميزات تلك البورصة.