غير مصنفاقتصاديات

برنامج حساب الذهب لعام 2022

برنامج حساب الذهب
برنامج حساب الذهب

مرحبا بكم في برنامج حساب الذهب. يمكنك حساب سعر الذهب باستخدام جميع الأوزان (على سبيل المثال ، غرام ، كيلوغرام ، أونصة ، تولا ، تيل ، راتي ، ماشا ، بهوري ، باهت ، إلخ.) ، جميع العيارات (على سبيل المثال ، 24 قيراط ، 22 قيراط ، 21 قيراط ، 18 قيراط ، 16 قيراط ، 14 قيراط و 10 آلاف وما إلى ذلك) وجميع عملات العالم. تعتمد الآلة الحاسبة لدينا على أسعار الذهب الفورية ، ويمكنك عرض جميع الأسعار بالتوقيت المحلي للأراضي الفلسطينية.

كيف تحسب الذهب حسب برنامج حساب الذهب؟

وصف حاسبة أسعار الذهب

لكل مجموعة من الذهب ، قسّم العيار على 24 ، ثم اضرب هذا الرقم في سعر جرام الذهب اليوم. على سبيل المثال ، إذا كان لديك ذهب عيار 10 قيراط والسعر الحالي للذهب هو 1600 دولار أمريكي للأونصة أو 51.45 دولارًا أمريكيًا للجرام (1600 دولارًا أمريكيًا / 31.1 دولارًا أمريكيًا) ، فإن سعر الذهب الخردة هو 51.45 دولارًا أمريكيًا ×.

ما هي حاسبة أسعار الذهب؟

تعد حاسبة الذهب التي يوفرها موقع goldpricez.com أداة أساسية لشركات الذهب لتقدير قيمة الذهب في الوقت الفعلي (لكل جرام ، أوز ، كيلوجرام ، تولا ، باهت ، حبوب ، راتي ، إلخ) بأي قيراط وعملات في العالم (على سبيل المثال ، الدولار الأمريكي والجنيه البريطاني واليورو وكندا والدولار الأسترالي والدولار النيوزيلندي والروبية الهندية والباكستانية والسريلانكية والدرهم الإماراتي والدينار الكويتي والسعودية والريال العماني ، إلخ.)

كيف يحسب سعر الذهب؟

إذا كنت تعرف النقاء (على سبيل المثال ، مستوى القيراط ، على سبيل المثال ، 22 كيلو ، 18 كيلو ، 24 كيلو ، إلخ) ، وحدة الوزن (على سبيل المثال ، جرام ، أونصة ، تولة ، إلخ) ، والعملة التي تريدها (على سبيل المثال ، جنيه استرليني بريطاني ، الولايات المتحدة) الدولار واليورو والروبية الهندية وما إلى ذلك). ثم قم بتوفير هذه التفاصيل في القائمة المنسدلة المذكورة أعلاه ، وسترى أحدث برنامج حساب الذهب في الوقت الفعلي بعملتك المقدمة (أسعار العملات أيضًا هي الأحدث والمحدثة بفاصل 60 دقيقة. يتضمن الوصف الكامل لكيفية استخدام هذه الآلة الحاسبة المذكورة أدناه.

إقرأ أيضا: خطوات شراء سبائك الذهب من الراجحي

تفاصيل برنامج حساب الذهب

فيما يلي وصف برنامج حساب الذهب الخاصة بنا. كل خيار معروض (ومرقّم) في الصورة التالية ووصفه بالتفصيل.

برنامج حساب الذهب
برنامج حساب الذهب
  1. حدد نوع وحدة الذهب من القائمة المنسدلة الموضحة في الصورة أعلاه. يمكنك اختيار وحدات مختلفة من القائمة المشهورة حول العالم. هم غرام ، أونصة ، تولا ، كيلو ، تيل ، ماشا ، بهوري أو فوري ، حبوب ، إلخ. هناك نوعان من تولا ؛ هم مختلفون قليلاً في الوزن.
  2. أدخل عدد الوحدات. يمكنك إدخال قيمة عددية من اختيارك. على سبيل المثال ، 1 ، 1.5. ، 2 ، 5 ، 10 ، 20 ، 50 ، 100 إلخ. تدعم هذه الآلة الحاسبة أيضًا قيم الفاصلة العائمة – على سبيل المثال ، 1.5 ، 2.5 ، 3.15 ، 4.1234 ، إلخ.
  3. حدد Karat أو Purity من القائمة ، على سبيل المثال ، 24k ، 23k ، 22k ، 20k ، 18k ، 14k ، إلخ.
  4. اختر العملة التي تريدها من القائمة المنسدلة ، كما هو موضح (رقم 4) في الصورة. يمكنك تحديد أي عملة – على سبيل المثال ، اليورو ، أو الدولار الأمريكي ، أو الأسترالي ، أو الدولار النيوزيلندي ، أو الروبية الباكستانية ، أو الهندية ، أو النيبالية ، أو المملكة العربية السعودية أو الريال السعودي ، وما إلى ذلك ، فهي تحتوي على جميع العملات تقريبًا في العالم. علاوة على ذلك ، يتم تحديث أسعار العملات بانتظام مع فاصل زمني مدته ساعة واحدة بينما يتم تحديث أسعار الذهب بفاصل زمني مدته دقيقة واحدة.
  5. السبريد: هو الفرق بين سعر الشراء وسعر البيع. بالنقر فوق هذا الارتباط ، ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة أخرى بها خيار انتشار. رجال الأعمال يحبون الصاغة لشراء أو بيع الذهب باستخدام هذا الخيار.

ما هي معادلة برنامج حساب الذهب؟

حدد وحدة الوزن (على سبيل المثال ، جرام). ثم اختر قيراط (على سبيل المثال ، 22 قيراط) ، بعد ذلك حدد العملة التي تريدها وانقر على زر الحساب ، وسترى تقديرًا لأحدث أسعار الذهب.

ما هو برنامج حساب الذهب والمجوهرات؟

برنامج حساب الذهب, تتكون الحلي الذهبية من مستويات نقاء مختلفة ، 24 قيراط هو أنقى أشكال الذهب ، بينما يتكون الذهب عيار 22 من القليل من الشوائب المستخدمة لجعل الذهب مثاليًا لتصميمات المجوهرات مثل الإسورة ، الخاتم ، إلخ. يحتوي بعضها على قيراط منخفض (مستوى نقاء) ، على سبيل المثال ، 20 كيلو ، 18 كيلو ، 16 كيلو ، إلخ. تفاصيل حاسبة أسعار المجوهرات الذهبية.

ما هو الذهب عيار؟

يعني مستوى نقاء الذهب ، والذهب عيار 24 نقي بنسبة 99٪ ، بينما الذهب عيار 22 هو المجوهرات المثالية. صيغتها لحساب القيراط هي = Karat / 24. على سبيل المثال ، يمكن حساب الذهب عيار 22 مثل = 22/24 = 0.916 = 91٪ ذهب خالص ، وهو ما يسمى أيضًا 916 ذهب. لذلك فإن العملات الذهبية عيار 22 والمنتجات مختومة بـ 916 ختم.

كيف يمكنني بيع ما لدي من الذهب؟

يعتمد ذلك على طبيعة الذهب الذي تملكه. قد يكون من العملات الذهبية والأساور والقلائد والخواتم والأساور والأقراط. هناك العديد من الأماكن المتاحة في كل بلد لبيع تلك العناصر الذهبية. ومع ذلك ، قد يختلف سعر البيع باختلاف المواقع والوقت وعوامل أخرى. هنا يمكنك العثور على مزيد من المعلومات حول كيفية بيع الذهب.

إقرأ أيضا: ماهي افضل انواع الذهب للشراء (نصائح وأسرار)

كيف يمكنني شراء الذهب؟

الخيار الأسهل هو الشراء من الشركة ذات السمعة الطيبة عبر الإنترنت ، قبل الشراء ، يجب عليك التحقق من آراء المستهلكين أو المشترين الآخرين.