ثقافة مالية

تعرف على الفرق بين الفيزا والماستر كارد

الفرق بين الفيزا والماستر كارد

قد لا يعلم الكثير منا ما هو الفرق بين الفيزا والماستر كارد حيث يوجد الكثير من الفروقات بين تلك البطاقات الائتمانية وبعضها البعض ولكل منهم الاستخدامات الخاصة به على الرغم من التعامل من خلال الفيزا أو الماستر كارد أصبح من بين الأشياء الهامة والضرورية للبعض، حيث توفر عليكم تلك الطرق عمليات الدفع الإلكتروني عند شراء الأشياء أون لاين أو من خلال المتاجر، وخلال المقال سوف نقوم بتوضيح أهم نقاط الاختلاف بين كل من الفيزا والماستر كارد على حد سواء.

فهرس المقال:

  • الفرق بين الفيزا والماستر كارد وأهمية بطاقات الائتمان
  • مزايا التعامل ببطاقات الائتمان
  • الفرق بين الماستر كارد والفيزا
  • إجراءات أمنية لازمة لمستخدمي الماستر كارد والفيزا

الفرق بين الفيزا والماستر كارد وأهمية بطاقات الائتمان

قبل الحديث عن الفرق بين الفيزا والماستر كارد لابد من التعرف على كل ما يتعلق ببطاقات الائتمان من حيث التعريف والأهمية الخاصة بها، وعن الأهمية التي توجد في بطاقات الائتمان فهي على النحو التالي:

  • تعد بطاقات الائتمان واحدة من بين أهم الخدمات المصرفية التي توفرها البنوك اليوم، ويتم اللجوء إلى بطاقات الأئتمان من أجل تسديد عمليات الشراء التي يقدم عليها الأفراد ويتم استخدامها في الكثير من الأمور الحياتية والتي تتمثل في تسديد الضرائب والفواتير وغيرهم من الخدمات.
  • تعتبر بطاقات الائتمان من بين الأشياء التي تمكنت من توفير الحماية الكبيرة إلى أصحابها، حيث يمكنكم من خلال بطاقات الائتمان المحافظة على الأموال من السرقة أو الضياع، كما أن العميل يتمكن من خلالها تحديد المصروفات الخاصة به.
  • يتم الاعتماد اليوم على البطاقات الائتمانية في المطاعم الكبيرة والمحلات وعملية الدفع الإلكتروني تعمل على زيادة المبيعات بشكل عام.

مزايا التعامل ببطاقات الائتمان

البطاقة الائتمانية بشكل عام هي وسيلة من وسائل البنوك حتى تتمكن من الاستفادة من السيولة المالية الفائضة عنها، كما أنها تعتبر من بين المصادر الهامة للإيرادات المالية الخاصة بالمصارف عبر الحصول على العلاوات، كما سهلت على العميل الكثير من الأمور الهامة والتي تتمثل أعمال الشراء وتعمل على مساعدة أصحاب البطاقة في تنفيذ الموازنة المالية الخاصة به كما تساهم في تنشيط السوق لذا من الأفضل التعرف على الفرق بين الفيزا والماستر كارد حتى تتمكن من تحقيق الاستفادة الكبيرة من خلال استخدامهم.

الفرق بين الفيزا والماستر كارد
الفرق بين الفيزا والماستر كارد

الفرق بين الماستر كارد والفيزا

قد لا يعلم الكثير من العملاء اليوم ما هي الفرق بين الفيزا والماستر كارد في مختلف البنوك التي يتعامل بها، حيث يوجد فروق عدة بين تلك البطاقات الائتمانية والتي تتمثل في التالي:

  • على الرغم من أن كل من الفيزا والماستر كارد يعتبرون من بين البطاقات الائتمانية الخاصة بعملاء البنوك، إلا أنه يوجد عدة فروق بسيطة في تلك البطاقات والتي تتمثل في العروض والبرامج التي يتم تقديمها من قبل البنوك على تلك البطاقات الائتمانية.
  • تتوفر بطاقات الفيزا الإئتمانية بثلاثة أنواع مختلفة والتي تتمثل في الذهبي، البلاتيني والكلاسيكي وكل منهم يتوفر به مجموعة كبيرة من المزايا والتي تتمثل في التوصل إلى الصراف الآلي وغيرها من المزايا.
  • بينما تتوفر بطاقات الماستر كارد بثلاثة مستويات والتي تتمثل في القياسي، العالمي والنخب وقد نجد أن المستوي القياسي يشبه إلى حد كبير المزايا التي تتوفر في الفيزا بشكل عام.
  • توفير بطاقة الفيزا الكثير من المزايا الهامة والتي تتمثل في العروض والخصومات على الفنادق بالنسبة إلى VIP كما توفر نوعية تلك البطاقات الائتمانية خصومات على الطائرات الخاصة وغيرها من المزايا التي يمكنكم الحصول عليها.
  • وعلى الجانب الأخر نجد أن بطاقات الماستر كارد توفر مزايا أكبر من الفيزا والتي تتمثل في الوصول إلى أفضل الفنادق بأسعار مميزة بالإضافة إلى توفير حماية محفظة والتي تصل إلى 100 دولار في حال أن تعرض العميل إلى فقد المحفظة.

إجراءات أمنية لازمة لمستخدمي الماستر كارد والفيزا

بعد التعرف على الفرق بين الفيزا والماستر كارد على العميل أن يعلم بعض الإجراءات الأمنية اللازمة في حال امتلاك بطاقة ماستركارد أو بطاقة الفيزا الائتمانية والهدف من تلك الإجراءات المحافظة على تلك البطاقة الائتمانية مع العميل بالإضافة إلى المحافظة على الأموال التي توجد بها، وعن أهم الإجراءات الأمنية التي لابد من أتباعها من قبل أصحاب البطاقات الائتمانية والتي تتمثل في الفيزا أو الماستر كارد فهي على النحو التالي:

  • يجب على صاحب البطاقة الائتمانية أن يتأكد أنه لا يوجد أي شخص يعلم الرقم السري الخاص به حتى لا يتم استخدامها بشكل خاطئ، وفي حال أن تعرض صاحب البطاقة إلى أي مشكلة عليه أن يقوم بالرجوع إلى البنك الذي يتعامل معه وأن يقوم بتقديم شكوى على الفور.
  • على صاحب البطاقة أن يعي تماما أنه ممنوع عليه مشاركة أي بيانات تخص البطاقة الائتمانية الخاصة به مع أي موقع من المواقع الخاصة بالشراء الغير متعارف عليها، فمن الممكن أن يتم استغلال تلك البيانات وتعريض رصيد العميل إلى الضياع.
  • الحرص على عدم إظهار المزيد من التفاصيل التي تخص البطاقة والتي تتمثل في تاريخ الإصدار وغيرها من الأشياء التي توجد على البطاقة.
  • في حال تعرض البطاقة إلى الضياع يجب عليك التبليغ فوار عنها حتى تتمكن من إيقاف العمل بها واستخراج واحدة جديدة برقم سري جديد.

5 تعليقات

  1. […] من بين الخدمات الهامة التي يوفرها ويسترن يونيون مكة إلى العملاء هي إمكانية تحويل الأموال النقدية إلى البنوك، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في تسديد بعض الأموال من خلال البنك الخاص بهم، وعبر تلك الخدمة تقوم شركة ويسترن يونيون بتحويل الأموال من الحساب الخاص بالعملاء إلى الحساب التجاري المتوفر في البنك، ومن الممكن الاستفادة من تلك الخدمة وتسديد بعض القروض التي يتم الحصول عليها من قبل البنك التجاري، كما يمكنكم من خلالها تسديد القمية التي تخص البطاقة الائتمانية. […]

  2. […] من بين الخدمات الهامة التي يوفرها ويسترن يونيون مكة إلى العملاء هي إمكانية تحويل الأموال النقدية إلى البنوك، حيث يرغب الكثير من الأشخاص في تسديد بعض الأموال من خلال البنك الخاص بهم، وعبر تلك الخدمة تقوم شركة ويسترن يونيون بتحويل الأموال من الحساب الخاص بالعملاء إلى الحساب التجاري المتوفر في البنك، ومن الممكن الاستفادة من تلك الخدمة وتسديد بعض القروض التي يتم الحصول عليها من قبل البنك التجاري، كما يمكنكم من خلالها تسديد القمية التي تخص البطاقة الائتمانية. […]

Comments are closed.