افكار مشاريع

الطباعة على الملابس (الدليل الشامل لتدأ مشروعك)

الطباعة على الملابس
الطباعة على الملابس

في هذا التقرير لن نسعى لطرح دراسة جدوى مشروع الطباعة على الملابس بقدر ما سنعى إلى طرح دراسة جدوى استرشادية فقط.

يعتبر هذا التقرير الخطوة الأولى لعمل دراسة جدوى الطباعة على الملابس، التيشيرت، المخدات، المجات، الصحون، المفروشات…،الخ.

فكرة المشروع:


الطباعة على الملابس الجاهزة مثل: جلباب – تي شيرت – المجات – أرواب. الطباعة على المفروشات مثل: بياضات – مفارش – الملابس. الطباعة على أجزاء نصف مشكلة مثل: شرائط ووحدات مطبوعة. الطباعة على الاكواب و الاطباق و الصحون وهي عبارة عن ماكينة الطباعة على الملابس والاكواب والدروع والصحون

الطباعة على الملابس

مقدمة عن المشروع:


الطباعة على الملابس، الطباعة الحرارية على القماش او تي شيرت، وهي تقنية في تطور مستمر. لا بد لي من الاعتراف، لقد كان منذ فترة طويلة التحيز المعاكس ضد الطباعة الحرارية على المنسوجات كالتيشرتات و المفروشات، الملابس، الاكواب، المجات…،الخ. ولكن من الواضح أن التكنولوجيات قد تحسنت بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة.


وأود أن أضيف أنه في بعض الحالات، تقدم عملية الطباعة الحرارية هذه مزايا كبيرة و كثيرة بالمقارنة مع طباعة الشاشة التقليدية على القمصان. ولذلك فإن الطباعة الحرارية ستكون خيارا مثيرا للاهتمام عندما يتعلق الأمر باستنساخ الصور المعقدة إذا لم يكن لديك إمكانية الوصول إلى خبرة التحضير لفصل الألوان المناسبة وخاصة عندما يتعلق الأمر بالطباعة الصغيرة، و الاشكال المعقدة.
وقد تحسنت الحالة تحسنا كبيرا في السنوات الأخيرة، وأنا واثق من أنها ستستمر في التطور في السنوات المقبلة.
قبل أن نتطرق إلى الجوانب المصاحبة لمشروع متجر الطباعة الحرارية، أدعوك صديقي أولا لتتعرف على نوع من أنواع الطابعات الحرارية البسيطة و السهلة الاستعمال.
سأشارك معك فيديو يظهر طريقة الطباعة الحرارية كما يريك ماكينة الطباعة الحرارية 8 بواحد، مكبس حراري متعدد،طباعة اكواب تيشيرت طباعة أكياس دروع كاب مخدات، الطريقة بسيطة جدا.

الماكينة مكونة من 8 قوالب لتساعدكم في الطباعة المتعددة على الكثير من الخدمات و الافكار
قالب مستطيل لطباعة التيشرت و لخامات المسطحة
قالب مخصص لطباعات الكابات (الطواقي) دقة عالية
قالب للكواب و هو عدة قوالب تساعكم على الطباعة على أكثر من شكل للأكواب النحيف من الاسفل او العريض من الاسفل
قالبين بأحجام صغير و كبير و هو المخصص لطباعة الاطباق التذكارية و صحون الشكولاتة.

دراسة جدوى مشروع الطباعة على الملابس على تي شيرت

متطلبات مشروع الطباعة الحرارية

  • ماكينة الطباعة الحرارية 8 بواحد: 4500 ريال
  • كمبيوتر الاسعار تبدا من 1200 ريال إلى 2500 ريال
  • طابعة سبليميشن 2500 ريال
  • ورق سبليميشن 180 ريال
  • حبر سبليميشن 600 ريال

يتم طباعة الصورة او الشعار أو التصميم على الورقة بطابعة البليميشن ثم توضع الورقة المطبوعة على الخامة و نضعها في الماكينة و يتم ضبط الوقت المناسب و سيتم نقل الصورة بالحرارة على الخامة المقصود الطباعة عليها .

تكلفة المشروع : 9180 ريال فقط

أنواع الطباعة على الملابس

الطباعة على الملابس باستعمال الورق

يُمكن الطباعة على القمصان أو البلايز باستعمال ورق مُخصص من خلال إتباع الخطوات التالية:شراء ورق مُخصص للطباعة على الملابس. إختيار الصورة المطلوب طباعتها على الملابس وحفظها على جهاز الكمبيوتر. طباعة الصورة على الورق المخصص. قطع الصورة وتنظيف الأجزاء الخالية من الورقة والتخلص منها باستعمال مسطرة وسكين، لإبقاء الصورة فقط. تنظيف سطح صلب كالطاولة ثم يتم وضع وسادة من القطن عليها تكفي لتغطية مساحة قطعة الملابس التي تم إختيارها للطباعة عليها. وضع الورقة على قطعة الملابس ثم استعمال المكوى التي تم ضبطها على إعداد القطن لطباعة الصورة عليها. كي الورقة جيداً مع الضغط بقوة لمدة تتراوح بين 30 ثانية إلى عدة دقائق حسب التعليمات الموجودة على الورق المخصص للطباعة. ترك قطعة الملابس لتجف لمدة لا تقل عن بضعة دقائق حتى تصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم يتم إزالة الورقة منها، ورؤية الصورة المطبوعة عليها.

الطباعة على الملابس باستعمال الاستنسل

يُمكن الطباعة على القمصان أو البلايز باستعمال الاستنسل من خلال إتباع الخطوات التالية:شراء الاستنسل من الأماكن المخصصة لبيعه. شراء طلاء الأكريليك، ويُمكن شراء حبر مخصص للملابس. غسل قطعة الملابس قبل الطباعة عليها، لضمان عدم تقلصها بعد ذلك. تغطية سطح مستوي بغطاء كي لا يتسخ ثم يوضع عليه قطعة الملابس بشكل مستقيم وخالي من التجاعيد. وضع الاستنسل على الجزء المُراد الطباعة عليه من قطعة اللباس. وضع الحبر في وعاء ثم لف أسطوانة الطلاء عدة مرات فيها ليتم غمرها بالحبر. طلاء قطعة اللباس بطريقة الضربات الثابتة مع ملئ التصميم الكامل مع الحرص على عدم تطبيق الحبر خارج الاستنسل. إزالة الاستنسل من على قطعة القماش والإنتظار لحين جفافها. كي قطعة الملابس بعد وضع قطعة قماش نظيفة على الصورة المطبوعة وذلك لتثبيتها.

الطباعة على الملابس باستعمال الأسطوانات

هي إستعمال أسطوانات مُتخصصة محفور على سطحها تصميمات عميقة ومختلفة، ويتم غمرها بصبغة أعدت خصيصاً لها، ثم يتم استعمال هذه الأسطوانات في طباعة أشكال مختلفة على الملابس

تجربة مع مشروع الطباعة على الملابس

للأمانه و بخصوص تجربتي مع مشروع الطباعه علي الملابس أقول لكم أن الفكرة جدا جدا ناجحة، وتحتاج فقط المهارة في التسويق و خصوصا التسويق الالكتروني،و إدا لم تكن لديك المهارة الكافية لإنشاء تصاميم رائعة لمنتجاتك أنصحك أن تستعين بمصممين محترفين باستطاعتهم أن يقوموا بتحويل أفكارك إلى تصاميم رائعة تجدب العين، و الأهم من دلك أنها فريدة و لا توجد في الاسواق بالاضافة إلى هدا ستحتاج إلى معرض لوضع صور منتجاتك و أنصحك بموقعين رائعين و يدخلهما الملايين من الناس، و هما موقع بينترست و موقع فليكر و الموقعين غنيين عن التعريف.

أخيرا أتمنى لك التوفيق و أي إستفسار أنا هنا لأجيب عليه، و شكرا

2 تعليقان

Comments are closed.