منوعات

الذهب الهندي و ميزاته

الذهب الهندي
ما هو الذهب الهندي

إن المعروف أن الذهب الهندي من أجود وأرقى أنواع الذهب. ويقتنيه الهنود بكثرة فهو رمز الخير والبركة بنظرهم، كما يجلب السعادة داخل البيت. فضلاً عن كونه الطريقة المثلى لحفظ الأموال. فما معنى الذَهب الهندي وما سبب تسميته، ما هو سعر الجرام منه وكيف يمكن الحصول عليه؟ كل ذلك تجده أدناه. كذلك الذهب الهندي أي أن نقاء الذهب أعلى ما يمكن، تستخدم الدول المختلفة في العالم عيار 9 قيراطًا أو 14 أو 18 و 21 و 22 قيراطًا من الذهب.

ما معنى الذهب الهندي وما سبب تسميته؟

في دول جنوب آسيا مثل الهند وباكستان وبنغلاديش وماليزيا وسنغافورة ، حيث ينظر المستهلكون إلى الذهب على أنه “استثمار”. في تلك الدول دائمًا ما تكون جودة الذهب المستخدم أفضل من الذهب عيار 18 قيراطًا. صنف هذا النوع من الذهب ذو النقاوة العالية على أنه ذهب هندي ربما لأن الهند هي أكبر استهلاك للذهب عالي القيراط في العالم. لكن تلك التسمية خاطئة، فكل الدول قادرة على صنع ذهب عيار 22، ومن الخطأ الاعتقاد بأن المكان الوحيد في العالم أو أفضل مكان لشراء ذهب عيار 22 هو الهند. يوصف الذهب الأصفر بهذه الصفة بسبب لونه الأصفر الناتج عن خلطه بالفضة والنحاس.

الذهب الهندي

ما هي قيمة الذهب الهندي

يبلغ سعر الذهب في الهند في الوقت الحالي هو 50،940 دولارًا أمريكيًا لكل 10 جرامًا من الذهب عيار 24 قيراطًا و 46،670 دولارًا أمريكيًا مقابل 10 جرام من الذهب عيار 22 قيراطًا. ما هو أرخص سعر للذهب في العالم؟ تعتبر هونج كونج في الوقت الحالي أرخص مكان لشراء الذهب. يعود ذلك إلى النقود الأسترالية، وهي أحد العملات الذهبية. حيث يبلغ سعر الأوقية الذهبية حوالي 1936 دولارًا. أسعار الذهب في ولاية كيرالا في الوقت الحالي هي الأرخص من حيث 22 قيراطًا و 24 قيراطًا. في مدن كارناتاكا، يكون الذهب أيضًا أرخص، مقارنة بمومباي أو دلهي.

ما هو الفرق بين الذهب الهندي والذهب الإنجليزي

ليس من الضروري تمييز المجوهرات الذهبية المصنوعة في الهند أو فحصها على عكس الوسم البريطاني. حيث أن ذلك الوسم أمر إلزامي لجميع عناصر المجوهرات الذهبية التي يزيد وزنها عن 1 جرام. لذا فإنه لا يوجد ضمانات للمستهلك أن العنصر الذي اشتراه يحتوي على الكمية الصحيحة من الذهب. هل الذهب الهندي جيد؟ من المعروف بشكل علمي أنه إذا كان الذهب نقي بنسبة 99.95٪ فهو جيد حيث من يصعب في هذه الأيام العثور على ذهب نقي بنسبة 99.99٪. لذا يعتبر الذهب الهندي أفضل ذهب للشراء لأغراض الاستثمار، لكن رغم ذلك، فهي لا تستخدم في صنع المجوهرات. السبب في ذلك هو أنه ناعم جدًا لذلك لا يمكن تشكيلها في تصميمات معقدة والحفاظ على شكلها.

أين يمكن شراء ذهب عيار 22 في العالم؟

يوجد عدة أماكن لشراء الذهب عيار 22 خاصة جنوب آسيا كالهند ومعظم دول الشرق الأوسط التي تستهلك دبي منها كميات كبيرة جدًا من الذهب. لكن أينما كنت تشتري الذهب هو ما إذا كان أو ليس الذهب كما هو معلن عنه المجوهرات المصنوعة من الذهب عيار 22 التي اشتريتها قد تكون عيار 18 قيراطًا !. باستثناء البلدان التي توجد فيها رقابة عالية على الجودة، وفي المملكة المتحدة حيث يلزم بائع التجزئة بتمييز المجوهرات قبل أن يبيعها للعميل.

في الختام، من الجدير بالذكر أن الذهب الهندي والمجوهرات الذهبية من الهند جميعها من عيار 22 قيراط. حيث اثنان وعشرون قيراط من الذهب يحتوي على نسبة 91.6٪ ذهب وهي درجة نقاء عالية جدا أكثر من 18 أو 14 قيراط ذهب.

3 تعليقات

Comments are closed.