البنوك

الخدمات الألكترونية المتاحة في البنك العربي الوطني السعودي لعام 2020

البنك العربي الوطني السعودي
البنك العربي الوطني السعودي

قد تأسس البنك العربي الوطني السعودي عام 1979م وكان هو المقر الرئيسى للبنك فى المملكة العربية السعودية وبالتحديد فى مدينة الرياض وبعد ذلك تم إنشاء حوالي 270 فرع فقط داخل المملكة العربية السعودية , وقد تم تحديد حوالي 25% من عدد هذه الفروع للنساء فقط ,كما قام ببناء حوالى 85 مركز خاص بالحوالات المالية فهو يعد من أكبر البنوك الذى يقوم بتقديم خدمة الحوالات المالية فى المملكة العربية السعودية بالكامل , كما قام البنك بعمل حوالى 950 ماكينة صرف ألى وأيضاً حوالى 9400 نقطة بيع فهذا البنك يعمل على توفير كافة سبل الراحة للعملاء, و تعتبر الخدمات الألكترونية المتاحة في البنك العربي الوطني السعودي من أهم تطورات نظام الخدمة لديها بحيث يتناسب مع إحتياجات العملاء اليومية وهو واحد من البنوك القليلة التى تقدم خدمات البطاقات المصرفية من خلال أجهزة الصراف الألى , ونقاط البيع , وهى شركة رائدة فى توفير خدمة الإرسال , وأستقبال الأموال على أجهزة الصراف الألى , حيث بدأ البنك العربي الوطني السعودي بتقديم خدمات:

  • (VISA & MASTERCARD – Card) أنهت الترتيبات اللازمة لبدء تقديم خدمة بطاقة(China Union Pay) قريباً.
  • كما يقدم لك البنك العربي الوطني السعودي بطاقات الخصم المباشر مثل ( ( Hibir Cardحيث يمكنك إستخدام هذه البطاقات لسحب الأموال النقدية والتسويق من حسابك في البنك العربي الوطني السعودي من خلال أى من أجهزة الصراف الألى ونقاط البيع الخاصة بك الموضوعة فى مواقع ملائمة.
  • ,وبالتالى يعتبر بنكنا بنكاً رائداً فى البلاد لتقديم الرسائل النصية القصيرة والخدمات المصرفية عبر الإنترنيت للعملاء ,مع عرض جميع معاملاتك المصرفية التى تمكنك من الوصول إلى التفاصيل المتعلقة بحسابات التوفير والحسابات على المكشوف.
  • تقاصيل القرض.
  • خطاب الإعتماد.
  • حالة دفتر الشيكات.
  • وقيمة سعر صرف العملات الأجنبية والعديد من التفاصيل الأخرى ذات اصلة لإطلاعك على جميع مطالبك المالية التى لديك معنا.

الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنك العربي الوطني السعودي

الخدمة المصرفية الإلكترونية في البنك العربي الوطني السعوديهى منتج مصمم لأغراض الخدمات المصرفية عبر الإنترنيت والتى تمكنك من الوصول بسهولة وأمان إلى حسابك المصرفى , وهى تعد خدمة إلكترونية أمنة وسريعة وسهلة وفعالة تتيح لك الوصول إلى حسابك المصرفى والقيام بالخدمات المصرفية عبر النترنيت على مدار 24 ساعة و7 أيام فى الأسبوع, ومع هذه الخدمة يمكنك توفير وقتك من خلال إجراءات المعاملات المصرفية فى أى مكان وفى أى وقت , من منزلك الخاص أو مكتبك الخاص , كل ما تحتاجه هو الوصول إلى الإنترنيت , حيث تتيح لك الخدمات المصرفية الإلكترونية مايلى:


1 – بيان دقيق لجميع الوسائل المتاحة فى حسابك المصرفى.
2 – بيان الحساب الجارى والأئتمانات والسحب على المكشوف والودائع الخاصة بك.
3 – تنفيذ التحويلات الوطنية والدولية بعملات مختلفة.
4 – تنفيذ جميع أنواع المدفوعات فاتورة المرافق (الكهرباء – المياه – الهاتف وغيرها).
5- إجراء المدفوعات الجمركية.
6 – التأكد الألكترونى لجميع المعاملات التى تنفذها المصرفية الإلكترونية.
7 – إدارة بطاقات الإئتمان الخاصة بك.


تسهيلات الخدمة المصرفية الإلكترونية الخاصة بالبنك العربي الوطني السعودي التى تقدمها البنوك لعملائها تستخدم الإنترنيت كوسيلة تشمل الخدمات الموجودة فى هذا المرفق وتحويل الأموال ودفع الفواتير وفتح الحسابات المصرفية عبر الإنترنت وأكثر من ذلك بكثير.

إقرأ أيضا: كيفية الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى

وهناك طريقتان لتقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية للعملاء في البنك العربي الوطني السعودي

  1. وهما البنوك مع وجود مادى ,تقدم المعاملات الإلكترونية أو البنوك الإفتراضية التى تقدم خدمات المعاملات ,والخدمات المصرفية الإلكترونية هى خدمة أوتوماتيكية بالكامل لمنتجات العملاء المصرفية التقليدية القائمة على منصات تكنولوجيا المعلومات.
  2. كما توفر الخدمات المصرفية الإلكترونية وصول العملاء إلى الحسابات والقدرة على نقل أموالهم بين حسابات مختلفة أو إجراء مدفوعات عبر القنوات الإلكترونية.

مميزات الخدمات المصرفية الإلكترونية في البنك العربي الوطني السعودي

لقد حددت المزايا الناتجة عن هذه الخدمات فى سرعة تطوير هذه الصناعة فى جميع أنحاء العالم , معظم البنوك لديها وجود مادى وتقديم التسهيلات المصرفية عبر الإنترنت , ولكن هناك بعض البنوك التى ليس لديها أى وجود مادى فى أى مكان , وهم البنوك الأفتراضية.

  • أجهزة الصرف الألى وهذه الألات هى فى الواقع المحطات الإلكترونية التى توفر للعملاء للبنك فى أى وقت , وتأخذ أجهزة الصراف الألى المدخلات من أجهزة الصراف الألى التى تقدمها البنوك لعملائها , والإستفادة من أجهزة الصراف الألى ,يجب أن يكون لدى المستخدم كلمة المرور , حيث تفرض البنوك رسوماً رمزية من العملاء على كل معاملة تتم من خلال عبور الحد المحدد للمعاملات المجانية, إذا كانت المعاملة تتم من خلال ماكينة الصراف الألى لأى بنك.
    اجهزة الصراف الألى : يمكن من خلالها للعملاء سحب النقود, إيداع النقود, تحويل الأموال باستخدام أجهزة الصرف الألى.
  • الإيداع والسحب المباشر : حيث توفر هذه الخدمة فى إطار الخدمات المصرفية الإلكترونية للعميل فى تسهيلات الموافقة على الرواتب بإنتظام فى الحساب ويمكن للعميل أن يمنح البنك سلطة خصم الاموال من حسابه لدفع الفواتير والأقساط من أى نوع ودفعات التأمين وغيرها الكثير.
  • أنظمة الدفع عبر الهاتف: وتتيح هذه الخدمة للعميل الإتصال بمصرف ليطلب منهم دفع أى فاتورة أو تحويل أموال إلى حساب أخر.
  • محطات نقل نقطة البيع: تتيح هذه الخدمة للعملاء الدفع مقابل الشراء من خلال بطاقة الخصم ,الإئتمان على الفور.
  • الفحص الألكترونى: حيث يمكن للعميل تحويل الأموال بإستخدام Pay Pal أو غيره من مزودى الخدمة الإلكترونية.
    ومن خلال الخدمات المصرفية عبرالإنترنيت: يستخدم العميل الأجهزة الألكترونية مثل الهاتف المحمول , جهاز الكمبيوتر, لإجراء المعاملات بإستخدام الإنترنت.

فتح حساب جارى في البنك العربي الوطني السعودي

  • يمكنك فتح حساب جارى بدون أى رصيد أو حد أدنى لفتح الحساب , كما لا يمكنك دفع أى رسوم بصفة مستمرة وشهرياً , ويمكنك وضع أى مبلغ بالحساب كما تشاء بأى عملة تريد أن كانت محلية أو عربية او أوروبية .
  • هذا مايميز هذا الحساب أنه لا يشترط عليك فتحه بعملة معينة ولا يوجد حد أدنى لفتحه ,ومن مميزاته أيضاً أنه يسمح لك بوضع أى عملة دون قيود أن كان دولار أمريكى أو يورو أو أى عملة أخرى , كما أنه وفر لك الحصول على بطاقة صرف ألى للعملات المحلية والدولية و ووفر لك الحصول على كشف حساب بطريقة مستمرة باللغة العربية والإنجليزية كما ترغب.
  • كما يسمح لك للتعامل بخصوص حسابك دون الرجوع إلى الفرع من خلال موقع البنك والتواصل مع خدمة العملاء أون لاين أو من خلال الإتصال بالخط الساخن , ولا يوجد أى ربح خاص على هذا الحساب مهما كان المبلغ الموجود به , كما لا يوجد أى مكافأة خاصة بالحساب.

3 تعليقات

Comments are closed.