مختارات

التأمينات اون لاين دخول بالخطوات

التأمينات اون لاين
التأمينات اون لاين

طريقة الدخول إلى بوابة التأمينات اون لاين دخول، حيث تعتبر مؤسسة التأمينات الاجتماعية من المؤسسات التابعة للحكومة السعودية والتي تم إنشائها من البداية للاهتمام بكل ما يتعلق بالمواطن السعودي داخل حدود المملكة العربية السعودية ويشرف على أعمال التأمينات الاجتماعية مجلس إدارة مكون من أحد عشر مديرًا.

 كما أن هذه المؤسسة تعتمد في حساباتها على ثلاث فئات مهمة هم التأمينات الاجتماعية والتأمينات السعودية وتهتم بالمواطنين من دول مجلس التعاون، والتأمينات الاجتماعية وتهتم بالمواطنين الغير سعوديين، وتقع المؤسسة بأكملها تحت إشراف وزارة العمل السعودية، ولها العديد من الفروع داخل المملكة، ولأهمية هذا الموضوع حرصنا على تخصيص هذا المقال لمناقشة مجموعة من الأمور المتعلقة بها أبرزها التأمينات اون لاين دخول بالخطوات سيتم مناقشاتها من خلال الفقرات التالية.

الفهرس:

التأمينات اون لاين دخول بالخطوات.
مؤسسة التأمينات الاجتماعية.
فوائد التأمينات الاجتماعية للمؤمن عليهم.
العلاج الطبي.
البدل اليومي.
العجز الدائم أو الوفاة لا قدر الله.
الحسابات الخاصة بالهيئة العامة للتأمينات.
الفئة الأولى
الفئة الثانية
الفئة الثالثة

التأمينات اون لاين دخول بالخطوات

حتى يتمكن المواطن السعودي أو المقيم داخل المملكة العربية السعودية من الدخول على موقع التأمينات اون لاين دخول سريع دون الحاجة للذهاب لمقر أو فرع المؤسسة وإهدار الوقت والمال، لابد من القيام بعدة خطوات سليمة ومرتبة بعد ذلك سيسمح لك بالدخول إلى الصفحة الرسمية من خلال شبكة الانترنت، ويمكننا حصر خطوات التأمينات اون لاين دخول على الترتيب فيما يلي:

  • الضغط على الرابط الخاص بالتأمينات الاجتماعية المتاح على شبكة الانترنت من هنا.
  • يقوم الشخص بالضغط على عبارة “سجل في التأمينات”.
  • الضغط على أيقونة “مشترك”.
  • على المشترك تعبئة البيانات المطلوبة الخاصة بالبيانات الشخصية والكثير من المعلومات.
  • ثم الضغط على زر حفظ للتمكن من الاحتفاظ بالبيانات التي تم إدخالها في الخطوات السابقة.
  • من الممكن تفعيل خدمة تأمينات اون لاين لأصحاب الأعمال.
  • يتم تفعيل الخدمة من خلال اختيار الشاشة الرئيسية لموقع التأمينات اون لاين والضغط على خيار صاحب عمل.
  • بعد ذلك يمكنك إدخال رقم الاشتراك الخاص بمنشأتك ومن ثم الضغط على التالي.
  • في حالة إن كان المشرف هو صاحب المؤسسة فعليه ادخال الرقم الخاص ببطاقة الأحوال، وإن كان المشرف هو موظف فقط فعليه إدخال رقم الاشتراك.
  • من الضروري إدخال البريد الإلكتروني، ورقم هاتف المشترك.
  • عليك الضغط بالموافقة على بنود الاتفاق لإقرار التأمينات الاجتماعية، وبعد ذلك الضغط على التالي.
  • قم بالضغط على كلمة حفظ للتمكن من تأكيد المعلومات التي قمت بإدخالها.
  • بعد لك ستظهر لك شاشة تفيد بنجاح عملية التسجيل على موقع التأمينات اون لاين دخول، ومن خلال تلك الشاشة سيظهر لك نموذج طلب التسجيل ويطلب منك طباعة هذا النموذج، وإرساله للمكتب.

مؤسسة التأمينات الاجتماعية

تعتبر هذه المؤسسة من أهم المؤسسات الحكومية لأعلى حد داخل المملكة العربية السعودية، حيث أنها الجهة المسئولة عن تنفيذ القوانين الخاصة بالتأمين الاجتماعي، وتعتمد في المقام الأول على التبرعات والمساهمات المقدمة من أصحاب ورجال الأعمال السعوديين، كما تعمل على تغطية التامين بالطرق القانونية، ومن جهة أخرى تعمل على دفع الفوائد للأفراد المؤمن عليهم ويضاف إلى ذلك الأفراد المتواجدين داخل أسر المؤمن عليهم.

التأمينات اون لاين دخول

فوائد التأمينات الاجتماعية للمؤمن عليهم

بعد اتباع الخطوات السابقة على موقع التأمينات اون لاين دخول سترى أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية تقدم العديد من الخدمات المميزة للأشخاص المؤمن عليهم، يمكننا التعرف على هذه الخدمات من خلال الفقرات التالية.

العلاج الطبي

من الممكن أن تتحمل مؤسسة التأمينات الاجتماعية كافة تكاليف العلاج المطلوبة للمصاب أو المريض في حالة تمت إصابته في مكان العمل، ويستمر دفع كافة تكاليف النفقات الطبية حتى يكتمل شفاء المؤمن عليه.

البدل اليومي

في حالة تمت إصابة الموظف بأي نوع من الإعاقة المؤقتة ناتجة من الإصابة بالعمل، فستقوم التأمينات بإعطائه بدل يومي حتى إتمام الشفاء، مع منح الموظف كافة البدلات أثناء العطلات الرسمية ونهاية الأسبوع.

العجز الدائم أو الوفاة لا قدر الله

في حالة تمت إصابة الموظف بنوع من الإعاقة أو العجز الدائم ناتج من الإصابة في العمل، فسوف تقوم التأمينات بمنحه راتب شهري بحسب متوسط أخر ثلاثة أشهر قد يبلغ 84 ريالًا قابل للزيادة بشرط أن لا يزيد عن 330 ألف ريال سعودي.

إقرأ أيضا: ارخص تامين شامل ومعايير التأمين على السيارات

الحسابات الخاصة بالهيئة العامة للتأمينات

في حالة إن كان الموظف من مواطني السعودية فان المبلغ الذي تم الحصول عليه من قبل التأمينات يتم إضافته للاستحقاقات الخاصة بتقاعد المواطنين، اما في حالة إن كان من الوفدين فيتم إضافتهم لصندوق الإصابات المرتبط بالعمل، ويقتصر هذا الصندوق على مبلغ معين ، ويمكن أن يقسم لثلاث فئات:

  • الفئة الأولى:

المواطنين السعوديين العاملون بالقطاع العام والخاص بنسبة 22% كأعلى حد من الأرباح الشهرية، بحسب النظام المتبع بنسبة 9% للموظفين وصاحب العمل،1% لإعانة البطالة، 2% للمخاطر المهنية.

  • الفئة الثانية:

مواطني دول مجلس التعاون الخليجي باستثناء الموظفين السعوديين ويمثلون نسبة 22- 17% من المجموع، وتبلغ نسبة المساهمة السنوية 9% من صاحب، 2% لإعانة البطالة.

  • الفئة الثالثة:

وهم الوفدين أو المغتربين، وإعانة البطالة يتم دفعها صاحب العمل بنسبة 2%.

2 تعليقان

Comments are closed.