اقتصاديات

الاستثمار في امازون

الاستثمار في امازون
الاستثمار في امازون

يمنح الاستثمار في امازون أسهل الطرق لكن هل تعلم كيف يمكنك الاستثمار في أمازون، يذكر أن أمازون قد حققت حوالي 33.4 مليار دولار من صافي الدخل من صافي مبيعات 469.8 مليار دولار عام 2021، لذلك تعتبر من الخيارات المناسبة للاستثمار، إليك في هذا المقال كيفية الاستثمار عليها، وأفضل النصائح للبدء وتحقيق استثمار أفضل، فكيف يمكن الاستثمار على أمازون، قبل أن نشرح كيفية الاستثمار في امازون، دعنا نلقي نظرة سريعة على شركة أمازون.

الاستثمار في امازون

لقد تأسست شركة أمازون عام 1994 من قبل جيف بيزوس الذي كان رئيس تنفيذي فيها، حيث تقدم للعملاء مجموعة منتجات وخدمات على نطاق عالمي، في يوليو 2021 تنحى بيزوس عن منصبه وتولى آندي جاسي منصبه، نظرًا للارتفاع الهائل في عائداتها وأسعار أسهمها خلال السنوات الأخيرة، مما اجتذب مستثمرين مبتدئين وذوي خبرة على حدٍ سواء.

الاستثمار في امازون

كيف يمكن الاستثمار في امازون بالوساطة

الأسهم على أمازون متاحة تقنيًا لأي مستثمر، كما تقدم عدة شركات خيارات استثمار بشكل مباشر، ولكن يجب الآتي:

  • أولا على المهتمين بشراء أسهم أمازون استخدام حساب وساطة، حتى تتمكن من شراء أسهم أمازون.
  • ثانيا تحتاج إلى استخدام مؤشر أمازون في بورصة ناسداك، وهو AMZN.
  • كذلك تندرج تجارة أسهم أمازون في واحدة من فئتين هما أمر السوق أو أمر محدد.
  • حيث يسمح أمر السوق بشراء الأسهم بكلفتها الحالية، في حين يسمح الأمر المحدد بتعيين الحد الأقصى للسعر مقابل السهم.
  • كذلك إذا تجاوز المخزون هذا المبلغ المحدد، فلن يتم متابعة الطلب.
  • ثم إن لم تستطيع شراء حصة كاملة من AMZN، يمكنك الاستثمار في الأسهم الجزئية من خلال الوساطة عبر الإنترنت.
  • كذلك تتيح هذه الخدمات للمستثمرين شراء حصة جزئية من حقوق الملكية.
  • ثامنا تقدم شركات الوساطة عادةً عدة خيارات الاستثمار، بما فيها الأسهم والسندات وصناديق الاستثمار المشتركة.
  • كذلك تختلف الرسوم وخيارات الاستثمار أيضًا داخل كل وسيط، رغم أن هناك عدة شركات تقدم الآن تداولات بدون عمولة.
  • أخيرا عليك اختيار الشركة التي تتناسب بشكل أفضل مع أهدافك واحتياجاتك المالية بعناية.

كيف يمكن شراء أسهم أمازون عبر مستشار مالي

إذا كنت تبحث عن دعم خبير استثماراتك، فقد يكون تعيين مستشار مالي هو الخيار الأفضل لك، كل ما عليك سوى إخبار مستشارك أنك تريد الاستثمار في امازون ليساعدك، إذ يمكن أن يساعدك مستشارك المالي في معرفة الوقت المناسب لبيع أسهمك، والذي قد يكون قرارًا صعبًا، قد تكون الأسواق متقلبة، مما يعني أن استراتيجية الاستثمار الخاصة بك يمكن أن تغير مسارها وسط الارتفاعات والانخفاضات، سواء كنت مبتدئاً في سوق الأوراق المالية أو مستثمرًا متمرسًا، يمكن أن تضعك مساعدة المستشار المالي في مسار لاتخاذ قرارات استثمارية أفضل.

يمكن أن يساعدك المستشارون أيضًا في مواءمة محفظتك الاستثمارية مع خطتك المالية العامة، والتي يمكن العثور عليها في نموذج 10K من أمازون. هذا تقرير سنوي يجب على جميع الشركات العامة تقديمه إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يحدد كل شيء من إجمالي إيرادات الشركة وأصولها إلى عوامل الخطر والمسؤوليات.

 بعض النصائح حول الاستثمار في امازون

بعد أن شرحنا أفضل طرق الاستثمار على امازون، من الجدير أن نذكر بعض النصائح لتصبح مستثمر أفضل:

  • أولا يرتفع سعر سهم أمازون بشكل كبير، لذا عليك التفكير في أهدافك الاستثمارية طويلة المدى قبل أن تصبح أحد المساهمين.
  • ثانيا  يجب الانتباه إلى بعض منافسيها مثل Microsoft و Walmart فلديهم أسهمًا تنافسية ناجحة، فهما تختصان في التجارة الإلكترونية أو البيع بالتجزئة أو الحوسبة السحابية.
  • كذلك العثور على مستشار مالي مؤهل أمرًا ليس صعبًا، فهناك أداة Smart Asset مجانية مع ما يصل إلى ثلاثة من المستشارين الماليين الذين يخدمون منطقتك، ويمكنك إجراء مقابلات مع مستشاريك دون مقابل واختيار الأنسب لك.
  • ثم إذا كنت تريد الاستثمار، ولست متأكدًا تمامًا من المبلغ الذي يجب إنفاقه، يمكن أن تساعدك حاسبة الاستثمار من SmartEst في تقييم الآثار المحتملة طويلة المدى لاستثمارك بناءً على أهدافك المالية.
  • كذلك كون السهم مطلوب بشدة، ذلك لا يعني أنه أفضل استثمار لمحفظتك، عليك التأكد من مراعاة احتياجاتك المالية وأهدافك الاستثمارية، إضافة إلى احتياجات محفظتك ومستوى المخاطر التي يمكنك تحملها.
  • أخيرا أمازون شهدت نموًا في الأسهم مؤخرا، لكنها معرضة للمخاطر، بسبب المنافسة والمناخ والاقتصاد المناسب.

في الختام، هذا كان ما يتعلق بالاستثمار في امازون، ويذكر أن قاعدة العملاء العالمية لها ومنتجاتها المتنوعة نجاحًا كبيرًا، فإذا كنت مهتمًا بالاستثمارات المستقرة والواعدة، فقد تكون أمازون مناسبة لك.

3 تعليقات

Comments are closed.