تداول العملات

الاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في العملات الرقمية
الاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في العملات الرقمية, اكتسب القطاع الخاص بالعملات اسما جديدا آلا وهو العملات الرقمية، وكان قد حاز قطاع العملات الرقمية زخما شديداً جداً وقد يكون هذا بداية الاتجاه العالمي نحو رقمنة العملات ، ولكن رغم ذلك لا يزال هذا القطاع مرتبط بتقلب سعر عملة الـ بتـكـوين وهي العملة الأكثر شيوعا، وسوف نفصل بشكل وجيز مجال الاستثمار في العملات الرقمية ومميزاته وعيوبه والوجه الشرعية لذلك، وبداية الظهور والانتشار.

ما هي مزايا الاستثمار في العملات الرقمية

إن مجال الاستثمار في العملات واسع جدا، يكاد يكون بلا حدود أبدا، وهذا الاستثمار له مميزات تكاد لا توجد عند تأسيس أي فكرة لمشروع، وله ميزتان مختلفتان عن أي شيء معروف في عالم التجارة وهما:

  • تعد العملات الرقمية المشفرة فرصة جيدة جدا من أجل الاستثمار الفعلي الذي لا يوجد حاليا في تنفيذ مشروع على أرض الواقع.
  • كذلك هذا المجال يفتح أمام الكثيرين الفرص المثالية التي يتم من خلالها تحقيق الكثير من المكاسب الضخمة في هذا السوق.

ما هي مزايا الاستثمار في العملات الرقمية

الاستثمار في العملات الرقمية

العملات الرقمية: هي عملة افتراضية ذات أرقام تسلسلية ولا تخضع لأي مؤسسة مالية في العالم وطريقة التعامل بها عبر الإنترنت. وإن من أشهر العملات عملة الـبتكـوين، التي يتم تداولها في البورصات، وأصبحت طريقة يتم من خلالها دفع المشتريات، وتحويل الأموال من شخص لآخر عبر الإنترنت أما طريقة الاستثمار فيها فهي كالتالي:

  • أولا يجب عليك أن تختار منصة آمنة وموثوقة.
  • ثم لابد أن تقوم فتح حساب تداول حقيقي وتفعيله.
  • أخيرا أن تقوم بإيداع المبلغ الذي تود أن تبدأ من خلاله الاستثمار والتداول.

أفضل الطرق التي يتم بها الاستثمار في العملات الرقمية

إن أفضل طريقة من أجل الاستثمارْ في العملات المشفرة هي الاسْتثمار في عملة Bitcoin Cash، وهي الأكثر انتشارا، ولكن بالرغم من ذلك فهناك بعض العملات الأخرى التي قد توفر الغرض ذاته، وهناك أيضا عملة كاردانـو، ودوجكـوين والكثير من العملات الأخرى مثل إيثـريـوم وشينلـينك.

بعض العملات الرقمية الجيدة للاستثمار ومميزاتها

  1. عملة الـ Bitcoin: تعتبر من أسهل الطرق والأكثر ضمانا للاسْتثمار، وهي على رأس قائمة العملات وهي أكبرها.
  2. عملة لايتكوين: ومن مزاياها أنها تمتاز بتكلفة مالية أقل من البتكوين، مما يجعلها الأفضل لمن يبحثون عن طرق الإستثمار.
  3. الريبل: تمتاز بأن لها رمز XRP بإمكانها تسوية المعاملات المالية في مدة لا تتجاوز 5 ثواني، كما أنها غير مكلفة وتعتمد على  أنظمة الدفع.
  4. عملة tether: تقوم بالسعي لجذب المستخدمين عن طريق التحويل القليل من العملات للدولار الأمريكي في وقت قليل وأسهل من غيرها
    وتتميز بأنها عبارة عن منصة دعم مصممة من أجل الاستفادة منها.

أنواع الاستراتيجيات في الاستثمار في العملات الرقمية

إن القيام بعملية إنشاء استراتيجية تتناسب مع الأهداف المالية الخاصة بك وأسلوبك الشخصي قد يكون صعب نوعا ما، ولكن خذ بالاعتبار هذه الاستراتيجيات وهي:

  • استراتيجيات التداول النشطة: وهي التي تحتاج منك لمزيد من الوقت والاهتمام، وتوصف بأنها نشطة، لأنها تراقب بشكل مستمر وإدارة مستمرة للمحفظة، ومنها:
  1. التداول اليومي.
  2. التداول حسب التوجيهات.
  3. أيضا القيام بالتداول المتأرجح.
  4. كذلك القيام بالمضاربة السريعة.
  • استراتيجيات الإستثمار السلبي: هذه الاستراتيجية تحتاج إلى متابعة ولكن بشكل أقل بكثير من النوع النشط حيث أنها الوقت والانتباه الذي تحتاجه لإدارة المحفظة أقل ومنها:
  1. الشراء والاحتفاظ.
  2. الإستثمار في المؤشرات.

حكم الشريعة الإسلامية في العملات الرقمية وسببه

الحكم: قال الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ان الاستثمار في العملات الرقمية محـرم تحريم الوسائل وهو أخف أنواع التحريم.
السبب: فقد قال: أنه تحريم لأجل الحفاظ على المال وليس تحريم لأجل الربا.

وفي ختام مقالنا بعنوان الاستثمار في العملات الرقمية، بينا ما هي العملات الرقمية المشفرة وكيفية الاستثمار فيها، والحكم الشرعي.

7 تعليقات

  1. […] تعتبر نظرية موجات اليوت من إحدى النظريات التي تحكى أن الأسواق المالية من الممكن التنبؤ بجميع حركاتها عن طريق دراسة بيانات السوق بشكل سابق، ويعد تحليل موجة إليوت من إحدى الأدوات الرئيسية التي يجب أن تكون مع كل شخص يريد التداول باحتراف في سوق الأسهم أو سوق العملات الرقمية. […]

  2. […] بدء يتردد على مسامعنا مصطلح التعدين بكروت الشاشة، والذي يجلب لمستخدميه الأرباح الوفيرة، عن طريق اتباع ابسط الطرق. وأثناء رحلتنا في البحث عن ما هو التعدين بكروت الشاشة، نجد أنه نظام يستعمل في مراقبة واحدة من الشبكات المعنية بأحد العملات الرقمية. […]

Comments are closed.