تداول واستثمار

الاستثمار في أسهم بلاك بيري اليوم سيضاعف أموالك

الاستثمار في أسهم بلاك بيري
الاستثمار في أسهم بلاك بيري

بالنسبة للوقت الحال التي يشهد تحسّناً في سوق الأسهم بالعموم، هنالك بعض الشركات التي قد يشكّل الاستثمار في أسهمها خلال هذه الفترة فرصة ذهبيّة قد تساهم في مضاعفة أموالك مستقبلاً، وفي حال كنت ترغب في تحسين فرص استثماراتك في هذا المجال، فإنّ الاستثمار في أسهم بلاك بيري اليوم سيضاعف أموالك, (BlackBerry) تعتبر من أفضل الخيارات اليوم، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أداء هذه الشركة خلال الفترة الأخيرة والعوامل التي ستساهم في زيادة نموّها بشكل أكبر فتابعوا معنا.

خلال جائحة الكورونا الحاليّة، شهدت معظم الأسواق الماليّة انهياراً غير مسبوق منذ سنوات طويلة، وقد كان ذلك واضحاً بشكل أكبر على أسواق الأسهم أكثر من غيرها، فقد انخفض مؤشّر S&P 500 بنسبة %31 في شهر مارس الماضي بالمقارنة مع بداية هذا العام، كما سجّل مؤشّر داو جونز الصناعي انخفاضاً بنسبة %35 خلال نفس الفترة أيضاً. ولكن بالنسبة لليوم وبعد مرور عدّة أشهر، فقد تمكّنت الكثير من الشركات من استرجاع جزء كبير من قيمتها مع عودة سعر أسهمها إلى سابق عهده. 

أسهم بلاك بيري خلال الأشهر الأخيرة 

شهدت بلاك بيري (NYSE:BB) انخفاضاً كبيراً في سعر سهمها خلال شهر مارس كما كان الحال مع معظم الشركات الأخرى، فبعد أن وصل سعر السهم الواحد إلى $6.52 مع بداية هذا العام، انخفضت قيمته إلى أدنى حدّ له خلال الأشهر الأخيرة ليصبح سعر السهم الواحد $2.9 فقط، ولكنّها سرعان ما عادت الشركة لاستعادة جزء من قيمتها بعد ذلك، حيث ارتفعت قيمة السهم بنسبة %42 خلال أسبوعين فقط. 

بالنسبة للشهرين الأخيرين، فقد شهدت الشركة تحسّناً كبيراً في سعر أسهمها، فبعد أن سجّلت انخفاضاً بسيطاً خلال الأيّام الأولى من شهر أبريل، عادت للصعود من جديد ضمن فترة قصيرة، واستمرّت على هذا النحو ضمن شهر مايو أيضاً، وبذلك فقد ارتفعت قيمة السهم بنسبة %72 تقريباً حتى اليوم الثامن من شهر يونيو الحالي بالمقارنة مع بداية شهر أبريل.

الاستثمار في أسهم بلاك بيري
الاستثمار في أسهم بلاك بيري

أهمّ العوامل التي ستساهم في نموّ شركة بلاك بيري وتحسّن سعر أسهمها

 نموّ مجال الأمن الإلكتروني مع تزايد أهميّته

 فأن بلاك بيري تعتبر شركة تقنيّة في المقام الأوّل، حيث أنّ لها تواجد في عدّة مجالات تقنيّة مختلفة منها الأمن الإلكتروني، ونتيجة لذلك، فإنّ سعر أسهمها سيرتفع مع مرور الوقت وستستفيد من توجّه الكثير من الشركات والمؤسسات والحكومات نحو الاهتمام بمجال الأمن الإلكتروني بشكل أكبر، خاصّة بعد جائحة كورونا الحاليّة وتزايد الاعتماد على الإنترنت والتقنيّة بشكل عام، حيث أنّ ذلك سيجعل هذا المجال أهمّ بكثير من السابق.

 تقدّم شركة بلاك بيري العديد من التقنيّات التي ستتزايد أهميّتها مع مرور الوقت، مثل أنظمة Unified Endpoint Management وUnified Endpoint Security، حيث أنّ لها دوراً كبيراً في تحسين طرق التواصل عن بعد ضمن الشركات مع ضمان أمن وموثوقيّة البيانات التي يتمّ تبادلها بأفضل شكل ممكن، وهو ما يعتبر ذو أهميّة كبيرة في الفترة الأخيرة مع توجّه الكثير من الشركات نحو تشجيع موظفيها للعمل عن بعد في حال كان ذلك ممكناً.

يمكنك دائما التواصل مع مستشار خاص عبر الدردشة الحية للموقع، لكي تجد كل الأجوبة و التوجيه الصحيح.

إستشارات من مختصين في المجال مجانا سنوات من التجربة بين يديك للاستثمار في أسهم بلاك بيري 

 سجّلت الشركة تحسّناً كبيراً خلال الربع الرابع المنتهي في 31 مارس، وهو ما يعتبر مؤشّراً قوياً لاحتماليّة استمرارها على هذا الشكل خلال الفترة القادمة، وذلك تزامناً مع إعادة النشاط الاقتصادي من جديد إضافة إلى تزايد أهميّة العمل عن بعد، حيث أنّ ذلك سيزيد الطلب على حلول الأمن الإلكتروني وتطبيقاته المختلفة.

 التوجّه نحو السيارات المتصّلة عن بعد

بالرغم من كون مفهوم السيارات ذاتيّة القيادة والقادرة على التواصل عن بعد ما يزال جديداً، إلّا أنّ الكثير من السيارات اليوم بدأت بالتوجّه نحو استخدام أنظمة ذكيّة تساعد على تبنّي هذا المفهوم. توفّر شركة بلاك بيري نظام QNX الذي لقي نجاحاً كبيراً في هذا المجال، وسيكون له دور كبير في تهيئة البيئة المناسبة لعالم السيارات ذاتيّة القيادة في المستقبل.

يعود تاريخ هذا النظام إلى ثمانينات القرن الماضي، حيث تمّ تطويره من قبل الشركة الكنديّة QNX Software Systems ومن ثمّ قامت بلاك بيري بالاستحواذ عليها في عام 2010. في السابق كان يتمّ استخدام هذا النظام في مجال الترفيه والصوتيّات وعرض المعلومات وغيرها الكثير من الاستخدامات الأخرى المتعلّقة بالأنظمة المضمنة (Embedded Systems) الخاصّة بالسيارات.

قامت بلاك بيري بعد الاستحواذ على الشركة بإضافة الكثير من الميزات والتحسينات لهذا النظام، بحيث أصبح ذو أهميّة كبيرة اليوم مع تقديمه بعض التقنيّات التي تساعد السائق على القيادة والكثير غيرها. بالطبع فإنّ مجال صناعة السيارات تراجع بشكل كبير خلال جائحة كورونا الحاليّة، ولكنّ ذلك سيتغيّر قريباً مع عودة الاقتصادات للعمل واستئناف أعمال المصانع المختلفة في هذا المجال.

الخلاصة

منذ عدّة سنوات وبعد استلام John Chen منصب المدير التنفيذي في الشركة، قام بالابتعاد عن مجال الهواتف على حساب المجالات الأخرى المتعلّقة بالأمن الإلكتروني وأنظمة السيارات الذكيّة، وبالرغم من كونها كانت تعتبر خطوة باكرة في ذلك الحين، إلّا أنّ نتائجها ستبدأ بالظهور خلال الفترة القادمة. وبذلك فإنّ الاستثمار في أسهم بلاك بيري يعدّ فرصة ذهبيّة وإضافة مهمّة لمحفظتك الاستثماريّة.

يمكنك دائما التواصل مع مستشار خاص عبر الدردشة الحية للموقع، لكي تجد كل الأجوبة و التوجيه الصحيح.

إستشارات من مختصين في المجال مجانا سنوات من التجربة بين يديك للاستثمار في أسهم بلاك بيري