غير مصنف

اكبر شركات المقاولات فى مصر

قائمة اكبر شركات المقاولات فى مصر
قائمة اكبر شركات المقاولات فى مصر

ظهرت اكبر شركات المقاولات فى مصر، بسبب اتجاه الدولة المصرية لتنمية البنية التحتية من طرق وكباري. وسكك حديدية وموانئ ومحطات الطاقة وإنشاء المدن الجديدة. ما أدى إلى زيادة معدلات النمو في قطاع التشييد والبناء في مصر في عدة قطاعات مختلفة، سواءا التجاري، والسكني، والصناعي، والبنية التحتية من طرق ومرافق وما يرتبط به من صناعات أخرى مثل صناعة مواد وكيماويات البناء.

وقد اظهر قطاع التشييد والبناء في مصر أداءا قويا عبر الأعوام الماضية، من خلال شركات المقاولات في مصر، حيث يساهم بنسبة من 6% إلى 8% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر ومن المتوقع أن تستمر تلك الصناعة في النمو وأن يحقق زيادة اكبر في معدلات النمو خلال الأعوام القادمة مع زيادة الإنفاق الحكومي على البنية التحية وزيادة الإنفاق الاستثماري في القطاع الخاص

اتجاهات قطاع التشييد والبناء في مصر

اكبر شركات المقاولات فى مصر
اكبر شركات المقاولات فى مصر

اكبر شركات المقاولات فى مصر, تسعى الحكومة المصرية إلى تحيق التوازن بين العرض والطلب على الإسكان بجميع مستوياته. ولا سيما الإسكان متوسط الدخل بعد بناء العاصمة الإدارية الجديدة وكذلك تطوير قطاع السياحة، من اجل دفع عجلة النمو الاقتصادي وتوفير مزيدا من فرص العمل وكذلك التوجه نحو جذب الاستثمارات الأجنبية، وهو ما سينعكس على أداء القطاع إيجابا. ومنح تسهيلات عدّة لمن يرغب في تأسيس مؤسسة مقاولات، أو مكاتب ومقاولات وتحديد شروط إنشاء مكاتب المقاولات، بما يتسن لمن يرغب السرعة في التنفي.

اكبر شركات المقاولات فى مصر

تتنافس العديد من اكبر شركات المقاولات في مصر سواءا كانت شركات مصرية أو شركات متعددة الجنسيات، وتنهج الحكومة المصرية نهجا جديدا لدعم قطاع البناء بالتعاون مع الشركات الخاصة من اجل تطوير الإسكان مرتفع الدخل ومتوسط الدخل والإسكان الاجتماعي لذوي الدخل المنخفض

أفضل اكبر شركات المقاولات فى مصر

  1. شركة عامر جروب القابضة  هيليوبلس القاهرة، هي شركة أم ولها عدة شركات تابعة تعمل في مجال الضيافة والبناء والتطوير العقاري والزراعة.
  2. كذلك شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة كورنيش النيل القاهرة، وهي شركة رائدة في التطوير العقاري ومقاولات البناء، تأسست عام 1950م، ومن الشركات النشطة في البورصة.
  3. شركة بالم هيلز للتطوير العقاري القاهرة، هي شركة عقارية مصرية. تعمل في المقام الأول على تطوير مشروعات عقارية سكنية وتجارية ومنتجعات متكاملة.
  4. كذلك شركة أولاد حسن علام – أولاد مصر للتنمية مصر الجديدة القاهرة. وهي شركة إنشاءات تعمل في مشاريع البنية التحتية ومشاريع صناعية.
  5. شركة المقاولون العرب وسط البلد القاهرة، هي إحدى شركات المقاولات الرائدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.
  6. كذلك شركة الرواد للهندسة الحديثة  القاهرة تعمل على إمداد المقاولات المدنية لمشاريع البناء والبنية التحتية.
  7. الإنشاءات والهندسة الصناعية (سياك) مصر الجديدة القاهرة.
  8. المقاولات العامة والتتشطيبات عالية الجودة والمباني الحديثة، ومباني مكاتب للشركات متعددة الجنسيات.
  9. سامكريت ايجيبت – مهندسون ومقاولون  الأهرام، الجيزة شركة مقاولات عامة تعمل في المباني، المدنية، البنية التحتية، المحطات.
  10. النعيم القابضة  الجيزة تعمل كبنك استثماري متكامل يقدم خدمات مالية بما في ذلك الخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة في الأوراق المالية.
  11. مجموعة اي سي جي للاستشارات الهندسية ش.م. مدينة نصر القاهرة. ECG Engineering Consultants Group تأسست في عام 1969، وهي شركة استشارات هندسية رائدة في مصر.

قائمة اكبر شركات المقاولات فى مصر

  1. وادي دجلة  القاهرة، توسع وادي دجلة في بناء النوادي والعقارات مع العديد من المشاريع في جميع أنحاء القاهرة.
  2. كذلك شركة ريدكون للإنشاءات ش مصر الجديدة لأعمال المقاولات المدنية لمشاريع المباني التجارية والسكنية.
  3. مجموعة سيراميكا كليوباترا الجيزة تعمل الشركة في واحدة من اهم صناعات مواد البناء. وهي السيراميك وتستخدم مجموعة سيراميكا كليوباترا أحدث تقنيات صناعة السيراميك. المتاحة لبلاط الأرضيات والجدران وكذلك الأدوات الصحية الخزفية.
  4. كذلك سوديك  السادس من أكتوبر وهي واحدة من الشركات العقارية الرائدة في مصر وهي مدرجة في بورصة القاهرة.
  5. المصرية للصلب  التجمع الخامس، القاهرة الجديدة.
  6. حديد المصريين تأسست عام 2010، نجحت الشركة في اختراق صناعة الصلب في مصر. وتعتبر أولى الشركات في مصر في صناعة حديد التسليح في الوقت الحالي.
  7. كذلك شركة بشاى للصلب  القاهرة بشاي للصلب هي شركة منتجة للصلب، والقضبان الحديدية. ومنتجات أخرى مثل الحديد المختزل المباشر، وقضبان الأسلاك والأقسام الخفيفة.
  8. شركة الإسكندرية للإنشاءات – طلعت مصطفى  الدقي، الجيزة، مجموعة طلعت مصطفى القابضة هي شركة تطوير عقاري رائدة في مصر، أنشأت مدن ومجتمعات عمرانية جديدة مثل مدينة الرحاب ومدينتي.
  9. أخيرا مجموعة درة الجيزة،  هي واحدة من أكبر شركات القطاع الخاص في مصر. تعمل كمقاول ومطور عقارات.

وختاما قد تناولنا قائمة أفضل قائمة اكبر شركات المقاولات فى مصر، وأوضحنا مجال كل شركة وما هو مقر هه الشركات ومت تأسست.

5 تعليقات

Comments are closed.