اقتصاديات

اقوى اقتصاد في العالم

اقوي اقتصاد في العالم

اقوى اقتصاد في العالم, من الجدير بالذكر أن هناك اختلاف في اقتصاد دول العالم، وذلك طبقا إلى الموارد، الصناعة، الزراعة، المعادن، البترول، التجارة، والانتاج المحلي، بالإضافة إلى الكثير من العوامل التي يتوقف عليها تحديد ما هي أكثر الدول قوة من حيث الاقتصاد المحلي.

اقوى اقتصاد في العالم

الولايات المتحدة الأمريكية

ما زالت الولايات المتحدة الأمريكية تعتلي قائمة في اقوى اقتصاد في العالم وذلك لأن اقتصادها يبلغ حوالي أكثر من خمسة وعشرين تريليون دولار أمريكي. وهذا المعدل يقدر حوالي ¼ ناتج الاقتصاد العالمي، حيث أنه يصنف أكبر ناتج مقارنة بأكبر الدول في العالم.

تقدر نسبة سكان الولايات المتحدة أكثر من ٣٠٠ مليون شخص أي حوالي ٤٪ من الناتج العالمي، وبالرغم من ذلك تعد هذه النسبة قليلة.

الصين

تأتي الصين بعد الولايات المتحدة في الترتيب، فطبقا للإحصائيات التي تم إجرائها في عام ٢٠٢١ أوضحت أن انتاج الصين الاقتصادي يبلغ حوالي تسعة عشر تريليون دولار أمريكي.

ليس ذلك فحسب لكن الصين تبذل قصارى جهدها حتى تستطيع الوصول إلى المرتبة الأول عالميا، ويتم تصنيف اقتصادها أنه اقوى اقتصاد في العالم، ومن المتوقع أنها سوف تنجح في ذلك.

كما تشير بعض الاحصائيات والدراسات الاقتصادية أن ناتج اقتصادها سوف يصل إلى أربعة وستين تريليون دولار أمريكي عند حلول عام ٢٠٣٠م. بالفعل يمكن أن يكون هذا التوقع صحيح لا شك فيه، لأن الصين من أكثر الدول التي تدعم الصناعة المحلية وتقدر الثروات البشرية.

اقوى اقتصاد

اليابان

تحتل دولة اليابان المرتبة الثالثة في هذا التصنيف، حيث أن ناتج اقتصادها حوالي أكثر من ٤ تريليون دولار أمريكي، لكن اقتصادها ينمو بنمط غير سريع عند مقارنته بدولة الصين والولايات المتحدة الامريكية، وهذا الأمر قد يعرضها إلى خروجها من تصنيف اقوى اقتصاد في العالم في السنوات القادمة.

حيث أن اليابان لا تحتوي على الكثير من الثروات الطبيعية، وتقوم بالاستيراد من الخارج، مما أن اليابان تواجه مشكلة تقدم المواطنين في العمر، وقلة معدل الولادة، لكن من المدهش أنها من أكثر الدول التي تتميز بثقافة العمل التي لا مثيل لها.

ألمانيا

تعد ألمانيا من الدول ذات اقوي اقتصاد في العالم، حيث تعمل الدولة على تصدير أكثر من 19% من السيارات مقارنة بدول العالم الأخرى. كما وصل الإنتاج في المجال التجاري أكثر من 85% في سنة 2019 م.

كندا

يبلغ إجمال الناتج المحلي الإقتصادي لكندا فيما يقرب من أكثر من واحد تريليون دولار. حيث أن الدولة ترتكز في نمو اقتصادها على تقديم الخدمات بطريقة عامة. حيث وصل أقل دخل استثماري للدولة خلال السنوات الماضية حوالي 5 مليون دورلا.

البرازيل

نتيجة إلى كثرة الموارد الطبيعية التي تمتلكها دولة البرازيل. والتي تصل إلى 21.8 تريليون دولار أصبح اقتصاد البرازيل يصنف أنه اقوى اقتصاد في العالم.

كما أن البرازيل حاولت تنمية العلاقات الاقتصادية مع المئات من الدول حول أنحاء العالم. بالإضافة إلى أنها اختارت الاعتماد على نظام الاقتصاد العالمي، والتعامل مع الكثير من المستثمرين.

كل هذه الجهود ساعدت على انتقال البرازيل إلى مكانة مرتفعة ليس لها مثيل في الاقتصاد العالمي.

بريطانيا

تعتبر بريطانيا من الدول الأعلى تطورا. حيث أنها تصنف من ضمن أكبر خمس دول متقدمة صناعيا. وذلك لأن انتاجها الاقتصادي بلغ حوالي 2.63 تريليون دولار.

الهند

تصنف الهند من الدول المتقدمة في المجال الصناعي والتقنية. حيث بلغ إنتاجها الاقتصادي أكثر من 2 تريليون دولار. كما سعت الحكومة إلى إضافة التغييرات الرئيسية في المجال السياسي. وذلك من أجل تسهيل هذا التطور الاستثماري، وتنمية فن الادخار والاستثمار.

6 تعليقات

  1. […] ما قصدناه في عنوان هذه الفقرة، أنه ليس شرطاً أن يكون رجل الأعمال حاصل على شهادات علمية، ولكن من الأفضل أن يحصل على تلك الشهادات، فكثير من رجال الأعمال ليسوا من حملة الشهادات. ف(بيل غيتس) لم يتمكن من استكمال دراسته في جامعة ( هارفرد) بسبب سعيه وراء تحقيق حلمه بتأسيس شركة (مايكروسفت)، والآن تقدر ثروته ب60 مليار دولار. ويمكنك الدخول على مايكروسفت وترى كم الإنجازات، ولكن في المقابل ولاسيما في عصرنا الحديث فرجال الأعمال أغلبهم من حملة الشهادات المتقدمة، لاسيما الشهادات المتعلقة في مجالات الاقتصاد والتكنولوجيا. […]

Comments are closed.