الاستيراد والتصدير

افضل 10 منتجات : الاستيراد من تركيا لعام 2020

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

لنفترض أن لديك نشاطًا تجاريًا في بلد أجنبي وترغب في استيراد منتجات من تركيا. تعد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم الدعامة الأساسية لاقتصاد تركيا الكبير سريع النمو. نظرًا لمستوى السعر المربح والحجم الكبير للإنتاج المحلي ، يعد استيراد من تركيا خيارًا جذابًا للغاية.

الاستيراد من تركيا
الاستيراد من تركيا

أفخم دليل اكسسوارات جوال من الصين لعام 2020

بالتأكيد إذا كان نوع المنتج الذي تفكر فيه من إنتاج شركات صغيرة ومتوسطة الحجم ، فإن الاستيراد الناجح يعتمد إلى حد كبير على إنشاء هيكل فعال. إذا تم تصنيع المنتجات من قبل العديد من الموردين في كل مكان في البلاد ، فسيكون من المستحيل تقريبًا إبرام عقود منفصلة معهم جميعًا. الحل الواضح لهذا الموقف المتكرر هو أن يكون لديك واحد أو عدد محدود من تجار الجملة في تركيا الذين يتعاملون مع الموردين المحليين وأنك تتعامل فقط مع تجار الجملة هؤلاء. من الواضح أنه في هذه الحالة سيكون من المستحسن اختيار تجار الجملة الذين لديهم بالفعل شبكات واسعة من الموردين.

تحليل القوائم المالية لعام 2020

بالنسبة لرجل أعمال أجنبي ، سيكون من المستحيل فعليًا إنشاء مثل هذا الهيكل الفعال للاستيراد. لكي ينجح بدء عمل تجاري في تركيا ، من الضروري أن يتكلم رائد الأعمال اللغة ، وأن يكون على دراية بثقافة الأعمال المحلية وأن يكون لديه شبكة كبيرة وفعالة وعالية الجودة.

ملاحظة تخص الاستيراد من تركيا

[في كثير من الأحيان نرى رواد الأعمال يتعثرون لأنهم حاولوا إنشاء أعمالهم بأنفسهم أو من خلال قريب لموظف تركي. الأتراك شعب ذو تقاليد غنية وعريقة في التجارة. تاجر الجملة الذي يشك في وجود هواية مع شريكه التجاري المحتمل ، على سبيل المثال ، قد يميل إلى المبالغة في أسعار بضاعته.]

إقرأ أيضا: أفضل 4 مواقع يمكنك من خلالها الاستيراد من الصين بأمان

أهمية إدارة الوقت في مكان العمل 2020

بالطبع ، يصبح إنشاء شبكة استيراد في تركيا أقل تعقيدًا إذا كانت المنتجات التي تريد استيرادها تأتي من مؤسسة صناعية واحدة أو بضع شركات صناعية فقط. ومع ذلك ، ستظل بحاجة إلى المشورة والمساعدة في إنشاء جهات الاتصال الضرورية ، والتفاوض ، والتعامل مع جميع الآثار القانونية ، والاستفادة على أفضل وجه ممكن من أي حوافز تجارية قد تكون متاحة في حالتك الخاصة.

افضل 10 منتجات : الاستيراد من تركيا لعام 2020

تمثل مجموعات المنتجات التالية أعلى قيمة بالدولار في مشتريات الواردات في تركيا خلال عام 2020 . كما يظهر أيضًا النسبة المئوية للحصة التي تمثلها كل فئة من فئات المنتجات من حيث إجمالي الواردات إلى تركيا.

  • الوقود المعدني بما في ذلك النفط: 41.2 مليار دولار أمريكي (20.5٪ من إجمالي الواردات)
  • الآلات بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر: 21.5 مليار دولار (10.7٪)
  • الآلات والمعدات الكهربائية: 15 مليار دولار (7.5٪)
  • الحديد والصلب: 14.7 مليار دولار (7.3٪)
  • الأحجار الكريمة والمعادن النفيسة: 13.3 مليار دولار (6.6٪)
  • البلاستيك والمواد البلاستيكية: 11.6 مليار دولار (5.8٪)
  • المركبات: 9.6 مليار دولار (4.8٪)
  • الكيماويات العضوية: 5.4 مليار دولار (2.7٪)
  • الأدوية: 4.8 مليار دولار (2.4٪)
  • الأجهزة البصرية والتقنية والطبية: 4.4 مليار دولار (2.2٪)

إقرأ أيضا: كيف تبدأ الاستيراد من الصين (خطوة بخطوة)

شكلت الواردات العشر الأولى لتركيا أكثر من ثلثي (70.5٪) من القيمة الإجمالية لمشترياتها من المنتجات من البلدان الأخرى.

توسعت فئتان من الفئات المذكورة أعلاه في التكلفة من 2018 إلى 2019 وهما الأدوية (زيادة 9.2٪) ثم الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة (بزيادة 6٪) بقيادة المجوهرات والألماس.

كانت الواردات التركية من السيارات (بانخفاض 30.6٪) والحديد والصلب (بانخفاض 20.2٪) والآلات بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر في مقدمة الخاسرين على أساس سنوي (بانخفاض -16.5٪).

يرجى ملاحظة أن النتائج المذكورة أعلاه هي على مستوى كود نظام التعرفة المنسق المكون من رقمين. المعلومات المقدمة ضمن علامات تبويب المجلد الظاهري الأخرى موجودة في المستوى الأكثر دقة المكون من 4 أرقام.

2 تعليقان

Comments are closed.