افكار مشاريع

افضل طرق الاستثمار في مصر

الاستثمار في مصر

الاستثمار في مصر له عدد كبير من المجالات مضمونة الربح، فمن المعروف أن الاستثمار هو عملية استخدام مبلغ معين في مشروع لتبادل المنفعة، ولكن يجب أن يكون هذا الاستثمار ناجح ومضمون حتى يحقق الهدف منه وهو الربح وزيادة نسبة رأس المال.

الفهرس:

الاستثمار في مصر كيف يكون آمناً؟
أفضل مجالات الاستثمار في مصر في الفترة الحالية
أهم مجالات الاستثمار في مصر

الاستثمار في مصر كيف يكون آمناً؟

تتطور الحالة الاقتصادية في مصر والعالم يومياً، حيث يظهر العديد من المجالات التكنولوجية والعلمية الجديدة اقتصادياً، وبالنسبة لمصر فإن هناك بعض مجالات الاستثمار المضمونة والتي يمكن الاستثمار بها دون قلق، وهي كما يلي:

  • مجال الصناعة:

يمكن بدء الاستثمار في مصر من الصناعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لأنها تتميز بأنها لا تحتاج إلى رأس مال كبير، وتوفر المنتجات المحلية، بالإضافة إلى أنها تأتي بعائد ربحي جيد.

  • الاستثمار في الزراعة:

الزراعة هي المصدر الرئيسي للغذاء، ولذلك تمثل أحد أهم مجالات الاستثمار، ومن أهم مميزاتها أنها تعتبر استثمار آمن ليس يخلو من المخاطر أو المجازفات الكثيرة، ويمكن الاستثمار في مجال زراعة وتصدير النباتات العطرية لما له ربح جيد ومضمون.

  • صناعة النسيج:

تعتبر صناعات النسيج من أهم الصناعات في مصر، وذلك لأنها تتميز بربحها المرتفع، كما أنها سبب أساسي هام في عقد الكثير من الشراكات الدولية بين عدد من المستثمرين لتصدير الفائض إليهم، وهذاما يمنح فرصة أكبر لزيادة الاستثمار.

  • الاستثمار في العوائد البنكية:

في الفترة الحالية يعتبر الاستثمار البنكي من أهم مجالات الاستثمار في مصر التي تخلو هي الأخرى من  المجازفة، والسبب في هذا يعود إلى أن العائد الربحي له يكون معروف ومضمون، ولا يوجد له أي مخاطر أو خسائر اقتصادية، كما يمكن الاستثمار في البورصة بجانبه.

إقرأ أيضا: الاستثمار في مصر (الميزات والتحديات)

الاستثمار في مصر

أفضل مجالات الاستثمار في مصر في الفترة الحالية

ما تزال هنالك عدد كبير أخر من هناك بعض المجالات المجربة والتي من الممكن الاستثمار بها في الفترة الحالية، وهي كما يلي:

  • شراء الذهب:

يعتبر الذهب من أفضل طرق الاستثمار سواء كان في مصر أو في أي دولة من دول العالم، حيث يمكن شراء سبائك الذهب أو جرامات من الذهب أو شهادات الاستثمار الذهبية المتاحة في البنوك حسب المبلغ المتوفر، على أن يتم الاحتفاظ بها لفترة من الزمن  مع الارتفاع المتزايد في أسعار الذهب يمكنك على الفور إعادة بيعها عند الحاجة لتحظى بالفرق في التكلفة كأرباح مضمونة.

  • شراء وبيع العقارات:

شراء العقارات وبيعها من أفضل وسائل الاستثمار في مصر أيضاً، وذلك لأنه يتيح استثمار أي مبالغ من المال حتى وإن لم تكن مبالغ كبيرة، حيث يمكن المشاركة بمبالغ معينة لشراء أسهم قليل من أي عقار مع شركاء أخرين لك، وبعد بيع العقار يمكن الحصول على نسبة الربح ورأس المال.

من خلال المبالغ الربحية التي تحصل عليها من العمل السابق يتاح لك بعد هذا شراء عقار بنفسك وتركه لفترة من الوقت أو الخوض في إتمام بعض الترميمات والتجديدات عليه، وهذا الأمر من ِأنه أن يرفع من أرباحك التي تحققها عند إعادة البيع من جديد.

  • استثمار بشراء وبيع الأراضي:

يعتبر الاستثمار في بيع وشراء الأراضي من وسائل الاستثمار المضمونة، حيث يمكن شراء قطعة أرض مميزة، وخصوصاً الأراضي في المدن الجديدة التي سوف يكون عليها إقبال جيد في المستقبل، وتركها مدة معينة ثم يتم بيعها بمبلغ أعلى، ويمكن تكرار نفس الخطوة عدة مرات، ويتميز هذا المجال من الاستثمار بعدم وجود أي ضرائب أو رسوم يمكن دفعها عليه.

  • الاستثمار في البورصة:

الاستثمار في البورصة يتميز بأرباحه العالية، حيث يتم شراء عدد معين من الأسهم في البورصة، ويكون هناك نسبة جيدة من الأرباح، ولكن من الأفضل لمن يدخل هذا المجال أن يكون له خبرة جيدة فيه.

  • شهادات استثمار في البنك:

يمكن الاستثمار عن طريق شراء شهادات استثمار في البنوك، وتكون هذه الشهادات بقيمة ومدة مختلفة، حيث قد تكون مدتها ثلاث سنوات أو خمس سنوات، وبعد هذه المدة يتم الحصول على عوائد جيدة بالإضافة إلى المبلغ الأصلي.

إقرأ أيضا: كيف تصبح مليونير في مصر

أهم مجالات الاستثمار في مصر

ما تزال هنالك فرصة مميزة لتبدأ استثمارك التجاري داخل مصر لتحقق أعلى الأرباح الممكنة، ومن ضمن تلك المجالات كلاَ من:

  • الاستثمار في المشاريع:

يحتاج مجال الاستثمار في المشاريع إلى وجود رأس مال مناسب، وخطة محددة ودراسة جدوى مناسبة للميزانية ونوع المشروع، بالإضافة إلى الخبرة الكافية.

  • الاستثمار بالسيارة الخاصة:

يمكن لأي شخص يمتلك سيارة خاصة بموديل حديث وحالة جيدة الاستثمار بسيارته والحصول على عائد جيد عن طريق التعاقد مع أي شركة من شركات التوصيل المنتشرة مثل أوبر أو كريم.

  • الاستثمار عن طريق التكنولوجيا:

يمكن الاستثمار دون الحاجة إلى مبلغ رأس مال، أو خبرة عالية، وذلك عن طريق استخدام التكنولوجيا الحديثة والتطبيقات المميزة ومواقع الإنترنت في الحصول على أموال جيدة، وهذا ما يرجع إلى أنه بات اليوم من الصعب التخلي عن التكنولوجيا في كافة المجالات، وهذا ما يزيد من فعاليتها الاستثمارية لتحقيق الأرباح العالية.

1 Comment

Comments are closed.