تداول واستثمار

نماذج هارمونيك و أهم 4 اشكاله

نماذج الهارمونيك

نماذج هارمونيك هي تلك التي تأخذ أنماط الأسعار الهندسية إلى المستوى التالي من خلال استخدام أرقام فيبوناتشي لتحديد نقاط التحول الدقيقة. … دعونا نلقي نظرة على بعض الأمثلة لكيفية استخدام نماذج الأسعارالهارمونيك لتداول العملات في سوق الفوركس.

ما مدى دقة نماذج هارمونيك ؟

مع متداول نماذج الهارمونيك لديهم دقة 90 ٪ في توقعاتهم. هناك أنماط هندسية من حولنا ، وهذا يشمل الأسواق المالية. سيوفر لك الهارمونيك مؤشرًا يُطلق عليه نقاط تحول السوق بدقة 90٪.

هل نماذج هارمونيك مربحة؟


لكن نماذج الهارمونيك ذاتية إلى حد ما ، كما قلت. لذا ، استنتاجي هو أن نماذج الهارمونيك لا تعمل ببساطة ، فهي ليست مربحة على المدى الطويل ، ولا توفر أي ميزة.

كم هو سعر التوقعات لنماذج هارمونيك ؟

نحن نقدم الرسوم البيانية مع خوارزمية التعرف على الأنماط للأسهم العالمية والفوركس والعملات المشفرة والعقود الآجلة.

بشكل عام ، تم تطوير نماذج الهارمونيك للقيام بأمرين:

  • توقع انعكاسات الأسعار.
  • توقع طول الحركة.

هذا ما يجعل مناطق العمل سهلة الفهم نسبيًا. إذا اتبعت الإجراءات لكل نمط ، نموذج يتنبأ بطول الحركة ، فيمكنك توقع انعكاس في الأسعار القابلة للتداول.

الآن ، دعنا نضيق تركيزنا على الأنماط نفسها. قبل أن نبدأ ، دعونا نحلل بعض المفاهيم الأساسية التي تستند إليها هذه الأنماط.

  1. اعرف تراجعات وامتدادات فيبوناتشي
    إذا كان هناك أي شيء تحتاجه تمامًا للحصول على فهم قوي قبل القفز إلى الأنماط التوافقية ، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية عمل ارتدادات فيبوناتشي والإضافات.

معظم المتداولين على دراية بتراجعات فيبوناتشي : 23.6٪ و 38.2٪ و 61.8٪ و 78.6٪ وحتى 50٪ (وهي ليست نسبة فيبوناتشي). تُستخدم الألياف بشكل شائع لقياس عمق ارتداد الأسعار من الذروة إلى الوادي.

ما قد يكون أقل شيوعًا هو ملحقات Fib (مثل 161.8٪ و 261.8٪ و 423.6٪). ولكن إذا كنت تستطيع فهم أحدهما ، فيمكنك بسهولة فهم الآخر.

  1. هندسة مطوية للألياف
    تستخدم معظم تراجعات وامتدادات فيب لقياس الأسعار (أو العرض) على طول شبكة رأسية (مثل شبكة س ص). يقيسون السعر هبوطا أو تصاعديا. ما يجعل الأنماط التوافقية فريدة من نوعها أنها تطوى الألياف هندسيًا في النمط نفسه.

في الوقت الحالي ، ربما تحاول تصور ما كتبناه للتو ، ومن المحتمل أن يقودك إلى الجنون. لا داعى للقلق. سيكون من الأسهل الفهم بمجرد مراجعة كل نمط. في الوقت الحالي ، فقط تذكر أن ارتدادات فيبوناتشي وامتداداتها هي مفتاح لفهم كيفية تشكيل الأنماط التوافقية.

  1. تعتمد معظم نماذج الهارمونيك على 5 نقاط سعر
    تذكر هذا التسلسل: X و A و B و C و D.

احصل على الوصول إلى أقوى ماسح ضوئي للنمط في السوق بسعر 19.99 دولارًا أمريكيًا فقط في الشهر.

تستند معظم نماذج هارمونيك إلى 5 نقاط سعر

تذكر هذا التسلسل: X و A و B و C و D.

نماذج الهارمونيك في التحليل الفني

Xis السعر الذي يبدأ عنده النمط.
A هي نقطة السعر التالية (صعودا أو هبوطا) من X
مكرر ارتداد X و A
CIS ارتداد A و B
D هي آخر نقطة سعر وأيضًا منطقة العمل أو الزناد

لماذا تشير نماذج الهارمونيك التوافقية؟

بشكل عام ، تم تطوير الأنماط التوافقية للقيام بأمرين:

  • توقع انعكاسات الأسعار.
  • توقع طول الحركة.


هذا ما يجعل مناطق العمل سهلة الفهم نسبيًا. إذا اتبعت الإجراءات لكل نمط ، نموذج يتنبأ بطول الحركة ، فيمكنك توقع انعكاس في الأسعار القابلة للتداول.

هناك أربعة أنماط متناسقة أساسية. الأول هو جارتلي (الصورة التي قدمناها أعلاه). هذا هو النمط الذي قدم جارتلي في كتابه عام 1932. الثلاثة التالية هي اختلافات من جارتلي: الفراشة والخفاش وكابوريا.

كل نمط له نسخة صعودية وهبوطية ، حيث يمكنك اتخاذ موقف طويل أو قصير على التوالي. يحتوي كل نمط على مجموعة فريدة من قياسات فيبوناتشي التي تميز أحدها عن الآخر.

النمط التوافقي 1: جارتلي

النمط التوافقي 2: الفراشة

النمط التوافقي 3: الخفاش

النمط التوافقي 3: السلطعون

الكلمات الأخيرة

قد تكون نظرية نماذج هارمونيك معقدة ، ولكن إجراءات العمل لتحديدها والاتجار بها بسيطة نسبيًا.

آمل أن تكون هذه المقالة قد ساعدت في إلقاء مزيد من الضوء على تعقيد وبساطة نماذج هارمونيك.