غير مصنف

أهم اسرار الفوركس لسنة 2020، النجاح في التداول

اسرار الفوركس
اسرار الفوركس

الفوركس (FX) هو سوق مفضل للمتداولين المحترفين، حيث يمكنك التداول بسهولة هائلة في الوصول. تم تصميم هذه المقالة لتزويدك بأكثر البيانات قيمة في سوق الفوركس، وللكشف عن بعض اسرار الفوركس القيّمة التي قد يحتفظ بها وسطاء التداول لأنفسهم في بعض الأحيان.

سنوفر المعلومات الأساسية لرحلتك في التداول، و لكنها لا تتعلق بالضرورة بالتداول الفعلي – لأن الفشل في استخدام هذه المعلومات سيجعل بالتأكيد مهنتك في التداول أكثر صعوبة. بعد ذلك سنفحص اسرار الفوركس التي تتعلق بالفعل بالتداول.

غالبًا ما سيبدأ المبتدئ تداول اسرار الفوركس والفوركس عبر الإنترنت والبحث عن المعلومات التي ستساعده على التقدم في التداول، والتي ستساعدهم في تطوير استراتيجية التداول الخاصة بهم. هناك بالتأكيد العديد من المواقع المتاحة التي تجذب المبتدئين إلى التفكير في أن الفوركس بسيط وسهل، وأنه يمكنك كسب آلاف الدولارات يومياً بدون أي مخاطر أو معرفة تقريباً. أحد اسرار الفوركس الرئيسية في التداول هو أن هذا بالتأكيد ليس صحيحاً. يتطلب الأمر الكثير من الخبرة والممارسة والتجربة والخطأ لتصبح متداولاً ناجحاً في هذا السوق.

 اسرار الفوركس
اسرار الفوركس

كشف اهم اسرار الفوركس لإختيار افضل خدمة

صدق أو لا تصدق، حوالي 80٪ من متداولي الفوركس بالتجزئة يخسرون أموالهم عند تداول الفوركس. لماذا؟ السبب الرئيسي هو أن هؤلاء المتداولين ليسوا مستعدين للتداول في فترات تقلب عالية، وأنهم يميلون إلى أن يكونوا جشعين للغاية. المهم أن نفهم أنه في حين أن 80٪ (أو أكثر) من المتداولين يخسرون في حساباتهم، فإن الـ 20٪ المتبقية من المتداولين يمكنهم الاستفادة من أخطائهم و تحقيق النجاح.

عندما يتعلق الأمر بتداول العملات الأجنبية عبر الإنترنت، يجب ألا تكون متفائلًا للغاية. ومع ذلك، يجب عليك بالطبع بدء التداول بهدف تحقيق الربح، ولكن يجب أن يكون هدف الربح واقعياً أيضاً.

ما هو هدف الربح الواقعي؟ في حالات نادرة، يجب ألا يزيد عائدك عن 5٪ شهريًا، وعادة ما يكون أي شيء أقل من 5٪ واقعياً. يعد كونك ليس جشعًا و واقعيًا من أهم أسرار تداول العملات, و مع ذلك فأن أكثر من 5% ليس مستحيلاً أيضاً!

كشف اهم اسرار الفوركس في النجاح في التداول الفعلي

الآن دعونا نلقي نظرة على اسرار الفوركس التي تنطبق في الواقع على التداول الفعلي. ستساعدك المعلومات أدناه في تحسين ومعايرة إستراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك، إذا كانت لديك واحدة بالفعل. سيكون مفيدًا أيضًا للمتداولين الذين لا يزالون يحددون أسلوب تداولهم، ويهدفون فقط إلى تجربة الأشياء الجديدة.

ترتيب الرسم البياني

بمجرد أن يبدأ المتداول في العمل في سوق الفوركس، غالبًا ما ينظر في إضافة كمية كبيرة من المؤشرات، وقد يبدأ بعد ذلك في الاعتقاد بأن هذه المؤشرات لها نوع من المعنى كلما زادت على المخطط البياني. هذا النهج غير ممكن. الحيلة الأكثر أهمية من أسرار تداول العملات هي الحفاظ على مخططك واضحًا. هذا بالطبع لا يعني أنه يجب عليك تجنب وضع المؤشرات الفنية والمذبذبات، بل يعني فقط أن كل مؤشر على الرسم البياني الخاص بك يجب أن يكون له غرض وهدف واضح.

تبرير واضح لصفقاتك

كلما قام متداول الفوركس اليومي بتحليل السوق بحثًا عن الفرص، قد يشعر بالملل من التحليل المنتظم إذا لم يكن هناك ما يكفي من الفرص. غالبًا ما يؤدي هذا إلى الصفقات على أساس الإعتقاد الشخصي، بدلاً من اساسات وضعت من خلال استراتيجية و رؤية للسوق. عادة ما تؤدي مثل هذه الصفقات إلى نتائج تداول سلبية، ولهذا يجب تجنبها.

من الضروري أن نفهم أن نشاطك الأساسي كتاجر هو تحليل السوق و وضع استراتيجية تداول تستخدمها في صفقاتك. يجب التعامل مع الأوامر الافتتاحية والختامية على أنها تنفيذ يتم دائمًا دون أي عاطفة. يجب أن تفتح جميع تداولاتك وفقًا لنظامك والتحليل الذي تم إجراؤه مسبقًا، وهذا أحد أهم أسرارالفوركس و التداول في الاسواق المالية.

ضع التوقعات جانباً

تنشأ المشاكل عندما يصبح المتداولين الجدد مهووسين بمطاردة الأرباح، ويمكن أن يؤدي هذا القلق إلى أخطاء تتسبب في خسائر بدلاً من ذلك.

لذا فإن القاعدة الأولى لتصبح متداولًا هي نسيان الأهداف والغايات غير الواقعية. احتمال كسب المال في الفوركس مع عدد قليل من الصفقات السريعة أمر مستبعد للغاية. يمكن أن يؤدي العمل بطريقة كهذه إلى خسارة استثمارك الأولي كونها محفوفة بالمخاطر العالية.

من خلال تحديد هدف ربح مرتفع، فإنك تخلق ضغطًا عاطفيًا كبيرًا، مما قد يؤدي إلى واحد من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس عند محاولتهم أن يصبحوا أغنياء بسرعةا: الوقوع في التداولات المفرطة أو المبالغة. سنعود إلى هذا المفهوم في النقاط اللاحقة.

بشكل عام، يركز معظم المتداولن المخضرمين على فكرة واحدة: “اكسب المال الذي تحتاجه و لا تطمع في كسب المزيد.”

كبديل للتركيز فقط على كيفية كسب الأرباح في الفوركس عليك معرفة اسرار الفوركس، حاول التركيز على تعلم استراتيجية تداول والبحث في جميع أدوات التداول التي في متناولك. سيساعدك هذا على إنشاء نهج دائم حتى تتمكن من أن تصبح تاجر فوركس ناجحًا.

تحديد إمكانيتك للمخاطرة

قبل القيام بأي التزامات جوهرية، احصل على فهم جيد للجوانب الأساسية للسوق. قم بتقييم رأس مالك، واقرأ آراء المتداولين حتى يكون لديك توقعات واقعية بالعائدات، وابحث في الأسواق وأزواج العملات التي تهتم بها فعلاً. إذا لم تشعر بالراحة مع الديناميكيات، فلا تستثمر في الفوركس، حتى إذا كانت فرص مربحة. هذا ينطبق على أي سوق.

اقرأ أيضاً: الفوركس و أفضل 6 أسرار و معلومات عن الفوركس

على العكس، إذا كنت تعتقد أن نهجك الاستثماري يتماشى مع سوق الفوركس، فابدأ بذلك!

ولكن ضع في اعتبارك ما يلي:

  • استثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته دون التأثير على مستوى معيشتك.
  • تنويع استثمارك، فمن المستحسن ألا تستثمر أكثر من 20٪ من إجمالي رأس مالك في أي سوق.
  • ما هو نهج المخاطر الذي يمكنك إتتباعه: معتدل؟ عدواني؟ متجفظ؟

استعد للخسارة في بعض الصفقات. إذا كنت ترغب في مواصلة المحاولة بعد سلسلة من التداولات السيئة لتصبح رابحاً، فإن سوق الفوركس هو سوقك!

نتشاركم على الوصول إلى هذه المرحلة ونتمنى أننا قد أفدناكم باسرار الفوركس الأكثر شيوعاًَ لتجنب الخسارة و بداية مشواركم في الإسثتمار بشكل مثالي ، أي مساعدة يمكنك الإستشارة مع أحد المتخصصي لمساعدتك.

6 تعليقات

  1. […] من اخطر المشاكل التي تجعلك تخسر الأموال أثناء التداول هي الانسياق وراء مشاعرك وفقدانك للاستراتيجية التي تقوم بالتداول بها. الجري وراء مشاعرك سواء بسبب الرغبة في كسب المزيد من الأموال أو الرغبة في تعويض خسائرك بشكل مؤكد سيؤدي إلى خسارتك لأموالك. احرص على اتباع الاستراتيجية وعدم الانسياق وراء المشاعر أثناء التداول. […]

  2. […] إنشاء حساب خاص للتداول، وملأ الخانات المخصصة بالمعلومات الشخصية لصاحب الحساب أو معلومات بنكية، فهي في مكان آمن دون رسوم ولا عمولات، كما يقرر الشخص بتجربة التداول الالكتروني منذ الخطوة الأولى. […]

Comments are closed.