تداول واستثمار

استراتيجية مؤشر وايكوف

استراتيجية مؤشر وايكوف
استراتيجية مؤشر وايكوف

استراتيجية مؤشر وايكوف, يقول ويكوف أن كل سبب في السوق يؤدي إلى تأثير نسبي, خذ على سبيل المثال مراحل التراكم والتوزيع. يؤدي التراكم إلى ترميز وزيادة الأسعار ، ويؤدي التوزيع إلى تخفيض السعر وانخفاض السعر و من هذا القبيل نطرح سؤال ماهي استراتيجية مؤشر وايكوف؟

ما هو تراكم مؤشر وايكوف؟

كيف تحدد التجميع والتصريف في مؤشر وايكوف ؟

استراتيجية مؤشر وايكوف لعام 2020

يُظهر السهم الصعودي إشارات قوية على تراكم الأسهم ، أو ارتفاع مستوى الطلب. على العكس من ذلك ، يظهر السهم الهبوطي عرضًا أكثر من الطلب في شكل توزيع. كلما حددنا تراكمًا ، زاد ضغط الشراء على السهم.

كيف تتداول مؤشر وايكوف ؟

تتضمن طريقة ويكوف نهجًا من خمس خطوات لاختيار الأسهم ودخول التجارة ، ويمكن تلخيصه على النحو التالي:

  • تحديد الموقف الحالي والاتجاه المستقبلي المحتمل للسوق. …
  • حدد الأسهم في انسجام مع الاتجاه. …
  • حدد الأسهم ذات “السبب” الذي يساوي أو يتجاوز الحد الأدنى لهدفك.

دورة سعر مؤشر وايكوف

وفقًا لـ مؤشر وايكوف، يمكن فهم السوق وتوقعه من خلال التحليل التفصيلي للعرض والطلب ، والذي يمكن التأكد منه من دراسة حركة السعر والحجم والوقت.

بصفته وسيطًا ، كان في وضع يسمح له بمراقبة أنشطة الأفراد والمجموعات الناجحة للغاية التي سيطرت على قضايا محددة ؛ وبالتالي ، كان قادرًا على فك الرموز ، عن طريق استخدام ما أسماه المخططات العمودية (الشريطية) والشكلية (النقطة والشكل) ، النوايا المستقبلية لتلك الاهتمامات الكبيرة.

يوضح الشكل أدناه مخططًا مثاليًا لكيفية تصوره لإعداد المصالح الكبيرة وتنفيذ الأسواق الصاعدة والهابطة. الوقت لإدخال أوامر الشراء هو في نهاية التحضير لارتفاع الأسعار أو السوق الصاعدة (تراكم خطوط كبيرة من الأسهم) ، في حين أن الوقت لبدء مراكز البيع في نهاية التحضير لخفض السعر.

ثلاثة قوانين ويكوف

  1. يحدد قانون العرض والطلب اتجاه السعر.
  2. قانون السبب والنتيجة
  3. قانون الجهد

حساب مؤشر وايكوف

يجب أن يكون المحلل الناجح في ويكوف قادرًا على توقع واتجاه اتجاه وحجم الخروج من TR.

لحسن الحظ ، يقدم ويكوف إرشادات تم اختبارها بمرور الوقت لتحديد وترتيب المراحل والأحداث داخل TR ، والتي بدورها توفر الأساس لتقدير أهداف السعر في الاتجاه اللاحق.

تحليل العرض والطلب

يمثل تحليل العرض والطلب على الرسوم البيانية الشريطية ، من خلال فحص تحركات الحجم والسعر ، أحد الركائز الأساسية لطريقة ويكوف. على سبيل المثال ، يشير شريط الأسعار الذي انتشر على نطاق واسع ، ويغلق عند ارتفاع أعلى بكثير من تلك الموجودة في العديد من الأشرطة السابقة ويرافقه حجم أعلى من المتوسط ​​، إلى وجود الطلب.

وبالمثل ، فإن شريط الأسعار عالي الحجم مع انتشار واسع ، ويغلق عند أدنى مستوى أدنى بكثير من أدنى مستويات الأشرطة السابقة ، يشير إلى وجود العرض.

هذه الأمثلة البسيطة تتناقض مع مدى دقة ودقة هذا التحليل. على سبيل المثال ، يعتمد وضع العلامات وفهم الآثار المترتبة على أحداث ومراحل ويكوف في نطاقات التداول ، بالإضافة إلى التأكد من الوقت الذي يكون فيه السعر جاهزًا للارتفاع أو الانخفاض ، إلى حد كبير على التقييم الصحيح للعرض والطلب.

ما هي طريقة مؤشر وايكوف ؟

طريقة وايكوف هي طريقة من خمس خطوات لتحليل السوق لاتخاذ القرار.

  • تحديد الموقف الحالي والاتجاه المستقبلي المحتمل للسوق. ثم قرر كيف ستلعب اللعبة. استخدم المخططات الشريطية والمخططات النقطية والرقمية لمؤشر السوق.
  • حدد الأسهم في انسجام مع الاتجاه. إذا كنت تلعب اللعبة لفترة طويلة ، حدد الأسهم التي تعتقد أنها أقوى من السوق. إذا لم تكن متأكدًا من مشكلة فردية ، فقم بإسقاطها. استخدم المخططات الشريطية للأسهم الفردية.
  • حدد الأسهم ذات السبب الذي يساوي الحد الأدنى من الهدف أو يتجاوزه. اختر الأسهم قيد التراكم أو إعادة التراكم. استخدم المخططات النقطية والرقمية للأسهم الفردية.
  • تحديد مدى استعداد الأسهم للتحرك. رتب الأسهم حسب ترتيبك المفضل. استخدام المخططات الشريطية والمخططات النقطية والرقمية للأسهم الفردية ؛ تطبيق الاختبارات التسعة للشراء أو البيع الموضحة في الفصلين 6 و 7.
  • حدد وقت التزامك بدورة في مؤشر سوق الأسهم. ضع وقف الخسارة في مكانه و استرخ. ثم تابع ، حتى تغلق مركز السوق. استخدم المخططات الشريطية.

1 Comment

Comments are closed.