البنوك

خطوات إستخراج إخلاء طرف من بنك التسليف

إستخراج إخلاء طرف من بنك التسل
إستخراج إخلاء طرف من بنك التسل

إن إستخراج إخلاء طرف من بنك التسليف يمكننا أن نقول هذه الخدمة تمت تقديمها إلى البنك لكى يوفر للعملاء أبسط وأسهل المعاملات ، ولكى يسهل كل الحلول المطلوبة ، ولكى ينتهون من دفع أقساط وفواتير مقررة عليهم من خلال القروض ، مثل قروض عن الزواج أو عن الأسرة أو غيره من القروض ،

وكان هذا إخلاء طرف من بنك التسليف يكون مطبوع ليكون مثبت على أوراق ، لأنه يعتبر نموذج يقدم للجهات المختصة ، ولكى يحرص على تقديم الكثير للخدمات المختلفة بأنواعها للمواطن ، ومن هذه الخدمات تكون خدمة الدخول إلى حسابك الشخصى ،  وإدخال كلمة السر الخاصة بك ، ورقم التعريف الخاص بك ، والتأكد من الرسوم المتبقية لك ، والتأكد من الحساب المصرفى الخاص بك ، وأخيراً للتأكد من المبلغ الزيادة ، وإسترداده من خلال هذه الخدمة.

إن أهمية إخلاء طرف من بنك التسليف يمكن أن نقول بأنها يجب إتمامها قبل أن يتم الموافقة عليها من أى بنك من البنوك حتى يستطيع العميل أن يقوم بالحصول على قرض أخر بعد المدة المحددة ، وهذا بشروط وتعليمات من بنك الإدخار والإئتمان ، يقدم ذلك البنك قروض للمنشأة الصغيرة و الناشئة ، و يقوم بدور التنسيق والإكمال لرعاية قطاعات المنشاة ، كما أنه يوفر العمل على الإدخار والذى يحقق الغايات فى المشاريع التى يتم تمويلها بنك التسليف .

خطوات إستخراج إخلاء طرف من بنك التسليف

  • أول خطوة وهى الدخول إلى الموقع الرئيسى للبنك وهو التنمية الإجتماعية، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • الدخول إلى الصفحة المتخصصة لخدمة ( خدمة إخلاء طرف من بنك التسليف).
  • ثم بعد ذلك تقوم بتسجيل رقم الهوية الخاص بك فى خانة المربع الفارغ والذى يكون مخصص لرقم الهوية.
  • ثم تقوم بملأ خانة الميلاد الهجرى ، وتقوم بكتابة تاريخ ميلادك بالشهر الهجرى فى المكان الصحيح ، و يجب عليك أن تقوم بكتابة التاريخ بالأرقام فى الخانات المتخصصة والفارغة والغير موحدة لذلك، وسوف تجد أيضاً فى أسفل الشاشة أرقام يجب أن تقوم بكتابتها مرة ثانية.
  • بعد ذلك سوف تجد كلمة الأستعلام وهنا يجب عليك أن تضغط عليها.
  • وفى الأخير يمكنك أن تقوم بطباعة هذه الورقة التى سوف تظهر إليك على الجهاز الخاص بك ، و لكى تقوم بتقديمها لبنك التسليف أو أى جهة من الجهات المختصة بذلك ، وهذه الحالة إذا كانت تستدعى ذلك.

خدمات بنك التسليف

  • يمكن التحقق من إخلاء طرف من بنك التسليف ، لأن هذه الخدمة قد توفرت لجميع الجهات الخاصة والجهات الحكومية أيضاً.
  • كما يمكن التأكد من الكثير من الخدمات من خلال خدمة إدخال البيانات الخاصة بك ، وسوف تظهر لك النتيجة بطريقة سريعة.
  • كما يمكنك الإتصال بخدمة بنك الإئتمان عن طريق السجل المدنى ، هذه الخدمات توفر الكثير من الوقت والجهد لك.
  • معرفة الرسوم والدفع الخاصة بك التى تكون متبقية ، وغيرها من الخدمات المتاحة.
  • كما يمكنك معرفة المبالغ الفائضة لك من بنك التسليف بعد الإنتهاء من تسديد كافى الرسوم دون الذهاب إلى أحد فروع البنك، وذلك الخدمة تسهل عليك الأمور بعيداً عن التعقيدات ، و الصعوبات التى سوف تواجهها ، وبطريقة إلكترونية وصحيحة من خلال الإنترنيت .

ما هى شروط إخلاء طرف من بنك التسليف التي تكون معتمدة

إخلاء طرف من بنك التسليف
إستخراج إخلاء طرف من بنك التسل
  • أول الشروط و هو شرط قرض العقارات وترميم العقار : لكى يتم الشرط يجب على العميل المقدم على القرض أن يكون المنزل الخاص به والذى يريد ترميمه يكون مر عليه على الأقل خمس سنوات ، كما يجب على صاحب المنزل هو بذاته يقوم بتقدم الطلب ويكون عمره لا يقل عن 21 عاماً ، كما لا يمكن لأى شخص أخر غيره أن يقدم الطلب لغير صاحب العقار، وأن تدفع الأقساط بطريقة منتظمة و فى ميعادها المحدد ، و فى حالة الرهان إلى وكالة تكون حكومية يجب أن يمر على قرض الإصلاح مدة لا تقل على ثمانية سنوات. أما فى حالة نقل الملكية إلى شخص مقرب له فالمدة لكى تمر لا تقل عن عامين.
  • ثانى شرط وهو شرط قرض العائلة : حيث يمكن أن يتضمن هذا الشرط الأبن أو الأبنة ، ويكون هذا فى سن 24 عاماً لا يقل عن ذلك العمر ، وهذا فى حال إذا كانوا لا يعملون بأى مجال عمل أو لم يتم تزوجوهم بعد ، و هذا بموجب أن يكون الدخل الشهرى لهذه الأسرة لا يزيد عن 2000ريال سعودى لهم.
  • ثالث شرط و هو شرط المتزوجون : يترتب هذا الشرط على أنه يجب على الزوجة أن تحمل الجنسية السعودية أو أى جنسية أخرى من الجنسيات العربية من الدول العربية من دول المجلس الخليجى ، ويكون هذا هو أول زواج لها .
  1. عن القروض: يكون الحد الأقصى لهذه القروض من بنك التسليف هو ستون ألف ريال سعودى ، ويتم تحديد المبلغ على حسب المقدرة الخاصة بالفرد أو العميل على سداده ، وعلى الدخل الشهرى الخاص به.
  2. عن طباعة إخلاء طرف : تعتبر طباعة إخلاء طرف من بنك التسليف تكون بعد عملية إتمام كافة الخطواط التى قمنا بقولها سابقاً وتوضيحها من خلال بند خطوات إخلاء طرف من بنك التسليف ، و بعد ذلك الخطواط  نقوم بالضغط على زر كلمة الإستعلام ، ثم نقوم بطباعة الورقة وهي التي تخص إخلاء الطرف، وتقدم للجهات المختصة والمختلفة التى تطلبها.