غير مصنفتطوير الذات

أهمية إدارة الوقت في مكان العمل 2020

إدارة الوقت في مكان العمل
إدارة الوقت في مكان العمل

تعد إدارة الوقت في مكان العمل – أحد تلك الأشياء التي لا يستطيع المحترفون العاملون الحصول على ما يكفي منها.

سواء كنت مبتدئًا أو متمرسًا ، فأنت دائمًا بحاجة إلى ساعة أخرى لتحديد المهام من قائمة المهام الخاصة بك.

من الصعب التحكم في كل دقيقة من يومك خاصةً عندما يكون هناك الكثير من عوامل التشتيت. منذ الطفولة ، نصحنا آباؤنا ومعلمونا بقضاء الوقت والمال بحكمة. في هذه المقالة ، سنعيدك إلى أهمية إدارة الوقت ولكن مع القليل من العرض. اليوم ، سنتحدث عن أهمية إدارة الوقت في مكان العمل.

قبل الخوض في أهميتها ، دعنا أولاً نرى ما هي إدارة الوقت في الواقع:

إدارة الوقت في مكان العمل
إدارة الوقت في مكان العمل

ما هي إدارة الوقت؟

إدارة الوقت هي عملية التخطيط والتحكم الواعي في الوقت المستغرق في أنشطة محددة للعمل بشكل أكثر ذكاءً من العمل الشاق. إنه عمل شعوذة لأشياء مختلفة تساعدك على زيادة الكفاءة وتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة.

أهمية إدارة الوقت في مكان العمل 2020

يتيح لك تحسين إدارة وقتك في العمل تحسين أدائك وتحقيق أهدافك المرجوة بجهد أقل واستراتيجيات أكثر فاعلية. ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي الفشل في إدارة الوقت أو ضعف مهارات إدارة الوقت في العمل إلى:

  • المواعيد النهائية والمواعيد الفائتة
  • التسويف وقلة التركيز
  • عدم الاحتراف
  • سير العمل غير الفعال وجودة العمل المنخفضة
  • إجهاد غير مرغوب فيه
  • سمعة مهنية سيئة
  • علاقات العمل المتوترة
  • الغرامات المالية
  • اختلال التوازن بين العمل والحياة

ملاحظة. الوقت أصل لا يمكن الاستغناء عنه. إنه أكثر قيمة من المال ، لا سيما في عالم الأعمال اليوم سريع الخطى والمفرط في المنافسة. يمكنك الحصول على المزيد من المال ، ولكن لا يمكنك الحصول على المزيد من الوقت. تأكد من قضاء وقتك في الأماكن التي تهمك أكثر.فوائد إدارة الوقت في مكان العمل

إقرأ أيضا: استثمار الوقت: استثمر وقتك بدلاً من إنفاقه 

هناك العديد من المزايا التي تأتي مع الإدارة السليمة للوقت. في حياتك المهنية، يمكن أن تفيدك إدارة الوقت بالطرق التالية:

  1. تسليم العمل في الوقت المحدد يساعدك تخصيص فترة زمنية محددة للمهام على إكمالها في الوقت المحدد. كما أنه يساعدك على إدارة عبء العمل بأكثر الطرق فعالية. عندما يكون لديك مهام محددة بالوقت ، يتم إعادة توصيل دماغك لمتابعة الهيكل وإنجاز هذه الأنشطة في الإطار الزمني المطلوب. وبالتالي ، يمكنك بسهولة تسليم العمل في الوقت المحدد إذا كنت قد أدرت وقتك بشكل جيد.

2- توفير جودة أفضل للعمل بصفتك موظفًا متخصصًا ، من المتوقع أن تقدم عملًا بجودة ومعايير معينة. من خلال الاستخدام المناسب للوقت وتحديد أولويات الأنشطة ، يمكن للمرء بسهولة توفير جودة عمل أفضل. يساعدك تحديد الأولويات على التركيز على المهام المهمة من خلال إبقائها في أعلى أولوية مما يتيح لك العمل عليها باهتمام وتركيز كاملين. وبالتالي ، تم تحسين جودة العمل.

  1. المزيد من الإنتاجية والكفاءة ليس سراً أن مهارات إدارة الوقت الفعالة تجعلك أكثر إنتاجية وكفاءة كمحترف عاملة. هذه المهارات مفيدة في مساعدتك على إنهاء المهام في أقرب وقت ممكن دون المساومة على جودة العمل. غالبًا ما تتأثر إنتاجيتك الإجمالية عندما تعمل على مهام غير مهمة ، لكن مهارات إدارة الوقت الفعالة تتيح لك إنهاء المهام المهمة والملحة في الوقت المناسب.
  1. أقل مماطلة “سأفعل ذلك لاحقًا” – هذا عذر قدمناه جميعًا في وقت ما. لا يقتصر معنى إدارة الوقت فقط على القيام بالمزيد في وقت أقل ولكن أيضًا لتقليل الرغبة في التأخير والمماطلة في المهام المهمة. يمكّنك تطبيق حيل إدارة الوقت الجيدة كمؤسس أو قائد أو موظف من العمل بذكاء وليس بجدية أكبر. إنه يقضي على الفور على التسويف من خلال التأكد من أنك على دراية بالمهام المضافة في قائمة المهام الخاصة بك ومتى يجب الانتهاء منها.
  1. تقليل التوتر والقلق هناك أوقات يشعر فيها الموظفون بالإرهاق بسبب كثرة العمل على لوحاتهم. لا يمكن أن يؤدي ذلك إلى إعاقة إنتاجيتك فحسب ، بل يؤثر أيضًا على صحتك العامة. يمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط وارتفاع ضغط الدم إلى الإصابة بأمراض القلب والاكتئاب والسمنة وغير ذلك. معرفة ما يجب فعله يمكننا تقليل التوتر والتوترات غير الضرورية في حياتك.

6- لا تفيد مهارات إدارة الوقت الفعالة حياتك المهنية فحسب ، بل يمكنها أيضًا تحسين حياتك خارج المكتب. إذا أبقيت الأمور تحت السيطرة على الصعيد المهني ، فستحصل على مزيد من الوقت للتركيز على حياتك الشخصية وعلاقاتك. إن معرفة حقيقة أن المهام والأنشطة تسير على الطريق الصحيح سيجلب إحساسًا بالهدوء في حياتك الشخصية. عندما تشعر بالهدوء وأقل توتراً ، تتحسن نوعية حياتك تلقائيًا.

  1. المزيد من الفرص والنمو الوظيفي لن يؤدي الالتزام بالمواعيد في عملك إلى زيادة فعاليتك فحسب ، بل سيساعدك أيضًا على اكتساب سمعة طيبة في العمل. عندما يعرف المديرون وكبار السن أنك تكمل مهامك دائمًا في الوقت المحدد ، فقد يؤدي ذلك إلى المزيد من الفرص الترويجية في العمل.

إقرأ أيضا: كيفية قضاء الوقت بعد التقاعد

8- مزيد من الوقت للترفيه والتسلية متى كانت آخر مرة كان لديك فيها وقت لفعل أشياء تستمتع بها حقًا؟ لا أتذكر ، أليس كذلك؟ لحسن الحظ ، مع الإدارة الجيدة للوقت ، يمكنك الحصول على مزيد من وقت الفراغ في يومك للقيام بالأنشطة الترفيهية والترويحية التي تجعلك سعيدًا. في النهاية ، يساعدك هذا على إنشاء التوازن المثالي من خلال العمل بذكاء طوال اليوم والحصول على مكافأة من اختيارك في المقابل.

3 تعليقات

Comments are closed.