البنوك

أنواع شهادات البنك الأهلي 2022

أنواع شهادات البنك الأهلي 2022
أنواع شهادات البنك الأهلي 2022

طرح حديثًا البنك الأهلي الكثير من أنواع شهادات البنك الأهلي 2022، التي تكون نسبة عائدها جيدة جدًا، بالإضافة لوجود أنواع كثيرة من الشهادات التي تناسب جميع العملاء، وأيضًا يوجد شهادات ذات عائد متغير وشهادات يصل عائدها إلى 18% وسوف نتعرف إلى كافة هذه الأنواع خلال مقالنا.

شهادات البنك الأهلي 2022

"<yoastmark

يوجد العديد من شهادات البنك الأهلي المصري. التي تعمل بدورها على توفير أفضل عائد مادي وربح للعملاء. ومن ضمن هذه الشهادات شهادات استثمار وأيضًا شهادات ادخار بالإضافة لعدة شهادات أخرى. سوف نذكرها خلال مقالنا وسوف نذكر كافة التفاصيل التي تتعلق بكل شهادة. والجدير بالذكر أن هناك شهادات تبدأ من مبلغ 500 جنيه مصري ومضاعفاته، وهناك شهادات أخرى تبدأ من مبلغ 1000 جنيه مصري وأيضًا بمضاعفاته. بالإضافة لأنه تختلف مدة الشهادة حسب نوعها حيث أنه يوجد شهادات تكون المدة الخاصة بها سنة واحدة. ويوجد أنواع أخرى تكون مدتها خمس سنوات وثلاث سنوات. والجدير بالذكر أن الشهادات تنقسم لعدة أقسام وكل قسم يحتوي على مجموعة من الشهادات وسوف نوضحهم خلال مقالنا.

أنواع شهادات البنك الأهلي الاستثمارية

يضم هذا القسم من الشهادات مجموعة مميزة من شهادات الاستثمار. التي تحمل رموز أ، ب، ج، وسوف نتعرف علهم بالتفاصيل فيما يلي

أولا شهادة استثمار أ: يبدأ سعر هذه الشهادة من 500 جنيه مصري ومضاعفاته. وتكون مدتها سنتان، بالإضافة لأن الدورية الخاصة بصرف العائد تكون بشكل ربع سنوي، والعائد الخاصة بها يكون بسعر 6,50%.

ثانيا شهادة استثمار ب: فئات هذه الشهادة تبدأ من 500 جنيه مصري ومضاعفاته. وتكون مدتها سنة واحدة فقط، بالإضافة لأن الدورية الخاصة بصرف عائدها يكون شهريًا والعائد الخاص بها يكون بسعر 6%. ويوجد من شهادات الاستثمار ب نوعين آخرين بنفس القيمة يصرف عائدهم بشكل ربع سنوي. ولكن تختلف نسبة العائد وعدد السنوات، فإن الشهادة التي تكون مدتها سنتين يكون عائدها 6,50%، أما الشهادة ذات الثلاث سنوات فيكون عائدها 9%.

أخيرا شهادة استثمار ج: تبدأ سعر الشهادة من 500 جنيه مصري. وتكون مدتها 20 سنة، ولا يوجد لها عائد أو دورة صرف خاصة بالعائد.

اقرأ أيضا: كيفية الاستعلام عن شهادات البنك الاهلى المصرى

أنواع شهادات البنك الأهلي الادخارية بالعملة المحلية

تعد شهادات الادخار ضمن أنواع شهادات البنك الأهلي 2022 المميزة جدًا حيث تتناسب مع كافة احتياجات المدخرين وسوف نعرضهم فبما يلي.

  • أولا الشهادة البلاتينية السنوية: يكون الحد الأدنى لشراء تلك الشهادة 1000 جنيه ومضاعفاته، ومدة الشهادة سنة واحدة فقط، وسعر عائدها يكون 18% شهريًا.
  • ثانيا الشهادة البلاتينية: شرائها بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاته، مدتها ثلاث سنوات سعر عائدها 11% بشكل شهري.
  • ثالثا الشهادة البلاتينية متغيرة العائد: شرائها بحد أدنى 1000 جنيه ومضاعفاته، مدتها ثلاث سنوات أيضًا سعر عائدها 11,5% يصرف عائدها ربع سنويًا.
  • رابعا الشهادة الخماسية بالعائد الشهري: حد أدنى لشرائها 1000 جنيه ومضاعفاته، مدتها خمس سنوات، عائدها بنسبة 10,25% تصرف شهريًا.
  • أخيرا شهادة أمان المصريين: تبدأ سعر الشهادة من 5٠٠ جنيه ومضاعفاته والحد الأقصى لها 2500 جنيه، مدتها ثلاث سنوات سعر عائدها 13%.

أنواع الشهادات في البنك الأهلي الأخرى

يوجد في البنك الكثير من شهادات الادخار الأخرى، التي تكون بالعملات الأجنبية. مثل الشهادة الذهبية الجديدة التي تكون بالدولار الأمريكي أو اليورو. وأيضًا يوجد مجموعة شهادات تسمى بلادي سنة. وتكون بالعملات الآتية، جنيه استرليني، كذلك يورو، دولار أسترالي، أخيرا دولار أمريكي. وجدير بالذكر ن كل هذه الشهادات لا يجوز تداولها أو تحويل قيمتها أو التصرف فيها مثل تصرفات نقل الملكية.

وختاما نكون قد وضحنا لكم جميع المعلومات حول أنواع شهادات البنك الأهلي 2022، وتفاصيل كل نوع آملين أن نكون قد أجبنا عن أي تساؤلات تدور في أذهانكم وترغبون في إجابة وافية لها.