البنوك

أنواع القروض البنك الأهلي المصري

أنواع القروض البنك الأهلي المصري 2022
أنواع القروض البنك الأهلي المصري 2022

يرغب العديد من العملاء في التعرف على أنواع القروض البنك الأهلي المصري، من أجل تحقيق الكثير من الأمنيات والأمور اللازمة لهم، حيث يرغب البعض في شراء عقار أو شقة أو سيارة، والبعض الآخر يرغب باستخدام أموال القرض في مشروعات تجارية لزيادة مصدر دخله، حيث يعد البنك الأهلي المصري من أشهر البنوك المصرية الرائدة منذ عام 1898، فهو يعمل على توفير الكثير من القروض المساعدة لأبناء الوطن للحصول على أفضل معيشة ممكنة، وذلك عن طريق المشروعات الضخمة المختلفة المقدمة من خلاله، ومن هنا سوف نوضح إليكم عن هذه القروض وأهم شروط الحصول عليها.

أنواع القروض البنك الأهلي المصري
أنواع القروض البنك الأهلي المصري

أنواع القروض البنك الأهلي المصري

هناك العديد من أنواع القروض البنك الأهلي المصري، يمكنك التعرف عليها الآن حتى تختار القرض المناسب لك والمقدم من قبل البنك الأهلي لعام 2022، وهي تتمثل على النحو التالي:

1- أنواع أنواع القروض البنك الأهلي المصري من حيث مدة القرض

  • قصيرة الأجل حيث تسدد أقساط القروض خلال عام واحد فقط.
  • متوسطة الأجل تسدد أقساط القروض متوسطة الأجل خلال مدة أقصاها ٣ سنوات.
  • قروض طويلة الأجل تصل فيه فترة السداد إلى ٥ سنوات.

2- أنواع أنواع القروض البنك الأهلي المصري حسب حجم المشروعات

يمنح البنك الأهلي قروض تمويل للمشروعات الصغيرة الحجم والمتوسطة أيضًا وتشمل :-

  • قروض المشروعات متناهية الصغر، التي لا تزيد حجم أعمالها عن مليون جنيه، وعدد العمالة فيها لا يزيد عن ١٠ أفراد، وقيمة القروض لهذه المشروعات لا تزيد عن ٥٠٠٠٠ جنيه.
  • كذلك قروض المشروعات الصغيرة التي لا يتراوح حجم أعمالها بين مليون جنيه إلى ٥ مليون جنيه. وعدد العمالة فيها اقل من ٢٠٠ فرد، وقيمة القروض لهذه المشروعات يتراوح بين 5٠٠٠٠ و5 مليون للمشروعات الصناعية، وبحد أقصى 3 مليون للمشروعات غير الصناعية.
  • أخيرا قروض المشروعات المتوسطة التي يتراوح حجم أعمالها بين ٥ مليون جنيه و ٥٠ مليون جنيه حالة تمويل المشروعات المتوسطة. و قيمة القرض لهذه المشروعات يتراوح بين 5 مليون إلى 15 مليون للمشروعات الصناعية، وبين 3 مليون إلى 5 مليون للمشروعات الغير صناعية.

وأهم المستندات المطلوبة لهذا النوع من القروض ما يلي:

  1. صورة شهادة سجل تجاري حديثة.
  2. صورة السجل الصناعي حديثة في حالة المشروعات الصناعية.

اقرأ أيضًا: قرض البنك الأهلي للعاملين بالقطاع العام والخاص

3- أنواع أنواع القروض البنك الأهلي المصري العقارية

يندرج تحتها عدة أنواع من القروض سوف نوضحها بشكل مختصر خلال السطور التالية كما يلي:

قروض البنك الأهلي لتمويل تشطيب الوحدات السكنية

حيث يوفر البنك الأهلي قروض لعملائه الراغبين في تشطيب كافة أنواع الوحدات، سواء كانت وحدات سكنية أو وحدات تجارية، أو وحدات إدارية وذلك بنسبة تمويل ٧٠% من إجمالي قيمة المبلغ اللازم للتشطيب، ويدخل في عقد القرض ثلاث أطراف هم المقاول المكلف بتشطيب الوحدات، البنك، والعميل.

قروض البنك الأهلي لشراء أو بناء الوحدات السكنية

حيث يوفر البنك قروض للعملاء الراغبين في شراء أ بنات الوحدات السكنية بنسبة تمويل تبلغ قيمته 80% من المبلغ اللازم لشراء أو بناء الوحدة السكنية، ويدخل في عقد القرض ثلاث أطراف هم بائع الوحدة السكنية، البنك، والعميل الراغبين في شراء الوحدة السكنية. وقد يتم رهن الوحدة السكنية موضوع القرض حتى يتم الانتهاء من تسديد مبلغ القرض بالكامل. كذلك يشترط البنك ألّا يزيد القسط الشهري المقرر دفعه للبنك عن نسبة 40%، من الدخل الذي يحصل عليه العميل شهريا، ولا يقل سن المتقدم لطلب القرض عن 21 عاما، ولا يزيد عن 65 عاما.

4- قرض الموظفين بتحويل الراتب

قرض الموظفين يتم تقديمه إلى الموظفين، على أن تتراوح الفائدة ما بين 13.75 حتى 14.25% في نوع متناقضة، حيث أنها تعادل من 8.43 حتى 8.97% ثبات، ويتم الحصول عليها من خلال تحويل الراتب الشهري الخاص بالموظف عبر حساب البنك لفترة تصل حتى 10 سنوات، ومن الجدير بالذكر أنه يصل القرض حتى 2 مليون جنيه مصري، ومن أبرز مزاياه أنه يوفر التأمين على الحياة مجانًا بالإضافة إلى التأمين في حالات العجز الكلي، علمًا أنه لا يوجد أي مصاريف أدارية أخرى للقرض ولا يحتاج إلى وجود ضامن.

  1. صورة من بطاقة الرقم القومي للعميل.
  2. صورة من ملكية العقار، تم تسجيلها بالشهر العقاري.
  3. مستخرج من السجل التجاري حديث لا يتجاوز الـ 3 أشهر.
  4. بالإضافة إلى سجل صناعي في حالة المنشآت الصناعية.
  5. إيصال كهرباء أو غاز أو تليفون حديث، به العنوان الحالي للمنزل.
  6. ويطلب البنك الأهلي المستندات التالية عند التقدم بطلب قرض
  7. ترخيص مزاولة المهنة وذلك لأصحاب المهن الحرة، أو عقد تأسيس الشركة، البطاقة الضريبية، ميزانية معتمدة من المحاسب القانوني.
  8. إحضار المستندات التي تثبت الدخل الشهري، (شهادة من جهة العمل بها صافي الدخل الشهري والسنوي للعميل. موضحة بها الوظيفة، ومدة الخدمة) وذلك في حالة العمل في جهة حكومية أو خاصة.

وفي الختام نكون قد ذكرنا أنواع القروض البنك الأهلي المصري، وما يشتمل عليه كل نوع من هذه القروض. وكذلك شروط الحصول على قرض من البنك الأهلي المصري.

اقرأ أيضا

5 تعليقات

Comments are closed.