افكار مشاريع

أفكار مشاريع غير تقليدية ومربحة

أفكار مشاريع غير تقليدية ومربحة غير موجودة في مصر

يبحث العديد من الأشخاص عن مشاريع غير تقليدية، حيث أنها غير شائعة لا يتردد الكثير على تنفيذها، مما تميز الشخص الذي سوف يقوم المشروع وتجعله يحصل على الكثير من الأموال، لذلك إذا كنت تبحث عن فكرة مشروع ليس تقليدي تستطيع المنافسة به في مجال العمل، إليك اليوم أبرز الأفكار الابداعية التي تحقق لك الأرباح المذهلة.

بيع الكتب الإلكترونية

أصبح هناك إقبال على تحميل الكتب عبر مواقع التواصل الاجتماعي. ومعظم الأشخاص يفضلون تحميل الكتب من على تلك المواقع على الكمبيوتر والهاتف المحمول من أجل توفير المجهود، الوقت، والنقود. لذلك من الممكن أن تقوم بإعداد موقع إلكتروني يختص ببيع الكتب الالكترونية بمبلغ معين.

نحت الأشجار الصناعية

يعد هذا المشروع من مشاريع غير تقليدية ,تعتمد فكرة المشروع على تشكيل الأشجار بهيئة متنوعة تلاءم كافة الأذواق. حيث يستخدمها أصحاب المتاحف، المكاتب، المؤسسات وغيرها. لذلك يمكن نحت الأشجار على أشكال مميزة وبيعها في الأسواق والأماكن التي تهتم بأثاث الديكور.

مقهى الحيوانات الأليفة

يعد هذا المشروع من المشاريع الغير تقليدية للغاية، حيث تم ممارسته في دولة اليابان لمدة أعوام، حيث توجد مقاهي تعمل على تقديم الخدمات إلى الزبائن وقضاء فترة زمنية مع الحيوانات الأليفة داخلهل، كما أن أول مقهى للحيوانات الأليفة أٌقٌيم في المونتريال منذ أكثر من 7 أعوام، لذلك من الممكن اقامة هذا المشروع كمشروع مختلف.

عربة طعام متجولة

يعد مشروع عربة طعام متجولة من أفكار المشاريع الناجحة التي أقبل الكثير من الأشخاص على تنفيذها خلال الفترات الأخيرة في البلاد العربية خصوصا مصر. فمن الممكن اختيار سيارة كبيرة من أجل تقديم الوجبات السريعة بها أو الحلويات أو المشروبات وغيرها. ومن أجل ضمان استمرارية المشروع ينبغي توفير النظافة  وتقديم الطلبات بشكل مميز.

تصميم بطاقات الزفاف

أفكار مشاريع غير تقليدية ومربحة غير موجودة في مصر

إن الأمر أصبح لم يقتصر على العالم الحقيقي. فمع دخول الإنترنت في كل منزل أصبح من الممكن الحصول على كل شئ من خلاله. لذلك من الممكن تقديم خدمة  تصميم بطاقات الزفاف على مواقع التواصل الاجتماعية بأشكال غير تقليدية تستطيع من خلالها جذب الكثير من الزبائن.

تأجير الأبقار

أفكار مشاريع غير تقليدية ومربحة غير موجودة في مصر

تعد هذه الفكرة من أبرز أفكار مشاريع غير تقليدية. حيث يقوم أساس هذا المشروع على تأجير عدد معين من الأبقار من أجل الحصول على الألبان وصناعة الجبن. ومن ثم الحصول على ربح من الشخص الذي قام بالتأجير، حيث تم القيام بهذا المشروع في سويسرا.

إعداد الطعام الهندي

تعد هذه الفكرة من أبرز أفكار مشاريع غير تقليدية. هذا المشروع يفيد النساء بشكل كبير، حيث أنه من الممكن أن يتم تعلم طبخ الطعام الهندي من خلال اليوتيوب. ثم إعداد الطعام وبيعه على مواقع التواصل الاجتماعي. فهو من أفضل المشاريع الناجحة للنساء.

مكتب خدمات لكبار العمر

أفكار مشاريع غير تقليدية ومربحة غير موجودة في مصر

تعد هذه الفكرة من أبرز أفكار مشاريع غير تقليدية. تعتمد هذه الفكرة على تقديم المساعدة إلى كبار العمر الذين لم يكن لديهم القدرة على التحرك لكن مقابل الحصول على مبلغ مادي. والمميز في مشروع مكتب خدمات لكبار العمر هو أنه لم يتم تنفيذه حتى الآن، لذلك إذا قمت بتنفيذه سوف تحصل على الإقبال الكبير.

متجر ملابس الحيوانات

من أكثر المشاريع المبتكرة التي تعتمد على الإبداع، حيث حقق الكثير من الترويج في طبقة اجتماعية محددة. ويعتمد أساس المشروع على إعداد موقع إلكتروني يتم عرض عليه الملابس التي تتعلق بالحيوانات الأليفة والاكسسوارات أيضا مثل القطط، الكلاب وغيرها.

تعليم الطفل الإتيكيت

تعد هذه الفكرة من أبرز أفكار مشاريع غير تقليدية. تساهم هذه الفكرة في تعليم الطفل الاتيكيت وكيف يتعامل مع الآخرين بشكل لبق. ويتميز هذا المشروع بإقبال الكثير من الأمهات إلى التقديم فيه من أجل تعليم أطفالهم أساسيات التعامل الصحيح.

تزيين البلكونات

أفكار مشاريع غير تقليدية ومربحة غير موجودة في مصر

هذا المشروع من المشاريع الغير تقليدية لكنه صغير. فقط كل ما يحتاجه الشخص هو أدوات تزيين البلكونات مع وجود شخص أو أكثر يساعد صاحب المشروع في اختيار الزينة والديكور وتنفيذها بشكل احترافي.