افكار مشاريعتطوير الذات

10 أفكار لتطوير العمل في الشركات لعام 2020

أفكار لتطوير العمل في الشركات
أفكار لتطوير العمل في الشركات

يمكن لمدير أن يكون مزعجًا لأنه يتعين عليك التعامل مع قضايا التغيب والتعب والصراع والأداء. إذا عرض موظف واحد أو أكثر هذه المشكلات في مكان العمل ، فقد يؤدي ذلك إلى انهيار قسم أو نشاط تجاري بأكمله. وإذا أثر ذلك على الروح المعنوية ، فسيكون الفريق على منحدر زلق ليصبح أقل إنتاجية وسعادة. لكن الخبر السار هو أن الإدارة الإبداعية ، إذا تم تطبيقها بشكل صحيح ، يمكنها حل معظم هذه المشكلات وغيرها في مكان العمل، الآن إليك 10 أفكار لتطوير العمل في الشركات.

أفكار لتطوير العمل في الشركات
أفكار لتطوير العمل في الشركات

ما هي الإدارة الإبداعية؟

الإدارة الإبداعية هي فن البحث عن المشكلات وحلها بطرق مختلفة. أن تكون مديرًا إبداعيًا يعني أنك منفتح على تجربة أشياء جديدة. يجب أن تكون مرنا. أنت تدرك أن فريقك ليسوا متشابهين وأن أسلوبًا ما قد يحفز موظفًا ولكنه قد لا يكون فعالًا في الآخر.

لماذا يتطلع الكثير من المديرين إليه لحل مشاكلهم؟

يدرك المدراء أنه من أجل حل المشكلات المعقدة أو الصعبة ، يحتاجون إلى تقديم القليل من الإبداع والتفكير الإبداعي للقوى العاملة. لقد ولت الأيام التي كان فيها نهج “مقاس واحد يناسب الجميع” سيفي بالغرض. تتكون القوى العاملة ، في هذه الأيام ، من أشخاص مختلفين من جميع مناحي الحياة ، ولهذا السبب غالبًا ما يتم الاعتماد على مهارات الإدارة الإبداعية لإصلاح المشكلات والصراعات المزمنة.

10 أفكار لتطوير العمل في الشركات لعام 2020 تعمل :

1- تغيير السفراء

في حين أن التغيير قد يُنظر إليه على أنه إيجابي في المنظمة ، إلا أنه لا يزال يُنظر إليه في ضوء سلبي من قبل الموظفين. يمكن لسفير التغيير أن يعمل العجائب في منظمة تمر بتغييرات أساسية مثل عمليات الدمج أو الهياكل الإدارية أو إعادة تصميم العمليات. إذا كنت تبحث عن موظف يمكن أن يكون سفير التغيير في عملك ، حدد أوائل المتبنين في عملك. هم عادةً من يتبنون التغيير أولاً ، لذا سيكون لديهم أحدث الأدوات والتكنولوجيا. إنهم الأشخاص الذين سيساعدونك على إلهام الموظفين ومساعدتهم على التكيف مع المواقف بشكل إيجابي.

2- شرائح الموظفين

قد يستغرق التغيير وقتًا ، وإذا تعاملت مع كل شيء في وقت واحد ، فقد تستغرق الأمور وقتًا أطول للتنفيذ. يمكنك وصف هذا النهج بأنه “طريق مرصوف بانتصارات صغيرة”. هنا يتعين على المدير تقسيم الانتقال إلى مراحل أو مراحل أو أنشطة بطريقة خاضعة للرقابة. سيساعد هذا في تقليل حجم بعض المهام ومساعدة الموظفين على التعامل مع التغيير بشكل أكثر فعالية.

3- مشاركة الموظف

لا يمكنك الحصول على تدفق المعلومات في اتجاه واحد فقط. ترسل بعض الشركات المعلومات من أعلى إلى أسفل أو تتلقى معلومات من الأسفل إلى الأعلى. ولكن من أجل خلق تفاعل مع موظفيك ، يجب أن تتدفق المعلومات في كلا الاتجاهين. لجعل الموظفين يتفاعلون مع المديرين والعكس صحيح ، تحتاج إلى تهيئة الظروف المناسبة لجميع الأعضاء للالتزام وتقديم كل ما لديهم. يجب أن يشعروا بالحماس والقدرة على التفاعل مع الآخرين في مكان العمل بسهولة.

4- احصل على الهاتف المحمول

إذا لم يكن موظفوك بحاجة إلى العمل باستخدام أجهزة سطح المكتب ، فاجعلهم أكثر قدرة على الحركة وتزويدهم بأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف. التنقل هو استراتيجية عمل لم يعد من الممكن التغاضي عنها لأن لها العديد من الفوائد. يمكن أن يقلل من أوقات التنقل مما قد يترجم إلى مزيد من الوقت المخصص للمهمة المطروحة ، ووفقًا لأحد التقارير ، يؤدي التنقل إلى عمليات أفضل بنسبة 30٪ وزيادة الإنتاجية بنسبة 23٪ وزيادة رضا الموظفين بنسبة 100٪. تمكن التكنولوجيا الموظفين من البقاء على اتصال أينما كانوا: على الطريق أو في المنزل أو في العمل. لا يوجد سبب للبقاء في مكان واحد خلال ساعات العمل.

5- تحديثات التقدم الدورية

إذا كنت منخرطًا في مشروع كبير مع مشاركة العديد من أعضاء الفريق ، فمن الأهمية بمكان المشاركة في تحديثات التقدم لضمان أن يكون الجميع في نفس الصفحة والمشاركة في المشروع والخطوات التالية التي يجب إجراؤها. يجب القيام بذلك بانتظام ، والأهم من ذلك ، يجب تسجيله. استفد من أدوات وتطبيقات المشروع لتتبع التقدم الذي يحرزه فريقك في المهمة. تأكد من أن أي أداة تستخدمها تمكن موظفيك من التعامل مع الإدارة وتقديم الملاحظات.

6- برامج التغذية الراجعة للموظفين

من المهم الحصول على المعلومات والتعليقات من كل شخص داخل المؤسسة. يمكن أن يفيد الحصول على وجهات نظر مختلفة نمو الأعمال ، ويعزز مشاركة الموظفين ويطرح أفكارًا ربما لم يتم أخذها في الاعتبار من قبل.
قم بإنشاء برنامج ملاحظات الموظف – يمكن أن يأخذ هذا شكل استبيانات ومسابقات ومقابلات فردية ويمكن إجراء كل هذا التفاعل من خلال التكنولوجيا من خلال التطبيق. كل هذا يمكن القيام به من خلال Connecteam.

7- التلعيب

يمكن للألعاب أن تجعل المهام العادية أكثر متعة. إذا قمت بتجسيد المهام ، فقد يؤدي ذلك إلى مشاركة أكثر الموظفين غير الملهمين. من الممل أن تكون مكافأة موظفيك في نهاية اليوم هي نفس الشيك الذي يحصلون عليه في نهاية الشهر. استخدم التلعيب في مكان العمل لتجميل الأمور وتحفيز الموظفين على القيام بعمل أفضل. ربما يمكنك منح مكافآت نقدية أو إجازة للشخص الذي يحصل على أكبر قدر من المبيعات؟

8- الابتكارات مقابل الرقمنة

يمكنك أن تكون مبتكرًا في الطريقة التي تكافئ بها الناس ، أو الطريقة التي تتعامل بها مع المشكلات ، أو الطريقة التي تحفز بها الناس. هذه لا تتطلب التكنولوجيا. لكن الرقمنة تعني أنك تحول من عملية يدوية إلى عملية تتطلب استخدام التكنولوجيا. يمكنك أن تكون مبتكرًا في أسلوبك ولكن إذا لم تتبنى التكنولوجيا فقد لا تكون بنفس الكفاءة.

9- اليوم المعاكس

هل لديك أي فكرة عما يلزم لإبلاغك؟ هل أنت واثق من أن موظفيك لديهم كل المعلومات والأدوات والوقت الذي يحتاجون إليه للقيام بوظائفهم؟ إذا لم يكن الأمر كذلك ، فربما حان الوقت لاعتماد سياسة “اليوم المعاكس” وإذا كان لديك فريق كبير ، اجعله حدثًا منتظمًا حتى يتم فهم جميع الأدوار والمسؤوليات. دع الموظفين يكونون رؤساء لهذا اليوم بينما تقوم بأدوارهم وتتعلم من التجربة!

10- حافظ على الجدول الزمني الصعب

من السهل التخلص من العلبة إذا شعرت أن المشروع “لم ينته بعد”. لكن هذا النوع من التفكير قد يؤدي إلى تعثرك في حلقة حيث يعلق المشروع في دوامة لا تنتهي من التأخيرات. بدلاً من ذلك ، أطلق مبادرة جديدة حتى لو كان كل المعنيين لا يعتقدون أنها جاهزة. كلما أسرعت في ذلك ، قلّت فرصتك في تعثر مشاريعك في الروتين والاجتماعات بعد الاجتماعات لإصلاحها وتحسينها عندما لا يكون ذلك ضروريًا.

2 تعليقان

Comments are closed.