مختارات

أفضل 5 استثمارات حديثة في سنة 2022

أفضل 5 استثمارات حديثة
أفضل 5 استثمارات حديثة

كيف تحقق دخل بمبلغ صغير؟ يسود الاعتقاد بين عدد واسع من الناس بأن خوض غمار التجارة و الإسثتمار يحتاج دائما إلى مبالغ كبيرة! إلا أن عددا من المتخصصين يرون عكس ذلك، حيث يمكن لأي شخص استثمار مبلغ بسيط ويخطو أولى خطواته نحو عالم المال والاستثمار تعرف على أفضل 5 استثمارات حديثة.

قد يبدو للعديد من الأشخاص أن البدء في مجال  أمر صعب أو حتى مثير للسخرية، لكن في الحقيقة يمكنك حقا ان تستثمر مبلغ بسيط لتحقيق عائد إضافي، وطبعا لن يكون هذا العائد كبيرا على المدى القصير، لكنه قد يكون العائد مجزيا على المدى الطويل.

أفضل 5 استثمارات حديثة
أفضل 5 استثمارات حديثة

كيف استثمر مبلغ صغير : 5 طرق لاستثمار مبالغ بسيطة

فيما يلي نقدم لك  أفضل 5 استثمارات حديثة لاستثمار الأموال الصغيرة :

1. الاستثمار في مشروع صغير:

يعد هذا الخيار مناسب للكثيرين لاستثمار ما يتوفر لديهم من مال. إذ يمكن البحث عن مشروع يناسب مقدار المبلغ، أو حتى يمكن الاعتماد على مشروع متناهي في الصغر ولا يتطلب الكثير من الأموال. و تحتاج المشاريع الصغيرة التي تتطلب راس مال صغير إلى جهد ووقت أكثر في المقابل.

تعلّم كيف تؤسس لمشروع صغير وكيف تنفذه. الاستثمار في مشروع صغير لا يدور حول البدء بالكثير من المال، بل يدور حول شغفك بفكرتك والتخطيط الجيد والفهم الواضح لما يحتاجه السوق.. ومن الممكن جدا تحقيق النجاح باستثمار قليل في البداية.

ممكن تنطلق من الامور التي تبرع فيها أوتحبّ القيام بها، وطبعا تستغل المهارات التي اكتسبتها خلال فترة عملك الوظيفي اوالمهني. أو تحويل هواية إلى مشروع، فإذا كنت تهوى الصيد، افتح محلا لأدواته، إذا كنت قارئا نهما وتعشق الكتابة ألف كتابا، حوِّل حبك للحلوى إلى حب لصناعة الحلوى.. وظِّف فنك لخدمة عملك، فالاعمال العملاقة هي التي يتزاوج فيها كل من الفن و العلم و الهواية.

2. التداول في أسواق المال:

أفضل 5 استثمارات حديثة
أفضل 5 استثمارات حديثة

بمبلغ بسيط يمكن التداول في اسواق المال، كأسواق الأسهم وأسواق العملات الأجنبية. وبما أنك لا تملك الكثير من الأموال وترغب في استثمار مبلغ صغير فقط، يتوجب عليك إيجاد وسيط مالي يناسب رأس مالك، مع خدمات غير مكلفة وعمولات منخفضة، لكن يجب ان تنتبه في استخدام الرافعة المالية (تعني الأموال التي يمنحك إياها الوسيط لزيادة قدرتك على التداول)

3. الاستثمار في الأجهزة الإلكترونية:

يعتبر مجال التسويق الإلكتروني وصناعة تطبيقات الهواتف والأجهزة المحمولة أحد أفضل المجالات التي قد تمكنك من تحقيق عائد مادي. ولكي تستطيع النجاح في أحد هذه المجالات فإنك لن تكون بحاجة لشواهد و تجارب في مجال البرمجة أو التسويق الإلكتروني بإمكانك الأن الإختيار ضمن مئات الشركات الرائدة في مجال الإلكترونيات سواء Samsung أو Apple أو حتى الشركة العملاقة Google والمعروف عن هذه الشركات براءات الإختراع كل سنة ناهيك عن المنتجات المتجددة مايجعل منها منجم ذهب للمسثتمرين خصوصا المبتدئين ننصحك بمجال الإلكترونيات.

4. الاستثمار  في الغاز القطري:

استطاعت قطر في العقود الماضية أن تضمن لنفسها الريادة العالمية في صناعة الغاز الطبيعي ، من خلال بنية تحتية راسخة تمد العالم بنحو ثلث الإنتاج ووصلت السفن القطرية لأقاصي الدنيا مساهمة في مد العالم بالطاقة النظيفة ووقود صديق للبيئة.


وتعد عائدات النفط والغاز العمود الفقري للاقتصاد القطري وتسعى الحكومة لزيادة الانتاجية من الغاز لدوره الكبير في دعم الانشطة الصناعية المختلفة بجانب المحافظة على ريادتها في سوق الطاقة العالمي خلال السنوات القادمة. كما تنتج قطر لوحدها 25% من الإنتاج العالمي لمادة الهيليوم التي تدخل ضمن صناعات شديدة الحساسية كوقود الصواريخ، وأشباه الموصلات، ومحركات الأقراص الصلبة، وأجهزة التصوير بالرنين المغناطيسي.
في تقرير نشرته شبكة “بلومبرغ” الاقتصادية الأمريكية حول ضرورة الاستثمار في صناعة الغاز الطبيعي وتوقعات إرتفاع سعره مجدداً بالمرحلة القادمة خصوصاً بعد تأكيد وكالة ناسا الفضائية التابعة لحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشكل خاطئ عن رحلات نحو استكشاف العديد من الكواكب قد شككوا في وجود إمكانية العيش بها لوجود المياه الباطنية و قد حصل هذا الأمر سنة 2012 ما أدى لإرتفاع أسعار الغاز القطري بمعدلات عالية لتعود لطبيعتها سنة 2013 أي بعد سنة تقريباً

من المرجح أن يتكرر نفس سيناريو سنة 2012 ويكسبك أرباح عالية في وقت قصير المدى و حتى ان لم يتكرر فالغاز الطبيعي دائماً في إرتفاع مستمر لكن بشكل بسيط يقدر ب 10%.

5. الاستثمار في النفط السعودي:

بالنسبة لأي مستثمر عادي لا يمكن الاستثمار في النفط كسلعة مادية بسبب الصعوبات التي يجدها مثل أحجامه الضخمة وأماكن التخزين وغيرها، لذلك أغلب تداول النفط والغاز الطبيعي يتم التعامل معه عبر العقود الآجلة أو عقود الفروقات عن طريق وسطاء تداول النفط الخام الذين يوفرون تلك الخدمات.

يتيح موقع “Benajih” الاطلاع على محتوى تعليمي جيد ومميز يوضح فيه كيفية التداول في النفط عبر الإنترنت وأنواع العقود التي يمكنك تداولها بالإضافة إلى مواصفات العقود الأخرى لتداول النفط والعوامل التي تتحكم في السوق، ليعزز من تجربة التداول لديك ويجعلها فريدة ومتميزة من نوعها يمكنك إستشارة أحد متخصصي الموقع .

نتمنى ان تعجبكم مواضيعنا و سنسثتمر بإذن الله في مشاركتكم تدوينات مشابهة لتطوير ذاتكم ووضعكم المادي ، ولتشجيعنا لتطوير أدواتنا لمساعدتك أكبر عدد ممكن و مجانا بإمكانكم دعمنا

خاتمة:

إن استثمار مبلغ بسيط لن يؤتي ثماره بين يوم وليلة، وسيتوقف نجاحك في الاستثمار على مدى نجاحك في اختيار الطريقة الملائمة لظروفك وامكانياتك وثقافتك الاستثمارية. فنجاح أي استثمار يتوقف على الكيفية التي يتم بها اتخاذ القرار الاستثماري السليم وليس بمقدار المال الذي يستثمر.

إذا تعلق الامر بمبالغ مالية كبيرة ، فإن هناك عدة خيارات استثمارية، ويرجع اختيار الطريقة الأفضل لك إلى نسبة المخاطرة التي يمكن أن تتحملها، فالاستثمار في أي طريقة مالية قد لا يكون مربحاً بشكل دائم، وكلما أردت ارتفاعاً في العائد كلما كانت نسبة مخاطرتك أعلى، و إلى هنا نكون قد تعرفنا على أفضل 5 استثمارات حديثة لكسب دخل إضافي و تأمين مستقبل لك و لعائلتك.