غير مصنف

أفضل 10 مهارات في السيرة الذاتية

يُظهر قسم المهارات في السيرة الذاتية أصحاب العمل أن لديك القدرات المطلوبة للنجاح في الدور. غالبًا ما يولي أصحاب العمل اهتمامًا خاصًا لقسم المهارات في سيرتك الذاتية لتحديد ما إذا كان يجب عليك الانتقال إلى الخطوة التالية من عملية التوظيف. في هذه المقالة ، ندرس 10 مهارات مهمة لتضمينها في السيرة الذاتية ، بالإضافة إلى نصائح حول أفضل طريقة لصياغة قسم المهارات في سيرتك الذاتية.

أفضل 10 مهارات في السيرة الذاتية
أفضل 10 مهارات في السيرة الذاتية

أفضل 10 مهارات للسيرة الذاتية وهنا بعض أنواع المهارات المهمة التي يجب تغطيتها في السيرة الذاتية ما يلي:

كيفية تحديد أفضل مهاراتك داخل السيرة الذاتية ؟

إذا لم تكن متأكدًا من المهارات التي تريد مشاركتها ، ففكر في تجاربك السابقة. أين تفوقت؟ أين سيقول زملاؤك أنك تمارس بشكل خاص؟ فيما يلي بعض الطرق لتحديد المهارات الجيدة لوضع السيرة الذاتية:

  • ضع في اعتبارك الجوائز والإنجازات الخاصة بك

هل سبق لك أن حصلت على اعتراف لتحقيق هدف معين أو التفوق في منطقة معينة؟ إذا كان الأمر كذلك ، فمن المحتمل أن تساعدك مهاراتك في الوصول إلى هذا الإنجاز. فكر في المواهب أو السمات الشخصية التي ساعدتك في تحقيق هذا الإنجاز.

  • اسأل زملاء العمل السابقين أو زملائك الطلاب

في بعض الأحيان يمكن للآخرين المساعدة في تدوين نقاط القوة التي قد لا تتعرف عليها بنفسك. تواصل مع مدير سابق أو زملاء عملوا معك عن كثب. إذا كنت حديث العهد بالعالم الاحترافي ، فتواصل مع الطلاب الذين عملت معهم أو المعلمين الذين يعرفونك جيدًا أو الشخص الذي تعتبره معلمًا.

  • تحدث إلى المتخصصين في هذا المجال

إذا كنت تواجه صعوبة في تحديد المهارات التي قد يرغب صاحب العمل في رؤيتها ، ففكر في الاتصال بمتخصص يعمل بالفعل في المجال أو منصب مشابه للوظيفة التي تتقدم لها. تعرف على المهارات التي يعتبرونها الأكثر أهمية ، وحدد أيها يتماشى مع مهاراتك.

  • عند إنشاء قائمة بالمهارات لسيرتك الذاتية ، قم فقط بتضمين المهارات التي تعرف أنها نقاط القوة لديك.

إذا كان هناك شيء ما تزال تتعلمه ، فلا تشعر بالضغط لتضمينه لأنه يظهر في الإعلان عن الوظيفة. إذا ذكر صاحب العمل مهارة لم تقم بتضمينها أثناء عملية المقابلة ، يمكنك مناقشة كيفية عملك للتعلم أو تحسين الدور.

كيفية إدراج المهارات في السيرة الذاتية

  • مراجعة الوصف الوظيفي والبحث في الشركة
    على الرغم من أنه قد يكون لديك العديد من مجالات القوة المختلفة ، فقم فقط بتضمين تلك التي تتعلق بالوظيفة. غالبًا ما يكون لدى المجندين وقتًا محدودًا عند مراجعة السير الذاتية ، لذا من الأفضل الحفاظ على قسم مهاراتك محددًا ودقيقًا. بمجرد الانتقال إلى مرحلة المقابلة ، سيكون لديك الفرصة للتوسع في المهارات الإضافية غير المذكورة في سيرتك الذاتية.
  • ابدأ بمراجعة الوصف الوظيفي وتدوين أي مهارات أو قدرات مطلوبة تتناسب مع مهاراتك. بالإضافة إلى متطلبات الوظيفة ، فكر في وصف الشركة وثقافتها.

على سبيل المثال ، قد يتطلب الوصف الوظيفي لمساعد طبي إتقان برامج السجلات الطبية الإلكترونية وبرامج الجدولة. قد تشارك أيضًا أن الشركة تقدر العمل الجماعي ورضا المريض. في هذه الحالة ،

قد تشمل أفضل المهارات لوضع السيرة الذاتية ما يلي:

  • أنظمة السجلات الطبية الإلكترونية
  • برنامج جدولة المرضى
  • قيادة الفريق
  • التواصل بين الأشخاص
  • خدمة العملاء

2 تعليقان

Comments are closed.