دليل المصانع والشركات

أفضل شركات السيارات الكهربائية 2022

شركات السيارات الكهربائية

أفضل شركات السيارات الكهربائية 2022 , السيارات الكهربائية هي السيارات التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، حيث يتم استبدال محرك السيارة بمحرك كهربائي. يعتمد إنشاء السيارات الكهربائية على محرك يعمل بالكهرباء ونظام تحكم كهربائي وبطارية قوية يمكن إعادة شحنها. السيارات الكهربائية تعتبر أفضل وأنسب من سيارات محرك الاحتراق الداخلي؛ لأنها لا ينتج عنها أي مخلفات ضارة بالبيئة. وفي الوقت الذي يتجه فيه المستقبل نحو استخدام الطاقة النظيفة والكل يعمل جاهداً لتحقيق ذلك. يتساءل البعض عن أفضل شركات السيارات الكهربائية في العصر الحديث، لذا تابع معنا هذا المقال.

أسباب صناعة السيارات الكهربائية

بسبب الكثير من العوامل المؤثرة على الصحة العامة مثل قضايا التلوث وانبعاثات الوقود الضارة على الإنسان والبيئة. اتجهت بعض الدول الأجنبية والعربية لصناعة السيارات الهجينة. حيث تميل كل الميل إلى تحويل الثروات لصالح أفضل شركات السيارات الكهربائية. وذلك بالرغم من تحديات الصناعة التي تمنع الشرِكات من الاستثمار في السيَارات الكهربَائية وتطويرها.

أفضل شركات السيارات الكهربائية

افضل شركات السيارات الكهربائية

مع مرور الوقت نجد أن الإقبال على شراء السيَارات الكهربائية يزداد يوماً بعد يوم. وذلك بسبب التطور الضخم في سوق السيارات الكهربائية، وتقديم أفضل شركات السيارات الكهربائية أنواع بمميزات فائقة. وإليكم أبرز الشركات المتخصصة في صناعة السيارَات الكهربائية فيما يلي:

  • أولًا فولكس فاجن: تمتلك فولكس فاجن على أكثر من علامة تجارية من السيارات الأخرى مثل أودي ولامبورجيني وبورش وغيرهم، واتجهت فولكس فاجن في الآونة الأخيرة لصناعة السّيارات الكهربائية، حيث قامت بطرح بعض السيارات الكهربائية في الأسواق مثل بورش تايكان وأودي إي ترون اللذان يعتبران من أقوى السيارات الكهربائية على الإطلاق.
  • ثانيًا تسلا: تعتبر تسلا من أبرز وأقوى الشركات الكهربائية في العالم، بسبب التقنيات والأساليب الحديثة التي تستخدمها في السيارات الخاصة بها، وكذلك بسبب قدرتها على جذب أكبر كم من العملاء من حول العالم بسبب رفاهيات السيارة المتعددة، وتمتلك الشركة 6 أنواع سيارات كهربائية وأشهرها Tesla Model S، وتتوافر سيارات شركة تسلا في آسيا وأوروبا والوطن العربي.
  • ثالثًا جينرال موتورز: من المقرر أن تطرح الشركة ما يقرب من 20 سيارة كهربائية في المستقبل، وتعرض الشركة الكثير من الموديلات المتميزة ومنها Chevy Volt Ev، وكذلك موديل Cadillac Lyriq، وقامت الشركة بطرح سيارة كهربائية من نوع هامر التي تستطيع السير حتى 350 ميلاً في الشحنة الواحدة.

ومن ضمن الشركات المنافسة:

  • رابعًا BYD: تتميز شركة BYD الصينية بأن أسعارها مناسبة مقابل السلعة والجودة القيمة، لذلك تعتبر من أفضل شركات السيارات الكهربائية الصينية المنافسة للشركات الأمريكية في مجال صناعة السيارات الكهربائية، ومن أكثر الأنواع مبيعًا في الصين من شركة BYD موديل “هان”، وتتميز هذه الشركة بانتشارها السريع خصوصاً في الدول النامية.
  • خامساً Rivian: تم تأسيس هذه الشركة في عام 2009، وتعتبر من أفضل شركات السيارات الكهربائية حديثاً، وتمتلك اكثر من موديل سيارات كهربائية مثل SUV Rivian R1S، وبيك أب R1T، ومن المتوقع أن تنافس تلك الشركة شركة تسلا العالمية، وذلك بسبب اجتهادها وحودة سياراتها المتميزة.
  • سادساً Nio: تعتبر أيضاً من أجود و أفضل شركات السيارات الكهربائية الصينية، وتتميز بالسعر المناسب والأداء المتميز والتصميم الرائع، وتشارك بأكثر من موديل في الأسواق ومنهم Electric ES6 و Crossover EC6 وSUV ES8، وتتميز بأنها الأكثر مبيعًا في الأسواق.
  • سابعًا Xpeng Motors: تعتبر من ضمن الشركات التي أثبتت كفائتها مؤخراً بين شركات صناعة السيارات الكهربائية، بسبب إنتاجها لنوعين رائعين من السيارات الكهربائية وهم Crossover G3، rival P7، وتتميز السيارتين بأسعارهم المناسبة وقوة المحرك والجودة الفائقة.

مستقبل صناعة السيَّارات الكهربائية

إن البيانات الصادرة من أفضل شركات السيارات الكهربائية تشير إلى ضخ هائل للاستثمارات الموجهة لتطوير البطاريات. وكذلك التقنيات اللازمة لتقليل سعرها في أسرع وقت ممكن. ففي الأشهر الماضية أعلنت شركة تويوتا اليابانية الشهيرة أنها تخطط لاستثمار 4 تريليون ين. وبيع 3.5 مليون سيارة كهربائية سنوياً بحلول عام 2030. وكذلك قررت شركة نيسان استثمار نحو 2 تريليون ين لعرض في الأسواق أكثر من 15 نوع من السيارات الكهربائية الجديدة. وذلك يعتبر بأكثر من نصف مبيعاتها بحلول عام 2030. كما أعلنت رئيسة العمليات بشركة فورد موتورز أن الشركة ستكون ثاني أكبر شركة على مستوى العالم محققة مبيعات من السيارات الكهربائية.

منافسة حادة بين أفضل شركات السيارات الكهربائية

يوجد منافسة حادة وشرسة بين شركات السيارات الكهربائية ولا تقتصر تلك المنافسة على شركات السيارات العريقة فقط. حيث دخلت شركة لوسيد حديثاً في هذا الصراع المشتعل المدعومة من صندوق الاستثمارات العالمي. ويوجد محاولات أخرى من شركات تكنولوجية كبرى حيث تريد وضع بصمتها في الأسواق العالمية ومنها شركة جوجل وأبل. ومؤخراً أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سوني عن تأسيس شركة تحت مسمى “سوني موبيليتي” متخصصة في تطوير تكنولوجيا السيارات الكهربائية.

وفي الختام بعد أن طرحنا أفضل شركات السيارات الكهربائية ومستقبل صناعة السيارات الكهربائية. يجب التنويه بضرورة الاتجاه نحو استخدام السيارات الكهربائية والحد من السيارات التقليدية التي تسبب آثاراً جسيمة للفرد والمجتمع.

3 تعليقات

Comments are closed.