مختارات

أرقام دعم ابل السعودية للرد على العملاء

أرقام دعم ابل السعودية
أرقام دعم ابل السعودية

الكثير من المواطنين السعوديين ما يحتاجون إلى أرقام دعم ابل السعودية، فعند حدوث أي مشكلة بالجهاز أو توقف بشكل مفاجئ لأي من الأجهزة الصادرة من شركة أبل مثل أجهزة الآي فون والآي باد وماك، يسرع العميل بالتواصل مع على أرقام خدمة العملاء والدعم الفني للتمكن من حل المشكلة حتى لو بشكل مؤقت، فشركة أبل من الشركات العريقة في مجالات التقنية وإنتاج الحاسبات الآلية، ومن أكثر الشركات شهرة حول العالم، إذ يعمل بها العديد من الجنسيات بالكثير من المجالات، ولأهمية هذا الموضوع للكثير منا حرصنا من خلال هذا المقال توفير مجموعة من الأرقام التي يمكن من خلال الحصول على الدعم الفني.

الفهرس:

نبذة عن شركة أبل العالمية.
تأسيس شركة أبل.
أرقام دعم ابل السعودية
كيف تتصل بخدمة الدعم لشركة آبل؟
رؤية شركة آبل المستقبلية.

نبذة عن شركة أبل

تعد من أشهر وأكبر الشركات العالمية التي تعمل في مجال الحاسب الآلي والتقنية، كما أنها من الشركات متعددة الجنسيات، وأنشأ مقرها الأساسي في الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتمد العمل بها التخصص الصناعي لإنتاج وتطوير برامج الحاسوب والأجهزة.

كما تعد الشركة الأولى لإنتاج الهواتف الذكية ولديها مجموعة من الأجهزة مثل ماك والآيفون والآيباد، وهي من الشركات الرائدة التي تم تأسيسها على يد ستيف جوبز بمساهمة شريك دراسته ستيف وزنياك.

تأسيس شركة أبل

  • في عام 1976 استطاع ستيف جوبز وستيف وزنياك من الانتهاء من تصميم أول جهاز حاسب آلي ومن هنا بدأ ظهور أجهزة الحاسب في الانتشار، وبعد ذلك قرر جوبز إنتاج جهاز حاسب يسمى آبل ليزا مما جعله يجتمع بمجموعة من أشهر المهندسين للاتفاق على ذلك.
  • ابتعد ستيف جوبز عن مجموعة المهندسين، وانطلق بعد ذلك جهاز ليزا بالأسواق خلال عام 1983، ولكنه لم يحقق نجاحًا كبيرًا لما واجه من مشكلات فنية ترجع إلى نقص البرامج، ومشكلات أخرى مادية بسبب تكاليف إنتاجه العالية.
  • وبحلول عام 1984 أطلق بالأسواق جهاز ماك أن توش، وعقد له الكثير من الحملات الإعلامية والتي ساعدت كثيرًا في نجاح إلا أن بعد فترة قصيرة قامت بعض الخلافات بين الرئيس التنفيذي لشركة أبل وهو جون سكالي وستيف جوبز، مما نتج عنه استقالة الأخير من الشركة.
  • على أثر هذه الاستقالة نشأة منافسة كبيرة بين بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت وسكالي، مما أدى لخوض العديد من المنازعات القضائية أدت بالنهاية إلى تراجع شركة أبل، بعد ذلك تم تعيين جيل أميليو كرئيس تنفيذي للشركة، وثم جاء بعده ستيف جوبز ليصبح الرئيس التنفيذي لشركة أبل العالمية وذلك في عام 1997.

أرقام دعم ابل السعودية

  • أو ما يأتي بتفكير العميل بعد حوث أي نوع من المشكلات في الأجهزة التابعة من شركة آبل سواء آيفون أو أيباد أو أجهزة الحاسب او اللابتوب من ماك، هو التواصل أرقام دعم ابل السعودية مع فريق دعم ابل السعودية الفني على أن يتم حل المشكلة بشكل نهائي أو مؤقت.
  • من خلال فريق الدعم الفني الشخصي الخاص بـ دعم ابل السعودية، يمكن للعميل الحصول على أكثر من رقم لتسهيل التواصل مع الكثير من الدول العربية، فهناك دول لا يتوافر خدمات الدعم الفني.
  • في البداية لم تغطي مراكز خدمة عملاء الدعم الفني جميع الدول العربية، مما كان يعطل في الرد على استفسارات العملاء، ومع زيادة التوسعات العالمية التي شهدتها الشركة في نسب المبيعات، أصبح هناك الكثير من أرقام خدمة العملاء التي غطت بها كافة الدول العربية.
  • ومن خلال التواصل مع أرقام دعم ابل السعودية يمكن الانتقال لخدمات الدعم الفني وذلك من خلال الاتصال المجاني على الأرقام الخاصة بالمملكة العربية السعودية وهي 8008449724 لشبكة STC، 800850032 لشبكة زين، 800850032 لشبكة موبايلي.
أرقام دعم ابل السعودية
أرقام دعم ابل السعودية

كيف تتصل بخدمة الدعم لشركة آبل؟

قبل أتخاذ العميل قرار التواصل مع ارقام خدمة العملاء للتحدث إلى دعم ابل السعودية الفني بغرض حل المشكلة التي تواجهه في الحاسب أو الهاتف الخاص به، عليه بالبداية اتباع هذه التعليمات لسهولة الأمر, وهي كما يلي:

  • التعرف على الرقم التسلسلي الموجود على الجهاز SERIAL NUMBER.
  • إذا كان العميل لا يمكنه الوصول إلى الرقم التسلسلي الموجود على الجهاز أو الصندوق الخاص به لأي نوع من الأجهزة الصادرة من شركة أبل فعليه التوجه إلى ايقونة الإعدادات والضغط على خيار عام ثم الانتقال إلى الخيار حول سيظهر لك عدة معلومات من ضمنها الرقم التسلسلي الخاص بك.
  • بعد الانتهاء من الخطوات السابقة سيصبح بإمكان العميل إجراء مكالمة للدعم الفني لشركة آبل، وخلال بداية المكالمة على العميل باختيار اللغة العربية لإمكانية تغيير لغة التحدث مما يسهل على العملاء العرب.

رؤية شركة آبل المستقبلية

تعتمد الرؤية المستقبلية لشركة آبل العالمية في توفير وإنتاج كافة الآلات والمعدات الموسيقية ولكن بشكل إلكتروني، وتوفير احتياجات الطلاب والعاملين والمعلمين من أجهزة الحاسب الشخصية، بالإضافة إلى الشركات الحكومية الوكالات التي تحتاج بشكل كامل لأجهزة الكمبيوتر.