غير مصنفمنوعات

أخطر دولة في العالم: تعرف على أكثر الأماكن خطورة

أخطر دولة في العالم

تصنف بعض الدول على أنها أخطر دولة في العالم، يرجع  ذلك للاضطرابات في الرعاية الصحية والتأثير من ناحية الأوبئة والأمراض الموجود بها، وايضا معدل الجرائم وكثرة الحروب والعنف السياسي الذي يهدد أمنها، ويتم إجراء تقييمها كأخطر دولة بسبب اضطرابات السفر منها وإليها والحد الأدنى للسيطرة على القانون والنظام والحكومة على أرضها.

وتم الإعلان من الجهات المختصة عن الدول صاحبة أعلى معدلات الخطورة والتي أجمع عليها الزوار المقبولين منها، وكانت هذه الدولة أفغانستان فهي صاحبة أعلى معدل خطورة في العالم ،ويليها سوريا والعراق وليبيا حيث ينتشر فيهم الحروب والعنف السياسي الذي يعمل على تهديد أمنهم ويساعد على الاضطرابات في الرعاية الصحية ويؤثر من ناحية الأوبئة والأمراض وانتشار الجرائم الصغيرة.

أخطر دولة في العالم

دولة الصومال

تم تصنيف دولة الصومال على أنها من أعلى معدلات الخطورة ولا ينصح بالسفر إليها نهائيا حيث تكثر بها الجرائم مثل القتل والعنف. وايضا جرائم الخطف وتنتشر بها العمليات الإرهابية التي تقوم بهدم المباني الحكومية والمطارات والفنادق. ويكلف العنف دولة الصومال مبالغ كبيرة من إنتاجها ويعيق محاولات التطوير المتواصلة لذلك هى دولة فقيرة.

دولة اليمن

أعلنت الجهات المختصة أن دولة اليمن من أخطر دولة في العالم، ولذلك يمنع السفر إليها. ترجع حالة الخطورة بسبب العنف والحروب المستمرة، الأمر الذي يهدد أمن سكنها والزوار القادمين إليها.

 لماذا دولة العراق هى أخطر دولة في العالم

تم تحديد أن العراق هي صاحبة أعلى معدلات الخطورة في العالم العربي والعالم الأجنبي وذلك يرجع إلى الاضطرابات الاجتماعية والحروب، بالإضافة الى العنف الطائفي والعنف العرقي وغيرها من الجرائم. وتم تصنيفها من السبع دول التي تعاني من الخطر مثل أفغانستان وسوريا وليبيا وغيرها من الدول الأخرى التي تعاني من الحروب، وجاءت دولة العراق في قائمة أخطر دولة في العالم فهى ممنوع السفر إليها.

أخطر دولة في العالم للسفر هذا العام

أظهرت منظمة SOS الدولية، أن الدول التي خطر زيارتها هذا العام هي أفغانستان، وسوريا وليبيا وجمهورية أفريقيا والعراق، وذلك بسبب العنف السياسي والاضطرابات الاجتماعية وانتشار الجرائم والفيروسات واضطرابات السفر والصحة العقلية. وأظهرت أيضا المنظمة أكثر الدول أمانا للسفر في أوروبا وجاءت دولة النرويج فى المقدمة، ويليها فنلندا وسويسرا والدنمارك. فهذه الدول تعد من أفضل الدول للعيش والسفر إليها. كما صنفت بعض الدول أنها أخطر دولة في العالم على السياحة بسبب العمليات الإرهابية ومستوى جرائم القتل والتكاليف ومستوى الجريمة والعنف. ومن هذه الدول:

السلفادور : هي دولة صغيرة ولكنها ذات كثافة سكانية عالية، بها نسبة عالية من الجريمة. فمن الملحوظ بشدة انتشار العصابات في الشوارع وذلك يشكل خطر كبير على السياح.

نيجيريا: على الرغم من وجود غابات استوائية ومناطق حشائش السافانا والشلالات بدولة نيجيريا، ومواقع أثرية عديدة ذات أهمية ثقافية وحضارية، إلا أنها تصنف من الدول الخطيرة في العالم على السياحة بسبب عمليات الاختطاف بهدف الحصول على فدية.

فنزويلا: انتشار الجريمة هي أحد الأخطار التي تهدد المجتمع الفنزويلي حيث تنتشر الجرائم في البلاد. كما أن بها الكثير من المناطق التي يخشى السياح الدخول إليها.

اليمن: عرفت دولة اليمن أنها أخطر دولة في العالم على السياحة بسبب الحروب الأهلية المنتشرة بها وأنها مهددة بانتشار المجاعات.

جمهورية جنوب أفريقيا: مرت الدولة بمشاكل كبيرة وعانت من التفرقة العنصرية والاستعمار، وذلك انعكس كله على المجتمع داخل الدولة. فعلى الرغم من كونها أصبحت دولة متطورة إلا أن انتشار معدلات الجريمة والسرقة لا يزال مخيفًا ومهددا لحياة السياح والمواطنين.

جامايكا: تنتشر الجريمة وتجارة المخدرات في دولة جامايكا، رغم أنها دولة صغيرة وجميلة تمتاز بجمال شواطئها . ويرجع ذلك إلى انتشار الفقر والبطالة بشكل كبير ولذلك يعاني غالبية سكان الجزيرة من قلة مستوى المعيشة.