تطوير الذات

أبرز نصائح كتاب علم التأثير

كتاب علم التأثير

يركز الكاتب كيفين هوجان في كتاب علم التأثير على كيفية جعل شخص يوافق على ما تقوله في غضون 8 دقائق فقط، واستند الكاتب على مجموعة الدراسات الحديثة التي تثبت صحة كلامه، ويقدم الكاتب من خلال الكتاب بعض الطرق الفعالة والبسيطة، التي تساهم في تشكيل استجابة الفرد، وأدائه وسلوكياته، كما يعرض الكتاب العديد من الأفكار التي تفتح الطريق تجاه العميل، والقدرة على كسب ثقته، والحصول على ردود إيجابية.

كيفين هوجان 

كيفين هوجان مؤلف كتاب علم التأثير، تخصص في دراسة علم النفس، واستطاع الحصول على درجة علمية في هذا المجال. ويعمل كيفين كمحاضر تحفيزي، ويعتبر أحد خبراء فن التأثير، ومتخصص في دراسة لغة الجسد.

بالإضافة إلى ذلك يعمل بالتدريس في جامعة سان توماس، ويعمل كصحفي بمجلة كوزموبوليتان، والجريدة المعروفة نيويورك بوست. كما يعمل هوجان كمتحدث بالإذاعة المعروفة البي بي سي، بجانب تأليفه لبعض الكتب الهامة، مثل كتاب علم نفس الاقناع.

 كتاب علم التأثير

كتاب علم التأثير
كتاب علم التأثير

حاول الكاتب كيفين هوجان من خلال كتابه علم التأثير، أن يجمع أكبر كم من المعلومات التي تساعد على الإقناع والتأثير. وجاء الكتاب نتيجة دراسة كيفين واطلاعه على الكثير من الدراسات والمعلومات، التي تمكن الفرد من إقناع الأشخاص من حوله بفكرة معينة، أو موضوع معين.

خلال العقد الثاني القرن الحالي، تمكن الكاتب من الوصول لبعض الاستراتيجيات التي تساعد على الإقناع بدرجة كبيرة. كما يعتبر الكتاب بؤرة تحول وتقدم بالنسبة للمعلومات المتاحة، والتي تساعدك على استخدامها في اللحظة المناسبة، للوصول لغايتك.

كيفية تحويل كلمة لا إلى كلمة نعم

يحتوي كتاب علم التأثير على الكثير من الأسرار التي تم تجربته أكثر من مرة، في أكثر من موقف، وقد أثبتت نجاحها. كما تم تقييم الكتاب من الناحية النظرية والأكاديمية، ومن خلال الواقع الفعلي، مما أثبت قدرة الشخص الذي يتبع قواعد الكتاب على سرعة تأثيره، في الشخص الذي يريد.

يهدف الكتاب إلى تنمية مدارك القارئ، ليعرف الطريقة الصحيحة لتقليل مقاومة الشخص الذي يقف أمامه، للوصول بها إلى الحد الأدنى. ويتعلم القارئ أيضًا كيفية إرسال بعض الرسائل والإشارات بدون استخدام الكلمات، والتي تحمل تأثير قوي في الآخرين دون أن يستشعروا ذلك.

يمكنك الكتاب من منح الأشخاص شعور الراحة أثناء حضورك، وتحدث هذه الحالة من الاسترخاء عند مقابلتك الأولى لهم. ومن أهم مميزات كتاب عالم التأثير، أنه يفك رموز لغة الجسد، ويجعلك تقرأ انفعالات الشخص الذي أمامك، دون عناء.

تساعد المعلومات المتاحة في الكتاب على التأثير في الآخر، ويجعلك تبدو أكثر مصداقية، ومصدر للثقة. عندما تتبع القواعد المتواجدة في الكتاب، سوف تتمكن من إقناع الآخرين، بدون أن تظهر في صورة الشخص اللحوح.

الهدف الأساسي من كتاب علم التأثير

يسعى هوجان إلى التركيز على فكرة الإقناع خلال عملية التسويق. وأكد على أن أول أسباب نجاحك في إقناع من حولك، هو المظهر الخارجي. من أهم النصائح التي وردت في كتاب علم التأثير. أنه يجب على المسوق أن يقوم بطرح مجموعة من الأسئلة على العميل، قبل أن يعرض عليه المنتج.

الهدف من هذه الأسئلة الوصول إلى تحليل شخصية العميل، وطريقة تفكيره، والذوق الخاص به. والتعرف على مداخل الشخصية لديه. وتساعد هذه العوامل، على تمكن البائع من اقناع العميل بالمنتج المراد.

لذلك يعتبر كتاب علم التأثير من أفضل الكتب التي تساعد المسوقين على اقتحام سوق العمل. والنجاح في إقناع العملاء بالمنتجات التي يرغب المسوق في بيعها، بطريقة سهلة وبسيطة، دون عناء.